ADVERTISEMENT

تعرف على أجمل أنواع الكلاب بالصور

أجمل أنواع الكلابهناك الكثير من سلالات الكلاب المختلفة في الشكل والحجم، وإذا كنت من محبي الكلاب، فنحن في هذا المقال نقدم لك أجمل أنواع الكلاب بالصور.

ADVERTISEMENT

ما هي أجمل أنواع الكلاب؟

مقياس الجمال يختلف من شخص لآخر وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالكلاب، فالبعض يُفضل الكلاب صغيرة الحجم ذات الشعر الطويل، بينما يفضل البعض الآخر الكلاب الضخمة، وفي التالي سوف نلقي نظرة على بعض سلالات الكلاب التي تعتبر جميلة بشكل عام.

كلب الجولدن ريتريفر

كلب الجولدن ريتريفر

ADVERTISEMENT

كلاب الجولدن Golden Retriever من أشهر أنواع الكلاب الأليفة، وهو الكلب الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتمتع بشعر ذهبي مميز وشخصية ودودة، ويمكنك معرفة المزيد عن صفات وطباع كلاب الجولدن.

كلب الهاسكي السيبيري

كلب الهاسكي السيبيري

ADVERTISEMENT

يعتبر الكثيرون كلب الهاسكي السيبيري Siberian Husky من أجمل الكلاب الموجودة، وذلك يرجع إلى مظهرهم المميز وعيونهم الزرقاء الزاهية وشعرهم الناعم، ويمكنك معرفة المزيد عن صفات كلاب الهاسكي.

كلب سامويد

كلب سامويد Samoyed

يعد كلب سامويد Samoyed بفروه الأبيض الكثيف من بين أجمل سلالات الكلاب، وهو كلب متوسط الحجم ويتمتع بوجه جميل للغاية، ويُعتبر هذا الكلب من الكلاب الأليفة الرائعة والتي تحب العناق، ولكن يُفضل تربيتها في المناخ البارد لتبقى سعيدة.

ADVERTISEMENT

كلب الراعي الأسترالي

كلب الراعي الأسترالي Australian Shepherd

يمتلك كلب الراعي الأسترالي Australian Shepherd فروًا لامعًا وطويلاُ مما يعطيه مظهرًا جميلاً، ويعتبر هذا الكلب متوسط الحجم، وهو كلب أليف رائع وجيد مع الأطفال.

كلب بوميرانيان

كلب بوميرانيان Pomeranian

ADVERTISEMENT

كلب بوميرانيان Pomeranian كلب صغير الحجم، ويتميز بفرو طويل وكثيف بمزيج جميل من الألوان التي تلفت الأنظار، وهذا الكلب الصغير يكون مرح وذكي، ويحب مالكه ويرتبط به.

كلب التشاو تشاو

كلب التشاو تشاو

كلب التشاو تشاو The Chow Chow يتمتع بجمال فريد من نوعه، حيث يمتلك فراء سميك داكن يحيط بالجسم ويحمي بشرته من الأذى، ويكون جسد هذا الكلب باللون الأسود وأيضًا اللسان يكون باللون الأسود أو الأرجواني.

كما أن كلب تشاو تشاو كلب قوي، ويحمي عائلته بإخلاص وحب.

كلب البودل

كلب البودل Poodle 

لطالما كان كلب البودل Poodle محط اعجاب الجميع، فهو يملك فرو يجعله يشبه الدمية، ولهذا الكلب عدة أحجام تبدأ من الحجم الصغير إلى المتوسط والكبير، لذا ستجد حجم الكلب المُفضل لك، وهو كلب مخلص للغاية لمالكه، وإذا قررت تربية كلب البودل فلا تقلق فشعره الجميل لا يتساقط تقريبُا، لذا يعتبر كلب مثالي لمن يعانون من الحساسية.

الكلب السلوقي Saluki

الكلب السلوقي 

شعر الكلب السلوقي الطويل وجسده الرشيق مزيج رائع يضع هذا الكلب على رأس قائمة أجمل أنواع الكلاب، وهو كلب مرح وذكي مما يجعله كلبًا أليفًا رائعًا، ويعد الجري هو هوايتهم المفضلة.

كلب المالتيزر Maltese

كلب المالتيزر

كلب المالتيز من سلالات الكلاب صغيرة الحجم، ويمتلك هذا الكلب شعر أبيض طويل جميل الشكل، وتعتبر كلاب المالتيزر حيوانات أليفة عائلية رائعة على استعداد دائمًا للترفيه عن الأطفال.

كلب الصيد الأفغاني

كلب الصيد الأفغاني Afghan Hound

كلب الصيد الأفغاني (كلب أفغان هوند Afghan Hound) يسحرك بمظهره الجذاب الأنيق ويبهرك بمهاراته، فهو كلب طويل ورشيق، ويمتلك شعر طويل وناعم، ويتمتع  بطبيعة هادئة لذا يكون مثالي لجميع العائلات.

كلب سيتر الإيرلندي Irish Setter

كلب سيتر الإيرلندي Irish Setter

يتميز كلب سيتر الإيرلندي بشعر طويل لونه أحمر مميز للغاية، وهو كلب ذكي ويعتبر من الحيوانات الأليفة العائلية الرائعة ولديه ما يكفي من الحب ليمنحه للجميع.

كلب الهاوند الفرعوني

كلب الهاوند الفرعوني

كلب الهاوند الفرعونى Pharaoh Hound كلب أنيق ومميز ولا مثيل له، ويتميز بآذان كبيرة تساعده على التقاط أي صوت.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد