ADVERTISEMENT

كيف أجعل قطتي تحبني ؟ إليك 5 خطوات بسيطة لذلك

كيف أجعل قطتي تحبنيتُعتبر قطتك الأليفة جزء من عائلتك، وبالتأكيد ترغب في أن تحبك قطتك كما تحبها وخاصةً إذا كانت جديدة في الأسرة، وفيما يلي نخبرك إجابة على سؤالك كيف أجعل قطتي تحبني في خطوات بسيطة.

ADVERTISEMENT

كيف أجعل قطتي تحبني في خطوات بسيطة

يمكنك اتباع خطوات سهلة وبسيطة لتجعل قطتك تحبك، وأيضًا لتستمتع بحبها في المقابل، وإليك أهم هذه الخطوات؛ وتشمل:

1- العب مع قطتك ألعاب المطاردة

القطط بطبيعتها صيادة ماهرة، ولديهم حس فطري لمطاردة الفريسة، وحتى القطط الأليفة تحب شحذ تلك المهارات، خاصةً مع مالكها، ولحسن الحظ؛ يمكن تحقيق هذا بسهولة فهناك الكثير من الألعاب اللطيفة والممتعة وغير المكلفة المتاحة للقطط الصغيرة مثل ألعاب الفئران وأضواء الليزر والخيوط، ولكن انتبه؛ يجب أن تلعب القطة تلك الألعاب تحت إشرافك لتجنب حالات الطوارئ الطبية، وأيضًا لأن مشاركة قطتك تلك الألعاب تجعلك تقضي وقتًا ممتعًا يجعل قطتك تتعلق بك وتحب قضاء الوقت معك.

ADVERTISEMENT

2- حافظ على نظافة أغراض قطتك

القطط مخلوقات شديدة الحساسية، فهم يحبون النظافة ويقومون بلعق أنفسهم باستمرار للحفاظ على نظافة الفراء، (لاحظ كيف أن القطط ذات رائحة جيدة دائمًا)، وتحب القطط كل ما حولها نظيف، وبالتأكيد قطتك تعتمد عليك لتحقيق ذلك، لذلك حاول المحافظة على نظافة أدوات القط مثل أوعية الطعام والشراب، وبالتأكيد يجب أن تحافظ على نظافة صندوق الفضلات وتنظيفه باستمرار، فصندوق الفضلات النظيف الخالي من الروائح أمر هام للقط، وستحبك قطتك لذلك.

3- قدّم لقطتك وجبات خفيفة (سناك)

كلنا نحب تناول وجبة خفيفة، والقطط لا تختلف عنا، لكن قطتك تعتمد عليك في الاختيار الصحيح عندما يتعلق الأمر بوقت تناولها للوجبات الخفيفة، لذا كن مسؤولًا.

ADVERTISEMENT

الوجبات الخفيفة البشرية ليست جيدة للقطط، لذلك توجه إلى متجر الحيوانات الأليف واشتري بمسؤولية وجبات خفيفة مُخصصة للقطط، ولكن احرص على عدم تقديم كميات كبيرة من تلك الوجبات الخفيفة لقطتك، وأعطي قطتك بعض البروتينات الخالية من الدهون، فالقطط تحب قطع الدجاج أو لحم الضأن الخالي من الدهون جداً، وستكافئك بعيش حياة أطول وأكثر صحة، ومليئة بالحب لك.

انتبه؛ يجب عليك مراعاة السعرات الحرارية للأطعمة والوجبات الخفيفة لتجنب زيادة الوزن والسمنة، حيث تسبب السمنة الكثير من المشاكل الطبية للقطط وتعرضها لبعض الأمراض مثل مرض السكري.

4- وفر لقطتك مساحة للتلامس الجسدي معك

القطط تحب التحاضن التماساً للدفء أو الحماية حيث يقترب القط منك، ويجلس سواء في حضنك أو بجانبك، لذا خصص لقطتك وقتًا للاقتراب منك واستغل هذا الوقت في ملاعبة وملاطفة قطتك، ستحبك قطتك لذلك كثيرًا، وستجد نفسك أنت أيضًا مرتاحًا، وهو أمر جيد دائمًا.

ADVERTISEMENT

5- أظهر لقطتك الحب والرعاية والاهتمام

ليس من الصعب كسب حب قطتك، ولكن لكي تستحق ذلك حقًا، عليك القيام ببعض الأشياء، ولحسن الحظ كلها خطوات سهلة، يجب أولاً توفير مكان آمن ودافئ ومريح للنوم لقطتك، ووفر لها صندوق أو سرير أو وسادة مريحة.

النظام الغذائي عالي الجودة بالطبع هام أيضًا لصحة وسعادة قطتك، ولا تهمل الزيارات البيطرية المنتظمة أيضًا لإظهار الحب والرعاية الصحية لقطتك.

ماذا تنتظر؟ اذهب وأظهر لقطتك مدى اهتمامك واستمتع بالحب الذي تحصل عليه في المقابل.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك إجابة على سؤالك كيف أجعل قطتي تحبني في خطوات بسيطة، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تُهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد