ADVERTISEMENT

كيف أعرف أن كلبي يحبني ؟

كيف أعرف أن كلبي يحبنيإذا كنت تمتلك كلبًا أليفًا فبالتأكيد أنت تحبه وتبذل الكثير من المجهود لرعايته والاهتمام به وتعمل على راحته، ولكن يبقى السؤال الذي يشغل بال جميع مالكي الكلاب هو هل يبادلهم الكلب نفس الشعور؟ تابغ المقال التالي لمعرفة إجابة سؤال كيف أعرف أن كلبي يحبني ؟

هل حب الكلاب لأصحابها حقيقي؟

أثبتت التجار العلمية بالفعل أن الكلب أوفى صديق للإنسان بالفعل، حيث أثبت العلم أن جزءًا من دماغ الكلاب يرتبط بالعواطف الإيجابية تمامًا مثل البشر، وهم يشعرون بالفعل بالحب نحو مالكيهم.

ADVERTISEMENT

كشفت التجارب أنه عندما يشم الكلب الرائحة المألوفة لمالكه أو يسمع صوته، يتم تنشيط “مركز المكافأة” في الدماغ الذي يحتوي على العديد من مستقبلات الدوبامين التي تجعل الكلب يشعر بالسعادة، وتحدث استجابة مشابهة عند البشر عندما يتم عرض صور لأشخاص يحبونهم.

كيف أعرف أن كلبي يحبني ؟

فيما يلي نقدم لك بعض المؤشرات والعلامات التي تشير إلى أن كلبك يحبك حقًا

إذا كان كلبك سعيد لرؤيتك

قد يقفز كلبك وينبح ويصبح عاطفيًا أكثر عندما تعود إلى المنزل، أو ربما يكون الكلب أكثر هدوءاً ويهز ذيله إلى اليمين عند سماع صوتك عندما تعود للمنزل.

إذا كان الكلب يقدم لك الهدايا

في بعض الأحيان يجلب لك الكلب لعبته المفضلة من أجل للعب، ولكن في كثير من الأحيان ، يقدمها لك كهدية، فقد يرغب الكلب في مشاركة أغلى شئ لديه مع مالكه الذي يحبه.

ADVERTISEMENT

إذا كان كلبك يضعك في المرتبة الثانية بعد الطعام

عندما تشعر الكلاب بالجوع وتقوم بتقديم وعاء الطعام، فإنهم سوف يتخلون عن التفاعل البشري من أجل وجبة جيدة، ومع ذلك؛ إذا كان كلبك يحبك، فأنت أول ما سينتبه له بعد انتهائه من تناول الطعام، حيث تريد العديد من الكلاب القرب من أصحابها بعد تناول الطعام.

إذا كان كلبك يحب النوم معك

الكلاب تنتبه بطبيعتها للتهديدات في بيئتها وتتموضع في وضع دفاعي عند النوم في البرية، ويضعون أنوفهم في اتجاه الريح لالتقاط الروائح المهددة، وحقيقة أن كلبك ينام بجوار على الأريكة وهو يشعر بالراحة والأمان هي علامة على أنهم يشعرون بالأمان معك ويعتبرك جزءًا من عائلته.

إذا كان كلبك ينظر إليك بعيون محبة

يمكن تفسير الاتصال المباشر بالعين على أنه عمل عدواني في مجتمع الكلاب، فعندما يلتقي كلبان، سوف ينظر أحدهما بعيدًا كعلامة احترام للكلب المُسيطر الآخر، ولكن يختلف الأمر بالنسبة للتفاعل مع البشر، فعندما ينظر لك الكلب بعينين مسترخيتين ويكون بؤبؤ العين بالحجم الطبيعي،فهذا يعني أنه ينظر إليك نظرة محبة.

إذا كان كلبك لا يهتم بمظهرك

إذا احتضنك كلبك عندما تكون رائحة فمك كريهة، أو إذا كنت متعرقًا بعد ممارسة التمارين الرياضية، فهذا يعني بالتأكيد أنه يحبك كثيرًا، فالكلاب حقا تحبنا دون قيد أو شرط.

ADVERTISEMENT

إذا كان كلبك يتبعك في كل مكان

إذا كنت تشعر أنه لا يمكنك اتخاذ خطوة في المنزل دون أن يكون كلبك يتبع خطواتك، فبالتأكيد كلبك يحبك كثيرًا ولا يكتفي من صحبتك.

إذا كان كلبك يحب التواصل الجسدي معك

في الحقيقة الكلاب في الواقع تحب المودة الجسدية وغالبا ما تبحث عنها من مالكيها، فإذا كان كلبك يحب العناق اللطيف معك فهذه إشارات قوية على أنك وكلبك مرتبطان حقًا.

وفي النهاية وبعد معرفتك إجابة سؤالك كيف أعرف أن كلبي يحبني ؟ تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد