ADVERTISEMENT

كلب جولدن ريتريفر : المواصفات والأمراض والسلوك وطرق التغذية

كلب جولدن ريتريفرتعد كلاب الجولدن ريتريفر من أكثر الكلاب الأليفة شهرة وشعبية، ويفضل الكثير من محبي الكلاب تربية هذا النوع في منازلهم لما يتمتع به من صفات جيدة سنتعرف عليها في هذا المقال، واصل القراءة لمعرفة المزيد من المعلومات عن كلب جولدن ريتريفر

صفات كلب جولدن ريتريفر الجسدية

  • الارتفاع: حوالي 60 سنتيمتر (ذكر)، وحوالي 56 سنتيمتر (أنثى).
  • الوزن: 29.5-34 كيلو جرام (ذكر)، 25-30 كيلو جرام (أنثى).
  • العمر المتوقع: 10-12 سنة.

ذا جولدن ريتريفر هو كلب عضلي قوي متوسط ​​الحجم، مشهور بالفراء الذهبي الكثيف اللامع الذي يعطي السلالة اسمها، ويتميز بالرأس العريض، وعيونه ودودة وذكية، وأذنيه قصيرة، والأنف أو الخطم مستقيم، وهو السمة المميزة للسلالة، كما يتميز كلب الجولدن بمشية ناعمة وقوية.

ADVERTISEMENT

الصفات العامة لـ كلب جولدن ريتريفر

ليس من المستغرب أن كلب جولدن ريتريفر Golden Retriever هو واحد من أفضل الكلاب شعبية، فهو كلب ذكي للغاية واجتماعي وجميل ومخلص، كما أنه مفعم بالحيوية، وهو بطيء النضج ويحتفظ بالشخصية السخيفة المرحة للجرو حتى ثلاث إلى أربع سنوات من العمر، والتي يمكن أن تكون ممتعة ومزعجة، كما يحافظ الكثير منهم على سمات الجرو في الشيخوخة.

يُعتبر كلب جولدن ريتريفر من الكلاب الرياضية التي تحتاج إلى ممارسة الرياضة يوميًا مثل المشي أو الركض، أو الحركة في الفناء، أو الجري على الشاطئ فهذه الكلاب تحب الماء كثيرًا، أو ممارسة لعبة جلب.

بالإضافة إلى ممارسة التمارين البدنية والعقلية، يجب أن تكون مستعدًا أيضًا لإشراكه في الأنشطة العائلية، فكلب الجولدن ريتريفر هو كلب اجتماعي ويحب العائلة، فلا تفكر في الحصول على كلب الجولدن ريتريفر إلا إذا كنت على استعداد لتواجده في المنزل معك يوميًا.

كلاب جولدن ريتريفر مناسبة لتربيتها في المنزل، فهي كلاب ودودة تحب الأطفال، والحيوانات الأليفة الأخرى، ويتمتعون بالنشاط والحيوية.

ADVERTISEMENT

تحذير؛ كل جولدن ريتريفر لا يُستخدم للحراسة، فقد ينبح عندما يأتي الغرباء، لكن لا تعتمد عليه، فعلى الأرجح سوف سيهز ذيله للآخرين ويلعب معهم.

تدريب كلاب الجولدن ريتريفر

كلاب الجولدن ريتريفر جيدة التعلم ويمكن تدريبها بسهولة، ومثل جميع الكلاب، يتفوقون عند التدريب باستخدام المكافآت والتدريب المعزز الإيجابي المناسب للكلاب، ولأن كلاب جولدن ريتريفر تحب الألعاب، فيمكنك أيضًا استخدام الكرات والألعاب لاستكمال التدريب بنجاح.

تغذية كلب جولدن ريتريفر

الكمية اليومية الموصى بها: 2 إلى 3 أكواب من الطعام الجاف عالي الجودة يوميًا، مقسمة إلى وجبتين.

ملاحظة: يعتمد مقدار ما يأكله الكلب البالغ على حجمه وعمره وبنيته وأيضه ومستوى نشاطه، حيث يختلف كل كلب عن الآخر، ولا يحتاجون جميعًا إلى نفس الكمية من الطعام، فالكلب النشط للغاية سيحتاج إلى طعام أكثر من كلب كسول، كما أن جودة طعام الكلاب التي تشتريها تحدث فرقًا، فكلما كان طعام الكلب أفضل، كلما كانت الكمية التي ستطعمها للكلب أقل.

ADVERTISEMENT

المشكلات الصحية الأمراض في كلب الجولدن ريتريفر

كلاب جولدن ريتريفر تتمتع بصحة جيدة بشكل عام، ولكن مثل جميع السلالات، فهي عرضة للأمراض والمشكلات الصحية.

انتبه؛ ستحتاج إلى رعاية خاصة إذا كنت تقوم بتربية جرو جولدن ريتريفر، حيث تنمو هذه الكلاب بسرعة كبيرة بين سن أربعة وسبعة أشهر، مما يجعلها عرضة لاضطرابات العظام مثل مشكلة تشوه مفصل الفخذ، والعديد من اضطرابات العظام الأخرى.

وفي النهاية؛ إذا كنت تفكر في اقتناء كلب جولدن ريتريفر في منزلك، ففكر في كل سمات وخصائص شخصياتهم، وتذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد