ADVERTISEMENT

تعرف على مواصفات ومواعيد اكل قطط الهملايا

اكل قطط الهملاياقط الهملايا قط رائع الجمال لأنه مزيج بين اثنين من أجمل سلالات القطط وهي القطط الشيرازي والسيامي، ويحتاج قط الهملايا إلى رعاية خاصة للحفاظ على جماله، وفي هذا المقال نخبرك جزء هام متعلق بتربية قط الهملايا وهو مواصفات ومواعيد اكل قطط الهملاياومعلومات عن تغذية هذا النوع من القطط.

ADVERTISEMENT

مواصفات اكل قطط الهملايا

تحتاج القطط الهملايا لطعام عالي الجودة لتجنب المشكلات الصحية وللحفاظ على شعرها المميز، ويجب أن تضع في اعتبارك التالي عند اختيار طعام لقطتك الهملايا:

  • من المهم اختيار نوع طعام عالي الجودة لقطتك الهملايا، حيث توفر معظم الأطعمة التجارية للقطط التغذية الكافية، ولكن الطعام عالي الجودة سيساعد في ضمان أن تبدو قطتك في أفضل حالاتها.
  • اختر اللحم كمكون أساسي لطعام قط الهملايا، فالقطط حيوانات آكلة للحوم، ويجب أن يحتوي نظامها الغذائي عن لحوم، وأفضل طعام للقطط الهملايا هو الطعام الذي يحتوي على اللحوم وليس منتجات اللحوم الثانوية.
  • تأكد من أن طعام القطط الذي تختاره يحتوي على مادة التورين، وهو حمض أميني أساسي تحتاجه جميع القطط.
  • يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب البيطري قبل اختيار طعام جديد لقطتك أو إدخال أي طعام جديد في النظام الغذائي لقطتك.

ملحوظة؛

ADVERTISEMENT

مواعيد اكل قطط الهملايا

  • ستحتاج إلى وضع جدول تغذية والالتزام به لإطعام قطتك الهملايا للحفاظ على وزن صحي، حيث يمكن أن يؤدي توافر الطعام طوال الوقت أمام هذا النوع من القطط إلى السمنة وزيادة الوزن التي تسبب مشكلات صحية، لذا يُفضل إطعام قطتك كمية محسوبة من الطعام مرتين يوميًا.
  • استخدم وزن قطتك وعمرها لتحديد كمية الطعام التي يجب تقديمها لكل وجبة، ويمكنك أن تجد مقدار الطعام الذي يجب أن تقدمه لقطتك بالنسبة لوزنها وعمرها مدون على الطعام الذي تشتريه.
  • على سبيل المثال؛ القطة التي تزن من 2 إلى 4 كيلو جرام تحتاج إلى حوالي ثلث إلى ثلثي كوب من الطعام الجاف يوميًا، وتحتاج القطة التي تزن ما بين 4.5  إلى 6 كيلو جرام إلى حوالي ثلثي كوب إلى كوب واحد من الطعام يوميًا.
  • قسّم كمية الطعام التي من المفترض أن تعطيها لقطتك الهملايا كل يوم إلى وجبتين أو ثلاث وجبات على مدار اليوم.

الحلوى أو الوجبات الخفيفة للقطط الهملايا

  • يمكنك تقديم الحلوى أو الوجبات الخفيفة للقطط الهملايا، فقط تأكد من عدم إعطاء قطتك الكثير منها لتجنب زيادة الوزن والسمنة.
  • قدم لقطتك القليل من الحلوى أو الوجبات الخفيفة يوميًا، لكن احرص ألا تشكل أكثر من 10٪ من سعراته الحرارية اليومية.
  • على سبيل المثال؛ قدم لقطتك قطعة صغيرة من لحم الديك الرومي أو الدجاج أو السمك أو اللحم البقري قليل الدهن بين الحين والآخر، فقط تأكد من طهي اللحم جيدًا لحماية قطتك من البكتيريا الضارة.
  • حاول صنع بعض الحلوى أو الوجبات الخفيفة لقطتك باستخدام التونة المعلبة.

لمعرفة السعرات الحرارية اللازمة لقطتك الهملايا يمكنك استخدام حاسبة السعرات الحرارية للقطط من هنا:

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أهم مواصفات اكل القطط الهملايا ونصائح متعلقة بتغذية هذا النوع من القطط، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد