ADVERTISEMENT

أفضل 20 نوع من أنواع كلاب الحراسة

أنواع كلاب الحراسةإذا كنت في حاجة إلى الشعور بالأمن والحماية لك ولممتلكاتك فاقتناء كلب حراسة هو القرار الصحيح، فالكلاب من أكثر الحيوانات المخلصة والوفية لأصحابها، ومن المعروف أن الكلاب تحمى أصحابها من أي تهديد منذ القدم، وتتمتع كلاب الحراسة بالحجم والمظهر المناسب لتلك المهمة، وفي المقال التالي نخبرك بأفضل 20 نوع من أنواع كلاب الحراسة.

أفضل أنواع كلاب الحراسة

تم استخدام العديد من أنواع وسلالات الكلاب المختلفة منذ القدم ككلاب حراسة ومراقبة، فالكلاب حيوانات مخلصة للغاية وتؤدي مهمتها في حراسة البشر والممتلكات على أكمل وجه، وهناك أنواع كلاب حراسة مشهورة، وهناك أنواع أقل شهرة، ونخبرك في المقال التالي 20 من أفضل أنواع كلاب الحراسة.

ADVERTISEMENT

1. كلب البوكسر Boxer

كلب البوكسر Boxer

كلب البوكسر من الكلاب المتوسطة الحجم كلب متوسط الحجم ورياضي يتمتع بالقوة الجسدية ولديه مستويات عالية من الطاقة، ويبدو مظهره مخيفًا حتى لو لم يكن عدواني، ويُعتبر من أشهر كلاب الحراسة.

2. كلب الجيرمن شيبرد

كلب الجيرمن شيبرد German shepherd dogكلب الجبرمن (الراعي الألماني) German shepherd dog هو أحد أفضل كلاب الحراسة، حيث أن ولائه وشجاعته لا يعرفان حدودًا، وهو على استعداد للمخاطرة بحياته من أجل حياة عائلته.

ADVERTISEMENT

3. كلب الروت وايلر Rottweiler

كلب الروت وايلر Rottweilerكلب الروت وايلر من أشهر كلاب الحراسة، وهو كلب ضخم يصل وزنه حوالي 100 رطل (45 كيلو جرام)، ونظرًا لأنهم يمكن أن يتسببوا في إصابات خطيرة لأي شخص يعتبرونه مصدر تهديد محتمل، فمن الضروري أن يتم تدريبهم جيدًا  حتى يفهموا متى يكون التصرف العدواني مناسبًا ومتى يكون غير مقبول.

4. كلب الدوبرمان

كلب الدوبرمان Doberman pinscher

يعد كلب دوبرمان Doberman pinscher هو أحد أفضل سلالات كلاب الحراسة، وهو كلب قوي وشجاع وسريع، ويُعد خامس أذكى سلالة كلاب في العالم، وهو يقظ ومخلص في حماية مالكيه ويعتبر من أفضل وأشهر كلاب الحراسة على الإطلاق.

5. كلب كين كورسو Cane Corso

كلب كين كورسو Cane Corso

هذا الاسم اللاتينني (كين كورسو) يعني “الكلب الحارس الشخصي” و يُعرف أيضًا باسم كلب الدرواس الإيطالي Italian Mastiff، وهذا الكلب ضخم للغاية، وغالبًا ما يزن أكثر من 100 رطل (45 كيلو جرام)، ويكون هذا الكلب عدوانيًا مع الغرباء، وهو كلب قوي للغاية ويقال إنه يتحمل درجات عالية من الألم، حتى أن الأسوار الكهربائية لن تردعه عن مطاردة أي مصدر تهديد، ولهذا يعتبر أحد أفضل سلالات كلاب الحراسة.

ADVERTISEMENT

6. كلب آريدال ترير Airedale Terrier

كلب آريدال ترير Airedale Terrier

الكلاب من نوع آريدال ترير كلاب حراسة رائعة، واكتسبت السلالة شهرة في الشجاعة والتركيز خلال الحرب العالمية الأولى وذلك بفضل دورها ككلاب حراسة ومراقبة، فهذه الكلاب إذا شعرت بوجود تهديد فإنهم ينبحون بلا هوادة، ويستخدمون فكهم القوي إذا لزم الأمر.

7. كلب أكيتا Akita

كلب أكيتا Akita

كلب أكيتا كلب جبلي ياباني ممتلئ الجسم له ذيل معقوص curly-tailed ويتمتع بالصحة الجيدة والعمر الطويل، وهو كلب حراسة بطبيعته، وكان كلب الحراسة المُفضل للإمبراطور الياباني وعائلته في العصور الوسطى، ولا تنبح تلك الكلاب إلا عندما يكون هناك مصدر تهديد حقًا.

8. كلب ستافوردشاير الأمريكي American Staffordshire terrier

كلب ستافوردشاير الأمريكي American Staffordshire terrier

يعتبر كلب ستافوردشاير الأمريكي AmStaff واحد من عدة أنواع من كلاب البيتبول، وهو كلب عضلي وقوي، ومعروف عنه أنه يتحمل الألم، وله تاريخ طويل ككلب قتال وبراعة في اصطياد فرائسه.

9. كلب جاينت شناوتزر Giant Schnauzer

كلب جاينت شناوتزر Giant Schnauzer

معروف عن هذا الكلب العملاق الملتحي أنه بارع في حماية أفراد أسرته ومنزله، فهو يتمتع بالحجم والقوة ليكون جيدًا في هذه المهمة، كما أنه من سلالات الكلاب التي تحتمل الألم.

10. كلب Appenzeller sennenhund

كلب Appenzeller sennenhund

تنحدر هذه الكلاب الجبلية متوسطة الحجم من سويسرا، وهذه الكلاب تشعر بالقلق بشكل طبيعي من الغرباء لذا تعتبر كلاب حراسة جيدة، وتتميز بأنها لا تخاف ولا يمكن لشيء ردعهم عن حماية أسرهم، حتى لو تم استخدام شريحة لحم كبيرة كمصدر إلهاء على سبيل المثال.

11. كلب بيوسرون Beauceron

كلب بيوسرون Beauceron

كلب بيوسرون يشبه إلى حد كبير كلب الدوبرمان، هي وهي أكبر في الحجم من كلاب الراعي الفرنسية، وهذا الكلب ذكي وشجاع أيضًا ويعتبر من كلاب الحراسة الرائعة.

12. كلب المالينو البلجيكي Belgian Malinois

كلب المالينو البلجيكى Belgian Malinois 

تستخدم هذه السلالة من الكلاب منذ فترة طويلة ككلاب بوليسية، ويشبه كلب المالينو البلجيكي كلب الراعي الألماني أو الجيرمان شيبرد، وهو كلب قوي وذكي ومخلص، مما يجعله خيارًا رائعًا ككلب حراسة.

13. كلب الترير الروسي الأسود Black Russian terrier

كلب الترير الروسي الأسود Black Russian terrier

استخدم الجيش الروسي هذا الكلب الضخم في الثلاثينيات، وقد ترى هذا الكلب لطيف الشكل ولكنه كلب جاد وقوي، ويُعتبر كلب حراسة ممتاز، وقد يصل وزن هذا الكلب يصل وزنها إلى 140 رطلاً (63.5 كيلو جرام) ويتميز بالفراء الأسود الأشعث الذي يغطي عينيه وأنفه وفمه.

14. كلب تشيسابيك باي ريتريفر Chesapeake Bay retriever

كلب تشيسابيك باي ريتريفر Chesapeake Bay retriever

يُعتبر هذا الكلب من أكثر كلاب الحراسة كفاءة، وهو كلب نشط ويستخدم في الصيد أيضًا، ويميل فروه المقاوم للماء إلى أن يكون كريه الرائحة قليلاً.

15. كلب بوفي دي فلاندر Bouvier des Flandres

كلب بوفي دي فلاندر Bouvier des Flandres

لا تدع مظهر هذا الكلب اللطيف يخدعك، فكلب بوفي دي فلاندر يتمتع بجسم عضلي قوي، ويصل وزنه إلى 110 أرطال (50 كيلو جرام)، ويتمتع هذا الكلب بالقوة والشجاعة، بالإضافة إلى كونه فائق الذكاء، ويعتبر من كلاب الحراسة الجيدة.

16. استريلا كلب الجبل Estrela Mountain Dog

استريلا كلب الجبل Estrela Mountain Dogهذا الكلب ذكي وشجاع ولن يتردد في الدفاع عن مالكه، ولكن هذا الكلب من الكلاب النادرة وقد يكون من الصعب العثور على هذا الكلب الكبير الحجم الذي يصل وزنه إلى 130 رطلاً (حوالي 60 كيلو جرام) خارج وطنه البرتغال.

17. كلب الراعي الأناضولي Anatolian shepherd

كلب الراعي الأناضولي Anatolian shepherd

تم تربية هذه الكلاب الكبيرة الحجم منذ القدم لحماية الماشية، لذا فهي تعد بطبيعتها كلاب حراسة، ويصل حجمها إلى 150 رطل (68 كيلو جرام)، وتنبح بصخب وتردع أي مصدر تهديد محتمل.

18. الكلب الدانماركي الضخم AGreat Dane

الكلب الدانماركي الضخم AGreat Dane

الكلب الدانماركي الضخم كلب رشيق، وهو طويل أيضًا ويبلغ ارتفاعه 76 سنتيمتر، وهو كلب شجاع ويتميز بصوت نباح عميق ومخيف جنبًا إلى جنب مع حجمه الضخم مما يجعله مناسبًا ككلب حراسة.

19- كلب روديسيان ريدج باك Rhodesian ridgeback

كلب روديسيان ريدج باك Rhodesian ridgeback

هذا الكلب قد تم تربيته في الأصل للمساعدة في اصطياد الأسود، لذا فإن مواجهة التهديدات وحراسة المنزل والممتلكات ليست مشكلة كبيرة، لذا يعد كلب حراسة رائع.

20- كلب الماستيف التيبتي Tibetan mastiff

كلب الماستيف التيبتي Tibetan mastiff
كلب الماستيف التبتي كلب ضخم تم تربيته في جبال الهيمالايا لحماية الناس وكذلك الماشية، وهو أحد أفضل كلاب الحراسة الموجودة، وهذا الكلب هو أيضاً من أغلى سلالات الكلاب ثمنًا.

وفي نهاية المقال وبعد معرفتك 20 من أفضل أنواع كلاب الحراسة، يمكن الآن تحديد أيهما يناسبك إذا كنت ترغب في مزيد من الشعور بالأمن لك ولعائلتك وممتلكاتك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد