ADVERTISEMENT

ألوان وأشكال وأنواع كلاب جريت دان وأسعارها

أنواع كلاب جريت دانكلب جريت دان كلب ضخم الحجم ومفتول العضلات، ويتمتع بجسم رشيق وأنيق، ولهذا الكلب الضخم عدة ألوان وأشكال مميزة، وفي المقال التالي نخبرك أنواع كلاب جريت دان المختلفة بالصور.

ADVERTISEMENT

أنواع كلاب جريت دان

يمكن أن يأتي كلب جريت دان في سبعة من الألوان والأنماط والنقوش كالتالي:

1- كلب جريت دان البني الفاتح

كلب جريت دان البني الفاتح

ADVERTISEMENT

كلب جريت دان البني الفاتح Fawn Great Dane هو اللون الأكثر شيوعًا لهذه الكلاب، ويتميز بلون بني فاتح أو نحاسي جميل يمتد عبر جسم الكلب بالكامل تقريبًا، ومعظم جريت دان البني الفاتح لها “قناع” أسود على الوجه، ولا ينبغي أن يكون لهذا الكلب أي علامات أخرى على جسده (بخلاف الوجه).

2- كلب جريت دان البريندل

كلب جريت دان البريندل

ADVERTISEMENT

فرو كلب جريت دان البريندل أو المخطط Brindle Great Dane يحتوي على مزيج من عدة ألوان بما في ذلك: الأسود والأحمر والبني الفاتح والرمادي والأزرق، والخطوط تعطيه مظهر مميز ورائع.

3- كلب جريت دان هارليكان

كلب جريت دان هارليكان

كلب جريت دان هارليكان Harlequin Great Dane أو كلب جريت دان المنقوش له جسم بلون أبيض نقي مع بقع سوداء في كل مكان، وتكون البقع بنمط غير منتظم، لذا فإن كل كلب من هذا النوع له شكل فريد من نوعه.

ADVERTISEMENT

4- كلب جريت دان الأسود

كلب جريت دان الأسود

كلب جريت دان الأسود Black Great Dane يتميز بلون أسود خالص ولامع مما يعطيه مظهراً أنيقًا، ومن معايير هذا النوع من أنواع كلاب جريت دان في منظمات الكلاب المختلفة مثل منظمة بيت الكلاب الأمريكية أن تكون هذه الكلاب سوداء تمامًا مع عدم وجود أي ألوان أخرى مرئية.

5- كلب جريت دان الأزرق

 

ADVERTISEMENT

كلب جريت دان الأزرق

يمكن أن يتراوح لون كلب جريت دان الأزرق Blue Great Dane من اللون الأزرق الفاتح جدًا إلى اللون الأزرق الغامق إلى حد ما، ويصفها البعض بشكل خاطئ بأنها كلاب جريت دان الرمادية.

6- كلب ميرل جريت دان

كلب ميرل جريت دان

كلب ميرل جريت دان Merle Great Dane يشبه إلى حد كبير كلب جريت دان هارليكان مع اختلاف الألوان، حيث أن لون جسم هذا النوع الأساسي يكون رمادي فاتح بدلاً من الأبيض، مع نقوش باللون الأبيض والأسود.

تم الاعتراف بكلب ميرل جريت دان مؤخرًا فقط من قبل نادي بيت الكلاب الأمريكي AKC كلون رسمي في عام 2018.

7- كلب مانتل جريت دان

كلب مانتل جريت دان

يمتلك كلب مانتل جريت دان Mantle Great Dane أو كلب جريت دان ذو الوشاح لونين: أبيض وأسود بدون بقع، ويكون اللون الأسود هو الطبقة الأساسية السائدة، مع وجود بطانة بيضاء لأقدامهم وصدرهم ووجههم، ولا يفترض حسب معايير هذا النوع أن يكون اللون الأبيض في أي مكان آخر على الجسم.

أسعار كلب جريت دان

يختلف سعر كلاب جريت دان حسب العمر والجنس واللون، ويبدأ سعر جراوي الجريت دان في مصر من 2000 جنيه مصري، ويصل سعر كلب الجريت دان الكبير إلى 10000 جنيه مصري.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد