ADVERTISEMENT

ما هو أفضل طعام للقطط

ما هو أفضل طعام للقططتغذية القطط الأليفة جزء هام من رعاية قطتك الأليفة، ويجب أن يلبي غذاء القط جميع احتياجات القط الغذائية لضمان صحة القط وسلامة نموه، وفي المقال التالي نخبرك ما هو أفضل طعام للقطط

ما هو أفضل طعام للقطط

أفضل طعام للقطط يجب أن يحتوي على البروتين، فالقطط من الحيوانات الآكلة للحوم carnivores وتحتاج إلى اللحوم في غذائها، حيث تساعد الأنظمة الغذائية عالية البروتين ومعتدلة الدهون في الحفاظ على صحة قطتك الأليفة.

ADVERTISEMENT

انتبه؛ انتبه لشهية قطتك وعاداتها الغذائية، وإذا لاحظت أي تغيير في عادات تناول الطعام أو إذا كانت قطتك تعاني من فقدان الشهية، فيجب عليك استشارة الطبيب البيطري، ففقدان الشهية لدى القطط قد يدل على وجود مشاكل صحية مختلفة.

أهمية البروتين في طعام القطط

القطط من الحيوانات آكلة اللحوم، فالقطط البالغة تحتاج إلى بروتين مرتين  إلى ثلاث مرات أكثر مما تحتاجه الكلاب، وفي الطبيعة؛ يتكون النظام الغذائي للقطط في المقام الأول من الحيوانات الصغيرة التي تصطادها، مما يؤدي إلى تناول كمية عالية من البروتين، ونظرًا لأن القطط الأليفة لا يمكنها اصطياد فريستها، لذا فإن إطعام القطط طعام عالي الجودة وغني بالبروتين أمر أساسي.

ستوفر اللحوم النيئة أعلى مستوى من البروتين عالي الجودة لقطتك، يلي ذلك الطعام المعلب، وإذا اخترت إطعام قطتك الطعام الجاف فيجب أن يحتوى على بروتين لا يقل عن 35%.

أهمية الدهون في طعام القطط

الهون هامة بالنسبة للقطط، حيث تستخدم القطط الدهون كمصدر للطاقة الأساسي بدلاً من الكربوهيدرات، وتُعتبر الأحماض الدهنية أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9 ضرورية لصحة القطط، وخاصة أوميغا 3، حيث تساعد هذه الدهون الهامة في وظائف المناعة وصحة المفاصل والجلد ونمو العضلات.

ADVERTISEMENT

توجد أحماض أوميجا 3 الدهنية في المقام الأول في الأسماك، لذا ابحث عن طعام يحتوي على مستويات مناسبة من جميع الأحماض الدهنية، وخاصة أوميغا 3، ويجب أن تتناول قطتك 250 مجم من أوميغا 3 يوميًا، والتي يمكن إضافتها إلى قطتك في الغذاء كمكمل غذائي.

هل تحتاج القطط للكربوهيدرات؟

لا تحتاج القطط إلى الكربوهيدرات في طعامها، وفي البرية؛ لل تأكل القطط أبدًا أي حبوب مثل الذرة والقمح وفول الصويا، ونادرًا ما تأكل الفواكه والخضروات فقط كإستراتيجية للبقاء، وتستخدم معظم مصانع إنتاج الأطعمة التجارية الجافة الذرة والقمح والحبوب الأخرى كمواد مالئة لتعبئة الطعام بكميات كبيرة.

انتبه؛ القطط لا تحتوي على الإنزيمات اللازمة أو الأمعاء الطويلة لهضم الحبوب، وإذا قدمت لقطتك كميات كبيرة من الحبوب، لا تحصل القطة  على المكونات الأساسية التي تحتاجها، مما يؤدي إلى مشاكل صحية لا تعد ولا تحصى، بما في ذلك السمنة ومرض السكري والأمعاء المتهيجة وضعف العضلات وغيرها.

نظرًا لأن القطط الأليفة التي تعيش في المنزل تعتمد حصريًا علينا في طعامها، فمن المهم تجنب الحبوب، وعند اختيار طعام لقطتك، اقرأ ملصقات طعام القطط بعناية وابتعد عن أي أطعمة للقطط تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات.

ADVERTISEMENT

أهمية الماء لصحة القطط

تحتاج القطط للماء طوال الوقت للحفاظ على صحتها، وإذا كانت تتغذى القطط على نظام غذائي رطب أو معلب فإنها تحصل على 70 إلى 75% من الماء، ولكن الطعام الجاف يحتوي على نسبة رطوبة منخفضة، ومن الضروري تزويد القطط بماء نظيف عذب في كل الأوقات لتجنب الجفاف لدى القطط.

وفي النهاية وبعد معرفتك ما هو أفضل طعام للقطط ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تُهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد