ADVERTISEMENT

أشهر معلومات خاطئة عن صحة القطط وتصحيحها

معلومات خاطئة عن صحة القططالقطط من المخلوقات الغامضة؛ لذا قد تعطي القطط العديد من الانطباعات الخاطئة عنها، وهناك مجموعة متنوعة من المعلومات الخاطئة حول القطط والتي بحاجة إلى التصحيح، وفي المقال التالي نخبرك أشهر معلومات خاطئة عن صحة القطط وتصحيحها.

ADVERTISEMENT

أشهر معلومات خاطئة عن صحة القطط

لا يجب العناية بأسنان القطط

قد يرى البعض أن تنظيف أسنان القطة أمر سخيف، ولكن في الواقع تنظيف أسنان قطتك أمر هام جداً، فهو يعمل على تحسين رائحة نفس القطط، ويحد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض الفم ويتيح لك فرصة ملاحظة أي شيء غير عادي يحدث للأسنان واللثة، والمساعدة في منع مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية الخطيرة، اطلب من طبيبك البيطري المساعدة وتعليمك تنظيف أسنان قطتك بطريقة صحيحة.

لاتحتاج القطط إلى الفحوصات البيطرية المنتظمة

قد يعتقد البعض أن الأساطير القائلة بأن القطط لها سبعة أرواح حقيقية لذا لا تحتاج إلى زيارة الطبيب البيطري، ولكن كل هذه بالطبع خرافات لذلك من المهم تحديد موعد للزيارات البيطرية المنتظمة للتأكد من أن قطتك تتمتع بحياة طويلة وصحية وسعيدة.

ADVERTISEMENT

لا يجب أن تذهب إلى الطبيب البيطري فقط عندما تكون قطتك مريضة، حيث تحتاج قطتك لفحوصات سنوية للتحقق من صحتها وفحوصات الأسنان والاستشارات الغذائية، وأيضًا التطعيمات حيث يجب تطعيم القطط كل التطعيمات اللازمة باستمرار، فالتطعيمات فعّالة في إبقاء قطتك خالية من العدوى.

يمكن أن أُطعم قطتي من طعامي

قد ترغب في مشاركة طعامك مع قطتك الأليفة التي تحبها، ولكن انتبه، قد يكون ما تعطيه لقطتك من طعامك سعرات حرارية فارغة، فالقطط  بحاجة إلى تغذية متوازنة ومناسبة لمرحلة حياتهم للبقاء في صحة جيدة دون أي مغذيات زائدة قد تكون ضارة.

ADVERTISEMENT

انتبه؛ هناك طعام شائع مثل الشيكولاتة يمكن أن يكون شديد السمية للقطط، ويمكنك معرفة الأطعمة الضارة بالقطط عبر هذا المقال

القطط ليست بحاجة للنشاط البدني

قد يظن أصحاب القطط الأليفة أنها لا تحتاج لممارسة النشاط البدني والتمرينات مثلما تحتاج الكلاب، ولكن انتبه، تحتاج القطط إلى التحفيز الذهني وكذلك النشاط البدني، وعلى الرغم أنه يجب أن تبقى القطط في داخل المنزل من أجل سلامتها، ولكن هناك الكثير من الألعاب التي يمكن ممارستها في المنزل للحفاظ على نشاطها ووزنها الصحي.

هل تُصاب قطتي الأليفة التي تعيش في المنزل بالأمراض؟

فقط لأن قطتك الأليفة تقضي أيامها ولياليها داخل المنزل، فهذا لا يعني أنها ليست عرضة للأمراض، فالحقيقة هي أن جميع القطط يمكن أن تصاب بالأمراض، حتى لو لم تخرج خارج المنزل.

ADVERTISEMENT

يشير الخبراء إلى أن القطط الأليفة التي تعيش بداخل المنزل هي الأكثر تعرضًا للجراثيم المحمولة جواً التي تنتقل عبر الهواء أو تأتي على ملابس مالك القطط، وإذا كان لديك كلبًا أليفًا يعيش في المنزل مع قطتك، فيمكنه جلب كائنات غير مرحب بها أيضًا عندما يعود من التمشية في الخارج.

ضع في اعتبارك أن القطط قد تمرض من ابتلاع الحشرات التي تحمل أمراضًا، لذا تحدث مع طبيبك البيطري عن العلاجات الوقائية التي تحافظ على سلامة أفراد أسرتك وتحافظ أيضًا على صحة حيواناتك الأليفة.

هل يجب على النساء الحوامل تجنب القطط بسبب العدوى  المحتملة بداء المقوسات التوكسوبلازما Toxoplasmosis؟

يمكن للنساء الحوامل التعامل مع قططهم، ولكن لا يجب عليهم التعامل مع صندوق الفضلات، حيث تحدث العدوى بـداء المقوسات من خلال براز القطط، لذا طالما أن النساء الحوامل يتجنبن الاتصال بصندوق الفضلات ويُطلب من شخص آخر تنظيف منطقة صندوق الفضلات، فلا يجب أن تكون هناك مشاكل.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك أشهر معلومات خاطئة عن صحة القطط وتصحيحها، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد