ADVERTISEMENT

مواصفات و معلومات عن تربية كلاب الهاسكي Siberian Husky

تربية كلاب الهاسكيكلاب الهاسكي تتمتع بالشكل المميز والعيون الملونة والفراء الكثيف المصمم للعيش في المناطق الباردة المتجمدة، تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد حول مواصفات و معلومات عن تربية كلاب الهاسكي

مواصفات كلاب الهاسكي

  • الارتفاع: 53-60 سنتيمتر (ذكر)، 51-56 سنتيمتر (أنثى).
  • الوزن: 20.5-27 كيلو جرام (للذكور)، و16-22.5 كيلو جرام (للإناث).
  • العمر المتوقع: 12-14 سنة.

كلاب الهاسكي كلاب متوسطة الحجم، ويمتلك أذنًا منتصبة، وعيون ملونة من اللون البني إلى الأزرق، ويمتلك كلب الهاسكي معطفًا كثيفًا، ويتراوح لونه من الأسود إلى الأبيض ودرجات الرمادي، ومعظم الكلاب الهاسكي لديها علامات بيضاء خاصةً على الصدر والساقين.

ADVERTISEMENT

تربية كلاب الهاسكي

كلاب الهاسكي أذكياء ولكنهم مستقلون وعنيدين إلى حد ما، ويحتاجون إلى تدريب صارم وحازم منذ أن يكونوا جراء صغيرة، وهذه الكلاب ولدت للركض، وقد يتغلب حبهم على الجري على حبهم لمالكهم في بعض الأحيان، كلاب الهاسكي يميلوا إلى أن يكونوا ودودين مع الناس، بما في ذلك الأطفال.

يميل كلاب الهاسكي أن يكونوا ودودين مع الناس، بما في ذلك الأطفال، وهم جيدون مع الكلاب الأخرى، خاصة تلك التي نشأوا معها، ولكن غريزة الافتراس قد تجعلهم يطاردوا القطط والماشية، وقد أن تجد أن كلاب الهاسكي تحفر خاصةً في الطقس الدافئ، لأنهم يحبون إنشاء أماكن باردة للاستلقاء فيها، وهم ولا يميلون إلى النباح لكنهم يعوون.

يمكن أن تكون كلاب الهاسكي حيوانات أليفة رائعة للأسر التي لديها أطفال، ولكن مثل جميع الكلاب الأخرى، يجب الإشراف عليهم عندما يكونون حول الأطفال الصغار.

انتبه؛ قم دائمًا بتعليم الأطفال كيفية الاقتراب من الكلاب ولمسها، وقم دائمًا بالإشراف على أي تفاعلات بين الكلاب والأطفال، وعلم طفلك عدم الاقتراب من أي كلب أثناء تناوله للطعام أو محاولة أخذ طعام الكلب منه، ولا يجب ترك أي كلب بدون إشراف مع طفل.

ADVERTISEMENT

تدريب الكلاب الهاسكي

يجب تدريب كلاب الهاسكي لمدة 30 إلى 60 دقيقة يوميًا لمنعهم من الشعور بالملل، وهم رفاق ممتازين للركض، ولكن لا ينبغي أن يمارسوا الرياضة في الطقس الحار، والمثير للدهشة أنهم لا يحتاجون إلا إلى فناء خلفي صغير ولكن آمن لإنفاق طاقتهم، فإذا كنت فكر في اقتناء كلب هاسكي فيجب أن تجعله يمارس النشاط البدني والرياض لكي يبقى سعيد

يعتبر تدريب الجلوس في القفص مهم لهذا النوع من الكلاب لأنها توفر لهم ملاذًا آمنًا لهم عندما يشعرون بالإرهاق أو التعب، وانتبه لا يجب استخدام الجلوس في القفص كعقاب.

يعتبر تدريب كلب الهاسكي على المشي بالسلسلة أمرًا ضروريًا أيضًا حيث لا يجب ترك كلب الهاسكي بدون سلسلة عندما لا يكونون في منطقة مسيجة، فهم يحبون الركض وسوف يفعلون ذلك دون أي تفكير في مدى بعدك، حيث يمكنك بسهولة فقدان كلب الهاسكي الخاص بك إذا قرر مطاردة شيء ما أو ببساطة الاستمتاع بالجري، لذا يجب أن يبقوا مقيدون أثناء المشي.

تغذية الكلاب الهاسكي

الكمية اليومية الموصى بها للكلاب الهاسكي: 1.5 إلى 2 كوب من الطعام الجاف عالي الجودة يوميًا مقسمة إلى وجبتين، وتحتاج كلاب هاسكي كمية صغيرة نسبيًا من الطعام مقارنةً بحجمها حجمها، وترجع هذه السمة إلى أصول السلالة، حيث اعتادت هذه الكلاب على سحب حمولة خفيفة بوتيرة سريعة على مسافات كبيرة في درجات حرارة منخفضة على أصغر كمية ممكنة من الطعام.

ADVERTISEMENT

ملاحظة: يعتمد مقدار ما يأكله الكلب البالغ على حجمه وعمره وبنيته وأيضه ومستوى نشاطه، حيث يختلف كل كلب عن الآخر، ويحتاج كل كلب إلى كمية مختلفة من الطعام، وبالتأكيد الكلب الأكثر نشاطًا يحتاج كمية طعام أكبر من الأقل نشاطًا.

وفي النهاية؛ وبعد معرفتك مواصفات و معلومات عن تربية كلاب الهاسكي ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد