ADVERTISEMENT

انواع الكلاب الروت وايلر الأصلي بالصور وأسعارها

انواع الكلاب الروت وايلرتعتبر كلاب الروت وايلر كلاب ضخمة وقوية يتم استخدامها غالبًا في الحراسة، ويجب أن يكون لديك خلفية جيدة عن تربية الكلاب إذا قررت اقتناء هذا النوع من الكلاب المميزة، وفي المقال التالي نخبرك أشهر انواع الكلاب الروت وايلر بالصور.

ADVERTISEMENT

انواع الكلاب الروت وايلر بالصور

في هذا المقال سنخبرك الأنواع المختلفة من كلاب فصيلة الروت وايلر وخصائصها لنمنحك فهمًا أفضل لهذه السلالة.

1- الروت وايلر الأمريكي American Rottweilers

الروت وايلر الأمريكي American Rottweilers

ADVERTISEMENT

كلاب الروت وايلر الأمريكي هي ببساطة كلاب من فصيلة الروت وايلر التي ولدت وتكاثرت في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي كلاب طويلة الساقين، وتفتقر إلى الرأس الكبير الممتلئ الذي يمثل السمة المميزة لسلالة روت وايللر وذلك بسبب التكاثر العشوائي لهذه السلالة من قبل المربين الذين لا يلتزمون بمعيار السلالة ولكن يهتمون أكثر بكسب المال السريع.

ولكن وعلى الرغم أن كلب الروت وايلر الأمريكي لا تنطبق عليه مواصفات السلالة الأصلية بالضبط، إلا أنه يظل يتمتع بالصفات العامة لكلاب الروت وايلر من حيث الضخامة واللون الأسود والنحاسي المميز لهذه السلالة.

ADVERTISEMENT

الطول

  • 24 – 27 بوصة (إلى أعلى الكتف) للذكور أي حوالي 61 – 68.5 سنتيمتر.
  • 22 – 25 بوصة (إلى أعلى الكتف) للإناث أي حوالي 56 – 63.5 سنتيمتر.

الوزن

  • 95 – 135 رطل للذكور أي 43 – 61 كيلو جرام.
  • 80 – 100 رطل للإناث أي 36 – 45 كيلو جرام.

2- الروت وايلر الألماني German Rottweilers

الروت وايلر الألماني German Rottweilers

ADVERTISEMENT

كلاب الروت وايلر الألماني هي الكلاب التي وُلدت وتكاثرت في ألمانيا، والعديد من كلاب الروت وايلر الألماني تبدو أفضل بكثير من الروت وايلر الأمريكي، حيث تمتلك فصيلة الروت وايلر الألمانية عظام سميكة وجسم عضلي مميز ورؤوس ممتلئة، وذلك لأنه تم تربيتها وتكاثرها بطريقة صحيحة.

وضع ADRK أو نادي كلاب الروت وايلر في ألمانيا قواعد وإرشادات صارمة للغاية فيما يتعلق بتربية وتكاثر تلك الكلاب، حيث يُسمح فقط للكلاب الأفضل بالتكاثر، وهم أولئك الذين يلتزمون بمعايير ومواصفات سلالة الروت وايلر الأصلية، ويتمتعون بصحة جيدة، ولهم صفات جسدية جيدة، ويجتازون العديد من اختبارات تأهيل السلالات، لذا يكون كلب الروت وايلر الألماني مذهل للغاية وغالبًا ما يتمتع بمزاج جيد وطباع هادئة.

الطول

ADVERTISEMENT
  • 25 – 27 بوصة (إلى أعلى الكتف) للذكور أي حوالي 63.5 –  68.5 سنتيمتر.
  • 22 – 25 بوصة (إلى أعلى الكتف) للإناث أي حوالي 56 – 63.5 سنتيمتر.

الوزن

  • 110 – 130 رطل للذكور أي حوالي 50 – 58 كيلو جرام.
  • 77 – 110 رطل للإناث أي حوالي 35 – 50 كيلو جرام.

3- الروت وايلر الروماني Roman Rottweilers

الروت وايلر الروماني Roman Rottweilers

يعد استخدام مصطلح “روماني” لوصف هذا النوع من كلاب الروت وايلر خاطئ، فهو ليس من سلالة الكلاب الروت وايلر الأصلية التي استخدمها الرومان في الجيش قديمًا ككلاب رعي، حيث تم تربية وتكاثر هذا النوع من كلاب الروت وايلر بحيث يكون أكبر وأثقل بكثير من متوسط معايير ​​فصيلة الروت وايلر الأصلية.

وهذه ليست ميزة على الإطلاق لأن هذه الضخامة لا تلتزم بمعيار التكاثر، والأهم من ذلك كله أن حجمها يجعلها أكثر عرضة لاضطرابات العظام مثل خلل التنسج الوركي، كما يكون كلب الروت وايلر الروماني الضخم هذا عرضة للشخير والسخونة الزائدة بسبب حجمها الكبير.

يُعرف الروت وايلر الروماني أيضًا باسم الروت وايلر المُصارع Gladiator Rottweiler أو الروت وايلر الضخم Colossal Rottweiler.

الطول

  • 25 – 30 بوصة (إلى أعلى الكتف) للذكور أي حوالي 63.5 – 76 سنتيمتر.
  • 24 – 29 بوصة (إلى أعلى الكتف) للإناث أي حوالي 61 – 74 سنتيمتر.

الوزن

  • 120 رطل على الأقل للذكور أي حوالي 55 كيلو جرام.
  • 80 رطل على الأقل للإناث أي حوالي 36 كيلو جرام.

4- الروت وايلر الروسي أو الصربي Serbian Rottweiler

الروت وايلر الروسي أو الصربي Serbian Rottweiler

هناك نقص في المعلومات المُتعلقة بالنوع المعروف باسم كلب الروت وايلر الصربي أو الروت وايلر الروسي، وغالبًا ما يتلخص الأمر في مسقط رأس الكلب، فإذا وُلد الكلب في صربيا (أو روسيا)، يُقال أنه من فصيلة الروت وايلر الصربية أو الروسية.

أسعار كلاب الروت وايلر

كلاب الروت وايلر من الكلاب المرتفعة الثمن لأنها من الكلاب القوية العاملة والتي تُستخدم في الحراسة، وبالطبع يختلف سعر كلب الروت وايلر بناءً على عمره وحالته الصحية وجنسه سواء كان ذكر أو أنثى، وأيضًا نقاء السلالة.

سعر كلب الروت وايلر في مصر

بشكل عام يبدأ سعر جرو كلب الروت وايلر في مصر من 3000 جنيه مصري، وقد يزيد سعر كلب الروت وايلر الكبير عن 10000 جنيه مصري.

سعر كلب الروت وايلر في السعودية

أما عن السعر في السعودية، فهو باهظ الثمن حيث يبدأ سعر جرو كلب روت وايلر في السعودية من 4000 ريال سعودي وقد يصل سعر كلب الروت وايلر البالغ إلى أكثر من 10000 ريال سعودي.

ما الفرق بين الجيرمن شيبرد والروت وايلر ؟

الفرق بين الجيرمن شيبرد والروت وايلر

كل من كلب الجيرمن شيبرد والروت وايلر كلاب ضخمة ويتم استخدامها في الحراسة، لذا إذا كنت ترغب في كلب حراسة فقد تحتار في الاختيار بينهما لأنهما يتمتعان بخصائص وطباع متشابهة نوعًا ما.

وقد يكون الاختلاف الأكبر هو في المظهر الخارجي، فكلاب الروت وايلر أكبر وأضخم من كلاب الجيرمن، كما أن كلب الجيرمن له أذنان مستقيمتان متجهتان للأعلى، أما عن مواصفات كلب الروت وايلر فإن له رأس ضخم مربع الشكل وفك عريض مميز.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك انواع الكلاب الروت وايلر بالصور وكذلك الفرق بين كلاب روت وايلر وكلاب الجيرمن شيبرد، يمكنك الآن اختيار النوع الذي تفضله بعد معرفة الفرق بين كل نوع وآخر.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد