ADVERTISEMENT

كيف اجعل كلبي يحبني ؟ نصائح هامة لمربي الكلاب

كيف اجعل كلبي يحبنيكيف اجعل كلبي يحبني ؟ سؤال يشغل بال مالكي الكلاب، فبالتأكيد يرغب مالكو الكلاب في إيصال مشاعر الحب لكلبهم الذي يعد أفضل صديق لهم، تابع المقال التالي لمعرفة الإجابة، ونصائح هامة لمربي الكلاب.

ADVERTISEMENT

كيف اجعل كلبي يحبني ؟

الحقيقة هي أنك لا نحتاج إلى الكثير من الوقت الإضافي لكي تجعل كلبك يحبك أو لتُظهر لكلبك مدى اهتمامك به، كما أن إخبار كلابنا بأننا نحبهم كل يوم يمكن أن يكون سهلًا من خلال الأفعال والإيماءات البسيطة، حيث يمكن أن يؤدي إجراء بعض التعديلات البسيطة على يومك المعتاد إلى جعل كلبك يحبك وإلى توطيد العلاقة بينك وبين كلبك، وإليك بعض الأنشطة المحبة التي يمكنك تجربتها:

احتضن كلبك في الصباح

إذا كنت مضغوطًا بالفعل بشأن روتينك الصباحي، فحاول الاستيقاظ مبكرًا بخمس أو عشر دقائق فقط  لتخصيص بعض الدقائق لكلبك، وإذا بدأت يومك برحلة سريعة بالخارج مع كلبك، سيقدر كلبك الفرصة ويتبول أول شيء في الصباح، ثم بعد ذلك؛ ادخل إلى المنزل واقضِ خمس دقائق إضافية تحتضن كلبك في الصباح، فسيساعد ذلك على تحسين مزاج الكلب لبقية اليوم.

ADVERTISEMENT

اترك لكلبك بعض الألعاب عندما تتركه بمفرده

إذا اضطررت للذهاب خارج المنزل خلال النهار، فتأكد من أن الكلب لديه الكثير من التحفيز الذهني في غيابك، فهناك مجموعة متنوعة من ألعاب الكلاب التفاعلية التي يمكن تركها للكلب كي يبقى منشغلًا أثناء غيابك.

اسمح لكلبك بقضاء وقت معك حتى وأنت منشغل

تصرفات صغيرة مثل السماح لكلبك بقضاء وقت معك وأنت منشغل يمكن أن يساعده على الشعور بأنه جزء من يومك المزدحم، كما أن السماح لكلبك بالاستلقاء على حضنك أثناء العمل في مكتبك، أو الاستلقاء على قدميك أثناء الكتابة، من المحتمل أن يكون كافيًا لتذكيره بحبك له، ويمنح الكلب شعورًا رائعاً أيضًا.

ADVERTISEMENT

يمكنك أيضًا دمج كلبك في وقت العائلة لإظهار اهتمامك، فعندما تشاهد العائلة التلفزيون معًا، قم بدعوة كلبك للتواجد مع العائلة، ويمكنك إعطاء الكلب لعبة تفاعلية أو ألعاب المضغ للاستمتاع بها بينما يستمتع أفراد عائلتك بفيلم.

ألعاب العض للكلاب
ألعاب العض للكلاب

ركز على اللمس

حاول تدليك بطن كلبك بلطف أو التدليك خلف أذنه، أو تمشيط شعر كلبك بفرشاة ناعمة، فهذه الأفعال تكون رائعة بالنسبة للكلاب، وتظهر لها كم تحبها.

قم بتمشية الكلب خلال النهار

يحتاج الجميع إلى استراحة من روتين الحياة المزدحم، وكلما كان بإمكانك كسر الروتين والخروج مع كلبك لتمشيته خمس دقائق خلال النهار، كلما كان ذلك أفضل.

ADVERTISEMENT

بالطبع لا يناسب هذا الأمر الجميع، ولكن إذا كنت تعمل من المنزل أو كنت محظوظًا بما يكفي لإحضار كلبك إلى العمل، فحاول أخذ كلبك لتمشية سريعة لمدة خمس دقائق خلال فترات الراحة، فحتى لو كانت التمشية قصيرة، فإن كلبك يحصل على فرصة للخروج وهو أمر يحبه الكلاب.

امدح تصرفات كلبك الجيدة

يمكنك تعزيز سلوك كلبك الجيد من خلال مدح السلوك الصحيح، فإذا وجدت كلبك يتصرف بتهذيب أو يجلس بهدوء فاذهب إليه وامنحه 30 ثانية من الحب أو الحلوى الصحية، وإذا فعلت هذا بانتظام فقد ينتهي بك الأمر أيضًا إلى امتلاك كلب أليف أكثر هدوءًا بمرور الوقت.

يجب عليك أيضًا الانتباه إلى لهجتك عند التحدث مع كلبك الأليف، فقد لا تفهم الكلاب كل كلمة تقولها، لكنها تفهم الأسلوب اللطيف والهادئ.

ADVERTISEMENT

أضف وقت تدريب كلبك إلى جدولك

تخصيص وقت لتدريب كلبك طريقة رائعة لإظهار اهتمامك لكلبك، حيث يمكنك تخصيص ساعة اسبوعيًا لتدريب الكلب على شيء ما، ثم قضاء 15 دقيقة يوميًا في ممارسة ما تعلمه الكلب خلال وقت التدريب، ويجب أن تعلم أن الكلاب المدربة يكون لديها مشاكل سلوكية أقل.

انتبه؛ التحفيز الذهني والألعاب مهمة للكلاب أيضًا.

وفي النهاية وبعد معرفتك إجابة سؤالك كيف اجعل كلبي يحبني ؟ تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد