ADVERTISEMENT

أشكال وأنواع الكلاب الهاسكي المختلفة بالصور

أنواع الكلاب الهاسكيكلاب الهاسكي من أجمل أنواع الكلاب والتي ازدادت شعبيتها ككلاب أليفة، ولكن هل تعلم أن كلاب الهاسكي له عدة أنواع وأشكال؟ في هذا المقال نخبرك أنواع الكلاب الهاسكي بالصور.

ADVERTISEMENT

أنواع الكلاب الهاسكي

لسلالة كلاب الهاسكي عدة أنواع مثل:

1- كلب الهاسكي السيبيري Siberian Husky

كلب الهاسكي السيبيري

ADVERTISEMENT

كلب الهاسكي السيبيري يحب رفقة البشر، ويتأقلم مع الحيوانات الأخرى أيضًا، وهو كلب عنيد ومستقل، ويعتبر أصغر من كلب المالموت Malamute وشعره أقل انتفاشاً.

كلب الهاسكي السيبيري له وجه يشبه الذئب، مع آذان منتصبة وعيون زرقاء مميزة، أو قد تكون كل عين بلون مختلف عن العين الأخرى.

ADVERTISEMENT

2- كلب ملموت ألاسكي Alaskan Malamute

كلب ملموت ألاسكي

كلاب ملموت ألاسكي أو المالموت هي واحدة من سلالات الهاسكي الكبيرة الحجم وتزن ما بين 75 إلى 100 رطل (34-45 كيلوجرام) ويعتبر أطول قليلاً من كلب الهاسكي السيبيري حيث يبلغ طولهم 23 إلى 26 بوصة أي حوالي 66 سنتيمتر من كتفهم إلى الأرض.

كلاب المالموت تكون عدوانية تجاه الحيوانات الأخرى، ولكنها نادرًا ما تكون عدوانية مع البشر، ويمكن تدريبهم على أن يكونوا كلاب حراسة.

ADVERTISEMENT

3- كلب شينوك Chinook

كلب شينوك

كلاب شينوك هي واحدة من أكثر سلالات الهاسكي ندرة، ومن الصعب العثور عليها، وتعتبر سلالة أحدث مقارنة بأنواع كلاب الهاسكي القديمة، وكلاب شنوك تبدو مثل كلاب الهاسكي ولكن لها فرو مختلط باللونين الذهبي والبني بدلاً من الفراء الأسود والأبيض التقليدي.

تأتي كلاب شينوك من تهجين كلب مزرعة مع الهاسكي، ويتم تربيتها ككلاب الزلاجات في نيو هامبشير، كما يتم تربيتهم أيضًا ليكونوا كلاب حراسة، كما أنه يعتبر كلب عائلي أليف رائع ويميل إلى أن يكون أكثر طاعة وأقل عنادًا من سلالات الهاسكي الأخرى.

ADVERTISEMENT

4- كلب هاسكي لابرادور Labrador Husky

كلب هاسكي لابرادور

كلب هاسكي لابرادور على عكس ما يوحي به اسمه ليس كلب هجين بين اللابرادور ريتريفر والهاسكي، ولكنه يشترك مع كلب اللابرادور في العديد من الخصائص الجسدية.

5- كلب هاسكي ألاسكا Alaskan Husky

كلب هاسكي ألاسكا منشأه في ألاسكا ولكنه يشبه كلب الهاسكي السيبيري بشكل لا يُصدق، وغالبا ما يكون الفرق بينهما في الطول، فكلب هاسكي ألاسكا يكون أطول من الهاسكي السيبيري.

تميل شخصية كلب هاسكي ألاسكا إلى أن تكون ودودة، ويتعايش مع الحيوانات والبشر الآخرين، كما تكون كلاب أقل عنادًا من من كلاب الهاسكي السيبيري، مما يسهل تدريبها.

6- كلب سامويد Samoyed

كلب سامويد

يعتبر كلب السامويد سلالة منفصلة تمامًا عن كلب الهاسكي السيبيري ولكنه يشبهه، ويتميز بفروه المنفوش ذو الشعر الأبيض الطويل، ويمنحهم الفرو المنفوش القدرة على تحمل العيش في الثلوج في درجة حرارة أقل من الصفر.

كلاب السامويد أصغر في الحجم قليلاً من بعض كلاب الهاسكي الأخرى، لكنها تُستخدم أيضًا لجر الزلاجات.

7- كلب الاسكيمو الأمريكي American Eskimo

كلب الاسكيمو الأمريكي

يمتلك كلب الاسكيمو الأمريكي اسمًا مخادعًا، حيث أن منشأه في الأصل من ألمانيا، ويُعتقد أنه ناتج من تزاوج كلاب الاسكيمو والكلب الألماني سبيتز، ويتميز بفرو أبيض نقي ويبدو إلى حد ما وكأنه نسخة مصغرة من كلب السامويد على الرغم من أنها سلالة منفصلة تماما.

8- الكلب الأمريكي كلي كاي American Klee Kai

الكلب الأمريكي كلي كاي

الكلب الأمريكي كلي كاي American Klee Kai الذي يُطلق عليه أيضًا كلب الاسكا كلي كاي هو أحدث سلالة من أنواع كلاب الهاسكي، حيث نشأ قبل حوالي 40 عامًا من قبل ليندا سبورلين التي أرادت إنشاء سلالة مُصغرة من كلب ملموت ألاسكي الضخم، وتم تسمية الكلب Klee Kai أي “كلب صغير” في الإنويت وهي لغة الإسكيمو.

يبدو الكلب الأمريكي كلي كاي نسخة مصغرة من كلب الهاسكي السيبيري، ولديه فرو مماثل من حيث الطول واللون، لكن رؤوسهم لها شكل مثلث أكثر بكثير من الهاسكي السيبيري، كما أنه يأتي بثلاثة أحجام مختلفة، تتراوح من حجم اللعبة إلى الحجم المُصغر والحجم القياسي.

9- كلب جرينلاند Greenland

كلب جرينلاند 

يُطلق على كلب جرينلاند Greenland Dog أيضًا اسم كلب الأسكيمو الكندي Canadian Eskimo Dog، وهو كلب يشبه الهاسكي السيبيري ولكن غالبًا ما يكون لديهم أرجل أقصر منه.

10- كلب الهاسكي المُصغر Miniature Husky

كلب الهاسكي المُصغر

كلب الهاسكي المُصغر هو نفسه كلب الهاسكي لكنه أصغر في الحجم، وذلك نتيجة التزاوج المستمر بين أصغر كلاب الهاسكي حجمًا لينتج كلب هاسكي ولكن بحجم أصغر بكثير، وتشترك كلب الهاسكي المُصغر في نفس الخصائص كلاب الهاسكي، ولكن بالطبع تكون أسهل في التعامل لأنها أصغر حجمًا.

أسعار كلاب هاسكي

تختلف أسعار كلاب الهاسكي على حسب اللون والعمر والجنس، ولكن بشكل عام يبدأ سعر جرو الهاسكي من 3000 جنيه مصري، وقد يصل سعر كلب الهاسكي الكبير إلى 10000 جنيه مصري.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أشكال وأنواع الكلاب الهاسكي المختلفة، يمكنك معرفة أهم مواصفات وطباع كلاب الهاسكي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد