ADVERTISEMENT

ما هي مميزات وعيوب كلاب المالينو البلجيكي؟

مميزات وعيوب كلاب المالينوكلب المالينو البلجيكي كلب قوي البنية وهو من سلالات الكلاب العاملة، ومن الضروري معرفة أبرز مميزات وعيوب كلاب المالينو البلجيكي قبل أن تقرر تربيته، وفي هذا المقال نذكر لك أبرز إيجابيات وسلبيات تربية كلب مالينو.

ADVERTISEMENT

مميزات وعيوب كلاب المالينو البلجيكي

التفكير في مميزات وعيوب الحيوان الأليف الذي تفكر في تربيته أمر هام جدًا، فمن الصعب أن تحضر حيواناً أليفًا لمنزلك ثم تكتشف أنه لا يناسبك ولا يناسب أفراد أسرتك أو نمط حياتك، لذا في هذا المقال نخبرك بأبرز مميزات وعيوب كلاب المالينو البلجيكي بالتفصيل.

مميزات كلاب المالينو البلجيكي

لكلب المالينو البلجيكي العديد من المميزات الرائعة والتي تشمل:

ADVERTISEMENT

كلب المالينو كلب حراسة ممتاز

تتمتع كلاب المالينو البلجيكي بغريزة طبيعية لحماية مالكها وممتلكاته دون أن تكون عدوانية بشكل مفرط، لذا تعتبر من أكفأ كلاب الحراسة لحماية عائلتك أو ممتلكاتك.

كلب مالينو ذكي للغاية

كلاب مالينو أحد أذكى سلالات الكلاب، ويمكنها التفوق في أي مهمة تُطلب منها، وهي من أهم سلالات الكلاب العاملة التي تم استخدامها في الشرطة للكشف عن المخدرات والقنابل والغاز، كما يتم استخدامها في عمليات البحث والإنقاذ، وغيرها من المهام التي تتطلب معدل ذكاء مرتفع.

ADVERTISEMENT

كلاب مالينو قابلة للتدريب

يمكن تدريب كلب المالينو بسرعة لأنه ذكي جدا كما ذكرنا، حيث أنهم يفهمون الأوامر الجديدة خلال 5 إلى 15 تكرارًا، ويوصى بتكثيف تدريبات التنشئة الاجتماعية لهذا الكلب منذ سن صغير، وذلك من خلال عرضه على أشخاص وكلاب مختلفة حتى يقبلهم عندما يكبر.

يشجع نمط الحياة النشط

كلاب مالينو البلجيكي هي كلاب نشطة تحتاج إلى الكثير من التحفيز البدني والعقلي، ويحتاج الكثير من الأنشطة كي لا يشعر بالملل ويقوم بسلوكيات غير مرغوب فيها.

لذا؛ إذا كنت شخصًا يحب الحفاظ على لياقته ولك نمط حياة نشط، فهذا الكلب مناسب لك وسيندمج معك بسهولة في روتينك اليومي، فهم سريعون في التكيف مع مجموعة كبيرة من الأنشطة والتمارين.

ADVERTISEMENT

عيوب كلاب المالينو البلجيكي

عيوب كلاب المالينو البلجيكي

على الرغم من مميزاته الرائعة، إلا أن كلب المالينو له بعض العيوب التي يجب وضعها في الاعتبار، وتشمل:

ليس أفضل حيوان أليف

كلب المالينو ليس حيوان أليف عادي، فهو لديه متطلبات كثيرة، مما يعني أن أصحاب هذه الكلاب سيحتاجون إلى تكييف حياتهم لتلبية احتياجات كلبهم المالينو، كما أنه ليس مناسبًا لمن يقوم بتربية كلب للمرة الأولى، فهو كلب يحتاج لشخص خبير في تربية الكلاب.

ADVERTISEMENT

إذا كان لديك ساعات عمل طويلة وسيتعين عليك ترك كلبك في المنزل بمفرده، فربما لا يكون هذا هو الكلب المناسب لك.

يتطلب الكثير من التمرين

إذا لم تستطع توفير الوقت لجعل كلب المالينو يمارس التمارين بانتظام، فهذا ليس الكلب المناسب لك، فكلاب المالينو بحاجة إلى الكثير من النشاط البدني لمنع الملل، وإذا لم تحصل على تمرينات كافية، فقد يلجأون إلى أنشطة غير مرغوب فيها.

يميل طبعه إلى العدوانية نحو الغرباء

كلب المالينو متحفز وعدواني قليلاً نحو الغرباء، وقد يشكل تهديدًا للأشخاص الذين يزورون منزلك، ولذلك يجب أن تبدأ تدريبات التنشئة الاجتماعية منذ سن مبكرة لتعويد الجرو الخاص بك على مقابلة أشخاص جدد وكلاب جديدة، بالإضافة إلى مواجهة مجموعة متنوعة من المواقف الاجتماعية المختلفة.

المشكلات الصحية لكلاب المالينو

تعتبر كلاب المالينو صحية بشكل عام مع عمر افتراضي من 12-14 عام ، ولكن مثل جميع السلالات؛ فهي عرضة لمشكلات صحية معينة مثل:

  • خلل التنسج الوركي hip dysplasia.
  • خلل تنسج الكوع Elbow Dysplasia.
  • ضمور الشبكية التدريجي.
  • حساسية للتخدير.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أبرز مميزات وعيوب كلب المالينو، يجب عليك التفكير جيدًا هل ستستطيع تلبية احتياجات هذا الكلب قبل أن تفكر في تربيته.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد