ADVERTISEMENT

أشهر أنواع الكلاب البوليسية بالصور

أنواع الكلاب البوليسيةيجب أن تكون كلاب الشرطة نوعًا خاصًا من الكلاب التي تم تربيتها خصيصًا لأداء المهام المُعقدة التي لا تستطيع كل الكلاب فعلها، ولهذا السبب نرى عادةً عددًا قليلاً من السلالات المحددة يتم استخدامها ككلاب بوليسية، وفي هذا المقال نخبرك أشهر أنواع الكلاب البوليسية.

ADVERTISEMENT

ما هي وظيفة الكلب البوليسي؟

يعتبر التعاون مع قوات الشرطة من بين الأشياء المدهشة التي تستطيع الكلاب القيام بها، حيث تساعد الكلاب ضباط إنفاذ القانون من خلال إنجاز أشياء لا يستطيع البشر القيام بها، حيث تستخدم الكلاب حاسة الشم والقوة الغاشمة وعمليات التفكير المنطقي لإنقاذ الأرواح والسيطرة على الجريمة والعثور على الأفراد في عمليات الإنقاذ وغيرها من المهام.

هناك بعض السمات المفضلة التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار الكلب البوليسي وهي:

ADVERTISEMENT
  • القوة.
  • الذكاء.
  • طاعة الأوامر.
  • حاسة شم قوية يمكن من خلالها تعقب الروائح المختلفة.

أنواع الكلاب البوليسية

الكلاب البوليسي والتي تسمى كلاب k9 تشتهر بقدرتها على أداء المهمات المختلفة والتعاون مع أفراد الشرطة ومحاربة المجرمين، وتشمل أشهر كلاب الشرطة:

كلب الجيرمن شيبرد

كلب الجيرمن شيبرد

ADVERTISEMENT

كلاب الجيرمن شيبرد German Shepherd من أشهر أنواع الكلاب البوليسية، وتتمتع بالذكاء والقدرة على التحمل والاستعداد لأداء المهمات المختلفة، وهذه الكلاب هي كلاب عاملة تقوم بأداء المهام على مدى تاريخها مما يسهل مهمة تدريبها، وبسبب ذكاء هذه الكلاب وبنيتها القوية، فإن هذه الكلاب تكون على مستوى التحدي تمامًا.

تُستخدم هذه الكلاب لشم المخدرات ومطاردة المجرمين وحتى المساعدة في مهام البحث والإنقاذ.

كلب المالينو البلجيكي

كلب المالينو البلجيكي

ADVERTISEMENT

كلب المالينو البلجيكي يشبه كلب الجيرمن شيبرد لكنه أخف وزناً وأسرع، وهو كلب ذو قدرة عالية وطاقة عالية للغاية، ويتميز بأنه ذكي وسريع التعلم، ويمتص كل المعرفة والتدريب مثل الإسفنج، مما يجعله كلب مثالي ككلب بوليسي أو عسكري، فهو كلب رشيق ومخلص ومطيع للغاية، ويتم استخدامه في شم المتفجرات، والعثور على الممنوعات وغيرها من المهام.

كلب بلود هاوند Blood Hound Dog

كلب بلود هاوند

كلب بلود هاوند Blood Hound Dog من أشهر الكلاب البوليسية، حيث أن لديهم أفضل أنوف في عالم الكلاب، ويستخدم حاسة الشم القوية لتتبع والعثور على أي شيء توجهه إليه، وتساعد هذه الكلاب البوليسية الضباط على تعقب الأشخاص المفقودين أو المجرمين.

ADVERTISEMENT

كلب الشيبرد البلجيكي

كلب الشيبرد البلجيكي

كلب الشيبرد البلجيكي أو الراعي البلجيكي يشبه الجيرمن شيبرد لكنه يتميز بشعر أطول حول الرقبة وأسفل البطن يجعله مثالي للعمل في المناخات الباردة، ويتم استخدام الراعي البلجيكي ككلب بحث وإنقاذ وكذلك للسيطرة على الحشود.

كلب دوبر مان

كلب دوبر مان

هذه السلالة الألمانية من الكلاب تحمل سمات تجعلها مثالية للحراسة والحماية، حيث أن قدراتهم العقلية مذهلة ومظهرهم الجسدي مرعب، حيث أن كلب دوبرمان هو كلب كبير الحجم وقوي البنية.

كلب لابرادور ريتريفر

كلب لابرادور ريتريفر

كلب لابرادور ريتريفر في الأصل كلب صيد، وتم استخدامها ككلاب بوليسية لأن سريعة التعلم والتدريب، وتعتبر كلاب كشف ممتازة للكشف عن المخدرات أو المتفجرات أو غيرها من المهام التي تؤديها بكفاءة.

كلب بوفي دي فلاندر

كلب بوفي دي فلاندر

كلب بوفي دي فلاندر Bouvier des Flandres يتمتع بجسد عضلي قوي، كما أنه ذكي وعقلاني للغاية، لذا يمكنه طاعة الأوامر المعقدة بسهولة، ويتم استخدامه كحماية شخصية للضباط أو الأفراد في مهام فردية.

كلب بيتبول تيرير الأمريكي

كلب بيتبول تيرير الأمريكي

كلاب البيتبول لها جسد عضلي مذهل ولديها قوة عضة شديدة، وهذه الكلاب تتبع الأوامر بدقة وتتعلم بسرعة كبيرة، وتُستخدم هذه الكلاب ككلاب كشف بسبب دقتها العالية.

كلب جاينت شناوتزر

كلب جاينت شناوتزر

كلاب جاينت شناوتزر أو شناوتزر العملاق Giant Schnauzer مخلصة وقوية وذكية بشكل ملحوظ، وتكون كلاب مثالية في مهات  التتبع، كما أنها كلاب حراسة ممتازة.

كلب البوكسر

كلب البوكسر

تعتبر كلاب البوكسر كلاب حراسة ممتازة وتقوم بحماية الضباط أثناء أداء واجبهم. وتعرف ايضا باسم الكلاب الملاكمة.

كلب الروت وايلر

كلب الروت وايلر

كلاب الروت وايلر لديها قوة غاشمة وجسد قوي، وتستجيب  جيدًا للتوجيه وتتصرف حسب الطلب، وتقوم بطاعة الأوامر بكفاءة، ويتم استخدام الروت وايلر عادةً في البحث والإنقاذ وككلاب حراسة.

كلب بوينتر ألماني قصير الشعر

كلب بوينتر ألماني قصير الشعر

كلاب بوينتر ألماني قصير الشعر German Shorthaired Pointer هي كلاب ودودة للغاية، مما يجعلها كلابًا مناسبة للتواجد في دورية عامة مع الضباط.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك بأشهر أنواع الكلاب البوليسية، يمكنك التعرف ايضًا على أشرس أنواع الكلاب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد