ADVERTISEMENT

مميزات وعيوب كلاب الجولدن ريتريفر بالتفصيل

مميزات وعيوب كلاب الجولدن ريتريفركلاب الجولدن ريتريفر من أشهر الكلاب الأليفة التي يحب الناس تربيتها في المنزل، فإذا كنت ترغب أنت أيضاً في تربية هذا الكلب الذهبي الرائع فنحن نخبرك في هذا المقال أبرز مميزات وعيوب كلاب الجولدن ريتريفر بالتفصيل.

ADVERTISEMENT

مميزات وعيوب كلاب الجولدن ريتريفر

أسوأ شيء يمكن القيام به هو الحصول على كلب أليف واكتشاف أنه ليس مناسبًا لك والتخلي عنه، لذلك ولمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح، قمنا بإعداد قائمة بإيجابيات وسلبيات كلاب الجولدن ريتريفر.

مميزات كلاب الجولدن ريتريفر

هناك الكثير من المميزات لكلاب الجولدن؛ وتشمل:

ADVERTISEMENT

1- كلاب الجولدن كلاب عائلية وجيدة مع الأطفال

يحب كلب الجولدن التواجد في وسط عائلي، فهو كلب اجتماعي جدا، ويكون أسعد عندما يتواجد حوله الكثير من الأشخاص، وكلاب الجولدن أيضًا جيدة التعامل مع الأطفال من كل الأعمار.

2- يتمتع كلب الجولدن بشخصية مميزة

كلاب جولدن لديها شخصية مميزة، فهي كلاب ودودة ومحبة ولطيفة وتحب إرضاء الناس، كما أنها كلاب مرحة ولها ابتسامة ساحرة، وتكون مخلصة للغاية لمالكها، وعلى الرغم أن تلك الكلاب صوت نباحها مرتفع للغاية، إلا أنها لا تنبح كثيرًا.

ADVERTISEMENT

كلاب الجولدن أيضًا وبسبب شخصيتها المميزة هي واحدة من السلالات الأكثر شيوعًا التي تعمل ككلاب للعلاج النفسي والسلوكي.

3- كلاب الجولدن ذكية

تعد كلاب الجولدن رابع أذكى سلالة من الكلاب، وتكون لديهم القدرة على تعلم أوامر جديدة بسرعة وتنفيذ الأوامر بكفاءة، كما يمكنهم تعلم أكثر من 165 كلمة وأن يكونوا أذكياء مثل إنسان يبلغ من العمر عامين أو عامين ونصف.

4- كلاب سهلة التدريب

من السهل نسبيًا تدريب كلاب الجولدن نظرًا لأنهم أذكياء، ويحبون إرضاء الناس، ويحبون الحلوى، ويمكنك البدء في تدريبهم بمجرد إحضارهم إلى المنزل عند عمر ثمانية أسابيع أو حتى قبل ذلك بقليل.

ADVERTISEMENT

ويعد تدريب كلاب جولدن طريقة رائعة لبناء علاقتك بهم، بالإضافة إلى منع العادات السيئة منذ سن صغيرة.

5- كلاب جولدن جميلة الشكل

الفراء الطويل الذهبي لكلاب الجولدن وابتسامتهم الساحرة وذيلهم المميز تجعلهم من أفضل الكلاب مظهرًا.

6- تتوافق مع الكلاب والحيوانات الأخرى

كلاب الجولدن دائمًا ما يلعبون ويتعايشون بشكل رائع مع الكلاب الأخرى، وبسبب شخصيتهم اللطيفة، فهم عادةً ما يجيدون التعامل مع الحيوانات الأخرى أيضًا.

ADVERTISEMENT

عيوب كلاب الجولدن ريتريفر

على الرغم من أن كلاب جولدن كلاب رائعة، إلا أنها ليست مثالية ولها بعض العيوب مثل:

عيوب كلاب الجولدن ريتريفر

1- يتساقط شعر كلب الجولدن بغزارة

إذا أحضرت كلب جولدن إلى المنزل فيجب عليك أن تعتاد على وجود الشعر في كل مكان مثل على الأثاث والأرضيات والملابس.

2- تحتاج الكثير من العناية الشخصية بنظافتها

امتلاك كلاب الجولدن يتطلب الكثير من العناية بالنظافة الشخصية بانتظام، مثل الاستحمام وتنظيف أسنانهم، وآذانهم، وفرائهم، وتقليم أظافرهم.

3- كلب الجولدن ليس كلب حراسة

كلب جولدن اجتماعي وعادةً ما يرحب بالغرباء حتى لو كان لص، ولكن الخبر السار هو أنه يمكن أن يعمل بمثابة جرس إنذار رائع. لأن لديهم نباح صاخب جدًا، لذا ينبهك لوجود شخص ما.

4- يحتاج إلى الكثير من التمارين

كلاب الجولدن في الأصل كلاب صيد كانت تُحضر الطيور التي تم اصطيادها في الحقول، وهذا يعني أن لديها الكثير من الطاقة، ولم تنخفض مستويات الطاقة لمجرد أن كلاب الجولدن لا تُستخدم في الصيد الآن، لذلك تحتاج كلاب جولدن إلى ساعة إلى ساعتين من التمارين يوميًا مثل المشي أو الركض.

5- لا يحب البقاء بمفرده

كلاب الجولدن لا تحب البقاء بمفردها لأنهم اجتماعيون جدًا ويحبون الناس ويفضلون البقاء مع عائلاتهم طوال الوقت.

المشكلات الصحية لكلاب الجولدن

عمر كلب الجولدن الافتراضي يتراوح بين 10 و 13 عامًا، وخلال حياته قد يعاني من بعض المشكلات الصحية مثل: قصور الغدة الدرقية، ومشكلات في العين، وخلل التنسج في الكوع، وخلل التنسج في مفصل الورك، وبعض الأورام، ومشاكل الجلد، ويُوصى بزيارة الطبيب البيطري بانتظام لتشخيص وعلاج هذه الحالات مبكرًا.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أهم مميزات وعيوب كلاب الجولدن ريتريفر بالتفصيل، يمكنك الآن معرفة هل يناسبك الحصول على هذا الكلب الجيد للتمتع بمميزاته الرائعة، وأيضًا مدى قدرتك على استحمال والتأقلم مع عيوبه أم لا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد