ADVERTISEMENT

طباع و مواصفات كلاب جيرمن شيبرد الأصلي German Shepherd

مواصفات كلاب جيرمنكلاب جيرمن شيبرد German Shepherd أو الراعي الألماني من أكثر الكلاب انتشاراً وشهرة، ويُستخدم ككلب بوليسي، فهو كلب قوي وذكي ويتميز بسرعة التعلم والتدريب، وفي هذا المقال نخبرك أهم طباع و مواصفات كلاب جيرمن شيبرد.

ADVERTISEMENT

مواصفات كلاب جيرمن شيبرد الأصلي

الجيرمن شيبرد واحدة من سلالات الكلاب الأكثر شهرة حول العالم اليوم، وتتصف بالتالي:

  • العمر الإفتراضي: 7-10 سنوات.
  • الطول (إلى أعلى الكتف): 55-65 سنتيمتر.
  • الوزن: 22 -40 كيلو جرام.
  • مستوى الذكاء: مرتفع.
  • الاحتياج للتمرين: مرتفع.
  • مستوى الطاقة: كلب نشيط للغاية.

من أهم مواصفات كلاب جيرمن شيبرد أو الراعي الألماني، أنها كلاب ذكية وشجاعة ولكنها في نفس الوقت لطيفة وأليفة مع مالكها، وتُعتبر هذه السلالة ثاني أكثر سلالات الكلاب شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أهم مواصفات كلب الجيرمن شيبرد ما يلي:

  1. ملامح كلب الشيبرد مميزة للغاية مع أذنان مستقيمتان متجهتان للأعلى، وعينان داكنتان اللون تشبه اللوزتان.
  2. فراء كلب الجيرمن يتميز بطبقتين: طبقة خارجية خشنة، وطبقة داخلية ناعمة، وهذه الميزة تسمح لهذا الكلب للكلب بالتأقلم في أي مناخ تقريبًا، وشعر الكلب الجيرمن معرض للتساقط لذا يجب عليك تمشيطه عدة مرات في الأسبوع خلال الربيع والخريف للحفاظ على كلبك ومنزلك في أفضل حالاته.
  3. يعتبر كلب مخلص للغاية ويحمي مالكه ضد أي خطر.

ونظرًا لمواصفات كلب الجيرمن شيبرد المميزة فتم استخدامه ككلب بوليسي يساعد الشرطة والجيوش في جميع أنحاء العالم، ولكنه أيضًا كلب أليف يمكن تدريبه وتربيته في المنزل، وهو كلب مثالي لشخص نشيط ومستعد لقضاء ساعات في حديقة الكلاب أو تخصيص وقت للتمشية والركض.

ADVERTISEMENT

كيف تعرف جرو الجيرمن الاصلي؟

مواصفات جرو الجيرمن الاصلي

قد يتم الخلط بين كلب الجيرمن الأصلي، وبعض أنواع الكلاب الأخرى وخاصةً الجراوي في السن الصغير. وهناك عدة نقاط تساعدك على معرفة جرو الجيرمن الاصلي وتشمل:

  • الذيل: جرو الجيرمن الاصلي لديه ذيل طويل وكثيف الشعر يتدلى لأسفل.
  • الظهر: يمتلك جرو كلاب جيرمن شو لاين المخصص للعروض ظهر مائل ينحدر من أعلى ناحية الكتفين إلى أسفل قرب الذيل، لكن ظهر جرو كلب الجيرمن العامل يكون أقل انحدارًا.
  • اللون: تتميز جراء كلاب الجيرمن بالعديد من الألوان إلا أن الألوان الأكثر شيوعًا هي: الأسود والبني، الأسود والبرتقالي، الأسود، والأبيض.
  • الأذن: في أول أسبوع أو اسبوعين في حياة الجراء بشكل عام سواء كانت جراء كلاب الجيرمن أو سلالة أخرى، تظل الآذان متدلية، ولكن مع نمو جرو كلب الجيرمن شيبرد، تنتصب أذنيه وتنمو بشكل مستقيم لأعلى، ويحدث ذلك بشكل كامل ما بين 4 أسابيع إلى 6 أشهر، بينما تتدلى آذان السلالات الأخرى على جانبي الوجه، كما أن المسافة أو الفجوة بين آذان جرو كلب الجيرمن أقل مقارنة بالسلالات الأخرى.
  • الفم: فم جرو كلب الجيرمن الأصلي ليس واسعًا مثل أفواه السلالات الأخرى، حيث يكون بيضاوي الشكل.
  • فحص DNA: يمكن دائماً التحقق من سلالة ونقاء الجرو باستخدام تحليل DNA الذي تكون نتيجته دقيقة للغاية في تحديد نقاء السلالة.

البقع البيضاء فى الجيرمن شيبرد 

هناك تصور عام أن وجود بقع بيضاء white spots على جسم جرو كلب الجيرمن لا يجعله كلب جيرمن أصلي، وبالفعل لا يجب أن يوجد أي بقع بيضاء على الظهر والرقبة ومؤخرة العنق والذيل، ولكن قد تتواجد على جراوي كلاب الجيرمن شيبرد الأصلية بقع بيضاء على الكفوف والساقين وأعلى الصدر، وتختفي بعض البقع البيضاء بشكل طبيعي مع نمو الجرو.

وللفصل في الأمر، يمكنك إجراء اختبار الحمض النووي لتحديد السلالة والأصل.

ADVERTISEMENT

طباع كلاب جيرمن شيبرد

  • كلب جيرمن شيبرد متعدد المهارات فهو يتميز بالشجاعة والذكاء واللطف في نفس الوقت، لذلك لا عجب أن كلب جيرمن شيبرد يحظى بشعبية كبيرة، فهو كلب حريص على إرضاء مالكه كما أنه سريع التعلم.
  • وعلى الرغم أن هذا الكلب قد يبدو صارمًا وصعب المراس، إلا أنه عندما يخضع لجلسات التدريب وتمرينات الطاعة بانتظام يكون كلب هادئ ومخلص ومطيع لمالكه طوال حياته، لذا لا تحكم عليه بناءً على مظهره الجاد، فكلاب الجيرمن كلاب مرحة تستمتع بقضاء الكثير من الوقت الجيد مع أصحابها.
  • يوصي خبراء تربية الكلاب بأن يقوم كلب جيرمن بممارسة الرياضة لمدة ساعتين يوميًا، مثل المشي لمسافات طويلة أو الجري
  • كلاب الجيرمن تتعلق بأصحابها بطريقة كبيرة، ولا يوصى بأن تُترك بمفردها لفترة طويلة لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى شعور الكلب بالاكتئاب وقلق الانفصال الذي يجعل الكلب يسلك سلوكًا تدميريًا إذا تُرك بمفرده لفترات طويلة من الزمن.
  • كما هو الحال مع أي سلالة؛ يفضل تربية هذه الكلاب عندما تكون جراء صغيرة لتتعلم المهارات الإجتماعية وتتأقلم مع محيطها بشكل صحيح، فالكلب الجيرمن الذي تم تربيته وتدريبه منذ الصغر جيدًا سيكون صبورًا ولطيفًا.
  • على الرغم من أن كلاب الجيرمن يتم تربيتهم للعمل وتنفيذ المهام المختلفة، إلا أنهم أيضًا كلابًا أليفة رائعة طالما يمكن لصاحبها تخصيص وقت للتدريب المستمر على الطاعة وساعة أو أكثر يوميًا للتمرين القوي، فهذا النوع من الكلاب ليس من النوع الذي يتكاسل على الأريكة بل يحتاج إلى نشاط منتظم ليكون سعيد وفي أفضل حالاته.
  • كلب جيرمن شيبرد ليس كلبًا عدوانيًا كما هو شائع، ولكنه طبيعته هي حماية وحراسة مالكه، فهذه الكلاب تتميز بغريزة الحراسة والمراقبة لحماية الممتلكات وتنبيه مالكيها لوجود المتسللين.
  • من المعروف أن كلب الجيرمن المُدرب يتعامل بلطف مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى (حتى القطط!)، خاصة عند تربيته وتدريبه منذ سن صغيرة، منذ الصغر، ومن المهم تعليم الأطفال كيفية التفاعل بشكل صحيح مع الكلاب ومنعهم من شد الذيل أو أي فعل مؤذي للكلب.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أهم طباع و مواصفات كلاب جيرمن شيبرد الأصلية، لا تنسى أن تتذكر هذه النقاط جيدًا إذا قررت اقتناء هذا النوع من الكلاب الفريدة من نوعها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد