ADVERTISEMENT

كيف أعرف أن قطتي تحبني ؟ إليك أهم 6 من علامات الحب عند القطط

كيف أعرف أن قطتي تحبنيلا تُظهر القطط مشاعرها وحبها لك بوضوح مثلما تفعل الكلاب، لذا إذا كنت تمتلك قطًا أليفًا في منزلك وتتساءل كيف أعرف أن قطتي تحبني فتابع المقال التالي لمعرفة أهم علامات الحب عند القطط بالتفصيل.

ADVERTISEMENT

كيف أعرف أن قطتي تحبني و علامات الحب عند القطط ؟

القطط تُظهر المودة والمحبة لرفاقها من البشر بطرق جسدية متنوعة تشمل التالي:

1- قبلة القط

قبلة القطط تختلف قليلاً عن تلك الخاصة بالبشر، فعندما تقوم القطة بالرمش بعينها، أو إغلاق عينها، فهذه تًعرف باسم قبلة العين للقطط، وهي من أكثر طرق الساحرة التي تستخدمها القطط لإظهار الحب، حيث تغلق القط عينيها تدريجيًا، ثم تفتحها، وتحدق فيك.

ADVERTISEMENT

2- حركة العجن

الحركة الإيقاعية للمخالب الأمامية، المعروفة بالعجن، هي حركة تكتسبها القطط منذالأيام الأولى من حياتها، حيث يضغط القطط الرضّع على كفوفهم تجاه جانب أمهم لتحفيز تدفق الحليب، وخلال حياتهم، تحتفظ القطط بهذا الفعل المرتبط بالسعادة والدفء والأمان.

إذا سقطت قطتك في حضنك وبدأت في عمل حركة العجين على جسمك، فاستمتع بهذا التدليك الخاص كعلامة على السعادة والثقة.

ADVERTISEMENT

3- حركة ذيل القطط

حركة ذيل القطط تعتبر أيضًا أداة هامة لفك شفرة الحالة المزاجية للقطط، فاهتزاز ذيل القط بكثرة يشير إلى الغضب، أما حركة الذيل اللطيفة قد تكون اشارة لجذب الانتباه، أما رفع القط لذيله لأعلى يدل على السعادة، فإذا وجّه القط ذيله نحوك أو لفه حول قدميك على سبيل المثال فهذا يعني أنه يحبك ويثق بك كثيرًا.

4- صوت الخرخرة Purring

يعرف كل أصحاب القطط الأليفة صوت الخرخرة الناعم الذي يشبه صوت جز العشب، وهي علامة تدل على راحة القط وشعوره بالسعادة، وتعد الخرخرة واحدة من أفضل الطرق التي تُظهِر بها القطط الحب لأصحابها.

انتبه؛ بعض القطط تصدر صوت الخرخرة أيضًا عندما تكون عصبية، لذلك إذا لم تكن متأكدًا من المشاعر التي تظهرها قطتك، فتابع إشاراتها الأخرى لتخبرك بما تشعر.

ADVERTISEMENT

5- النوم معك ومشاركتك الفراش

واحدة من الطرق التي تظهر لك بها قطتك حبها لك وثقتها بك هي رغبتها مشاركة الفراش معك والنوم بجوارك، وهو بالطبع احساس ممتع يضيف الكثير من الألفة عندما تجد قطتك تلتف بين الأغطية والبطانيات، ومعرفة أن قطتك تختار مشاركة سريرك معك يجب أن يجلب أحلامًا سعيدة لك ونوم هادئ.

6- التلامس الجسدي

واحدة من أشهر علامات الحب التي تخبرك أن قطتك تحبك هي التلامس الجسدي، حيث تقوم القطط بتمرير رأسها عليك، أو تدلك أعلى رأسها وخدودها عليك، فهذه من علامات المحبة الخالصة.

القطط التي تلامس رفاقها من البشر بهذه الطريقة تترك أيضًا وراءها الفيرومونات القططية feline pheromones التي تصدر من غدد الرائحة في وجوههم، والقطط تفعل ذلك عادةً مع أصحابها دليل على الحب والارتباط بهم، وأنت لا يمكنك شم هذه الرائحة، ولكن القطط تستطيع أن تشمها وتكون سعيدة بهذه الرائحة.

ADVERTISEMENT

قد تقوم قطتك أيضًا بالاهتمام بك كدليل على المحبة، وتقوم بعمل حركات مثل التي تفعلها لتنظيف نفسها مثل لعق ذراعك أو غيرها من الحركات، فلا تستاء وقم برد هذا الإطراء ثم قم بتمشيط شعر القط كعلامة على الشكر.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك إجابة سؤالك كيف أعرف أن قطتي تحبني و علامات الحب عند القطط، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تُهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد