ADVERTISEMENT

6 خطوات لعلاج التبول خارج الليتر بوكس للقطط

علاج التبول خارج الليتر بوكس للقططأكثر ما يزعج مالكي القطط هو تبول القط خارج الليتر بوكس أو صندوق الفضلات، فرائحة بول القطط تكون كريهة للغاية، وفي المقال التالي نخبرك كيفية علاج التبول خارج الليتر بوكس للقطط بخطوات بسيطة.

ADVERTISEMENT

علاج التبول خارج الليتر بوكس للقطط

فيما يلي أهم خطوات لمنع قطتك من التبول خارج صندوق فضلات القطط:

1- استشر طبيبك البيطري

إذا أصبحت حوادث التبول خارج الليتر بوكس مشكلة متكررة، فإن أهم شيء يجب القيام به هو تحديد موعد مع الطبيب البيطري.

ADVERTISEMENT

سيقوم الطبيب البيطري بإجراء فحصًا بدنيًا شاملاً، وعمل تحليل بول للقط وربما بعض الاختبارات التشخيصية الأخرى لتحديد ما إذا كانت المشكلة طبية وليست سلوكية في الأصل.

التهاب المسالك البولية، وداء السكري، وأمراض الكلى ثلاثة من المشاكل الصحية الشائعة التي يمكن أن تجعل القطط تتبول خارج صندوق الفضلات، فإذا كانت قطتك لا تعاني من أمراض، فيمكن للطبيب البيطري مساعدتك في الانتقال إلى معالجة المشاكل البيئية أو السلوكية التي قد تلعب دورًا في تبول القط خارج صندوق الفضلات.

ADVERTISEMENT

2- نظف مكان البول تمامًا

سواء كانت المشكلة طبية أو سلوكية، تأكد من تنظيف جميع المناطق التي تبولت عليها قطتك خارج صندوق الفضلات، وتخلص من الرائحة حتى لا تجذب الرائحة القطة إلى نفس المكان لتتبول مرة أخرى.

3- تحديد المشكلة: هل هي التبول أم الرش؟

عندما تكتشف تبول القط خارج الليتر بوكس، فستحتاج إلى تحديد ما إذا كان ذلك ناتجًا عن الرش أو التبول، حيث تتبول القطط خارج صندوق الفضلات لأسباب مختلفة تتطلب أنواعًا مختلفة من العلاج.

عندما ترش القطط؛ فإنها عادةً ما تقف أمام سطح عمودي وتقوم برش كمية صغيرة نسبيًا من البول عليها، لذلك إذا وجدت بقعًا من البول على الحائط ، فمن المحتمل أن تكون قطتك ترش.

ADVERTISEMENT

عندما تتبول القطط، فعادةً ما تجلس القرفصاء، وتترك وراءها كمية أكبر من البول على سطح أفقي مثل الأرضية على سبيل المثال.

وفي كل الأحوال يجب معالجة مشكلة رش البول أو التبول خارج صندوق الفضلات بسرعة قبل أن تصبح سلوكًا طبيعيًا لقطتك.

4- قلل من التوتر لدى قطتك

حاول أن تجعل القط يشعر بأمان أكبر في منطقته، وقد يكون من المفيد توفير مناطق معيشة منفصلة لكل قطة في المنزل متعدد القطط، وقد يساعد أيضًا وصف دواء مضاد للقلق للقطط التي تشعر بالتوتر.

ADVERTISEMENT

5- وفر المزيد من صناديق الفضلات

إذا كنت تواجه مشكلة تبول القطط خارج الليتر بوكس، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة على صندوق الفضلات، فقد لايكون لديك العدد الكافي، وتذكر أن القاعدة العامة هي توفير صندوق واحد لكل قط، بالإضافة إلى صندوق إضافي.

6- قم بتنظيف صناديق الفضلات كثيرًا

القطط مخلوقات نظيفة جدًا بطبيعتها، لذلك تفضل استخدام صندوق فضلات نظيف، وكحد أدنى؛ يجب تنظيف الليتر بوكس أو صندوق الفضلات مرة واحدة في اليوم، ويجب عليك التخلص من جميع محتويات الليتر بوكس، وغسله وإعادة ملؤه كل شهر.

وفي النهاية وبعد معرفتك كيفية علاج التبول خارج الليتر بوكس للقطط بخطوات بسيطة، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد