ADVERTISEMENT

أبرز طباع ومواصفات كلاب روت وايلر Rottweiler

مواصفات كلاب روت وايلركلاب روت وايلر أو روت فايلر Rottweiler هي سلالة شهيرة من الكلاب الكبيرة الحجم والقوية البنية، وهي كلاب ذكية للغاية وشجاعة، وفي هذا المقال نخبرك أهم طباع و مواصفات كلاب روت وايلر وكذلك معلومات هامة عن هذه السلالة المميزة من الكلاب.

مواصفات كلاب روت وايلر

  • الوزن: الذكر من 38.5 – 61 كيلوجرام أما الأنثى من 36 – 45 كيلو جرام.
  • الطول (إلى أعلى الكتف): الذكر 66 سنتيمتر، أما الأنثى 61 سنتيمتر.
  • العمر الافتراضي: 8 – 11 سنة.
  • متطلبات التمرين:أكثر من 40 دقيقة في اليوم.
  • مستوى الطاقة: عالي حيث يتم تربيته لأداء مهمات مختلفة.
  • الميل للنباح: معتدل.
  • الفك: منطقة الخطم أو أنف الكلب muzzle على شكل مربع ويكون الفك عريض وقوي، وبسبب الشكل التشريحي لفك كلب الروت والشفاه المتدلية يسيل لعابه قليلاً.
  • اللون: لون الروت وايلر دائمًا أسود مع نقاط نحاسية.
  • الفرو: الفرو أو الشعر المثالي يكون قصير جدًا وكثيف وخشن بعض الشيء، ولكن قد تجد بعض كلاب الروت بشعر ناعم.
  • الذيل: يكون الذيل قصير جدًا بطول فقرة أو فقرتان فقط.

الانطباع الأول عن كلب الروت وايلر هو القوة والضخامة، فكلاب روت وايلر هي كلاب ممتلئة الجسم برؤوس ضخمة، وصدر عريض، وتكون الآذان ملتصقة بالرأس وتتدلى إلى حد ما.

ADVERTISEMENT

كلاب الروت وايلر تكون بطيئة النضج والنمو كما هو شائع في السلالات كبيرة الحجم في الكلاب، حيث لا يصل الكثير من كلاب روت إلى الحجم الكامل للكلب البالغ حتى عمر سنتين أو ثلاث سنوات.

طباع كلاب روت وايلر

كلاب روت وايلر أو روت فايلر Rottweiler

يجب أن تضع في اعتبارك أنه يتم تربية كلاب روت وايلر في الأساس لأعمال الحراسة والحماية فهي كلاب شرسة بشكل عام، ولكن الكلب الذي تم تدريبه جيداً يكون أليف ومتعايش مع البشر والكلاب الأخرى، لكن الذكور على وجه الخصوص يمكن أن يكونوا عدوانيين ومهيمنون قليلاً.

ADVERTISEMENT

كلاب روت وايلر بشكل عام كلاب نشطة وذكية، وتكون بحاجة إلى التوجيه والتدريب منذ سن صغيرة لأنها إذا تُركت دون تدريب، يمكن أن تصبح كلاب مزعجة كثيرة النباح ويكون لديها سلوك تدميري مثل الحفر في كل مكان وتكون قادرة على إحداث الكثير من الفوضى.

كلاب روت وايلر كلاب عاملة يجب أن تنشغل بنشاط بدني وأداء مهمات مختلفة، لذلك ينضبط سلوك تلك الكلاب مع التدريب والوظائف والمهام التي ينشغلون بالقيام بها.

تحذير هام؛ لا يُنصح باقتناء كلاب الروت وايلر لشخص يقوم بتربية الكلاب لأول مرة، فهو يحتاج إلى تدريب مكثف ليصبح كلب أليف ويكون مؤهل ليكون رفيقًا جيدًا للعائلة، فهذا الكلاب من الكلاب الشرسة ويكون قادر تمامًا على إلحاق أضرار جسيمة، لذا فهو يحتاج مالك واسع المعرفة بنوعية التدريبات الخاصة بهذا الكلب.

معلومات تاريخية عن كلب الروت وايلر

تعتبر فصيلة الروت وايلر واحدة من أقدم السلالات، ولقد رافقت هذه الكلاب فصائل الجيش الروماني عبر ألمانيا، وكانت مهمتهم هي قيادة الماشية والحراسة، وتم ترك العديد من هذه الكلاب في بلدة روتويل في جنوب ألمانيا، وأصبحوا السلالة التي نعرفها اليوم، وتعتبر فصيلة الروت وايلر من عائلة الدرواس (كلاب الماستيف).

ADVERTISEMENT

كلاب الروت وايلر كلاب عاملة منذ بداية وجودها، فكانت تقود الماشية وتسحب العربات ويحرسون المنازل وغيرها من المهمات، ولكن عندما قل الاعتماد عليها عندما ظهرت بدائل أخرى له مثل القطارات وغيرها، كاد الروت وايلر أن ينقرض كسلالة قرب نهاية القرن، ولكن ولحسن الحظ؛ أعاد المربون إحياء هذه السلالة، وهي تُصنف الآن كواحدة من أكثر السلالات شعبية في الولايات المتحدة اليوم.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أهم وأبرز طباع و مواصفات كلاب روت وايلر بالتفصيل، يجب أن تعرف أن هذا النوع من الكلاب القوية الضخمة تحتاج مُربي ذو خبرة واسعة لذا يجب عليك التفكير جيدًا قبل إقتناء هذا الكلب القوي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد