ADVERTISEMENT

ما هو طعام قط الغابة النرويجي؟

طعام قط الغابة النرويجيتعد قطط الغابة النرويجية من بين أكبر سلالات القطط، فكيف يمكن تغذيتها بطريقة صحيحة؟ في المقال التالي نخبرك كل ما يهمك من معلومات حول طعام قط الغابة النرويجي.

ADVERTISEMENT

ما هو طعام قط الغابة النرويجي؟

  • القطط من الحيوانات آكلة اللحوم، وقط الغابة النرويجي ليس استثناءًا، فهو يحتاج إلى البروتين الحيواني، والذي يمكن العثور عليه في طعام القطط الرطب أو الجاف، ويجب أن يكون يجب أن يكون طعام قط الغابة النرويجي عالي الجودة ومناسبًا لعمر القط ومزود بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها.
  • يختار الكثير من الناس إطعام قطتهم مزيجًا من الطعام الرطب والجاف، كما يمكن أيضًا إطعام القط اللحوم المطبوخة أو النيئة لإضافة بعض التنوع لطعام القط، ويعتبر اللحم المطبوخ خيار صحي للقطط، وذلك لأن إطعام القطة بالطعام النيء ينطوي على مخاطر لأنه قد يحتوي على السالمونيلا أو الإشريكية القولونية التي يمكن أن تؤدي  إلى إصابة القطط بالعدوى
  • يمكن أيضًا تقديم السمك لقط الغابة النرويجي، ولكن بكمية قليلة وعلى فترات متباعدة، وذلك لأن الأسماك تحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل لقطتك، ويمكنك معرفة مخاطر إطعام الأسماك للقطط.
  • ملحوظة؛ لا يُنصح بأن يحتوي طعام قط الغابة النرويجي على الكربوهيدرات، حيث يكون من الصعب على جهازه الهضمي معالجتها، كما يمكن أن يسبب تناول الكربوهيدرات زيادة كبيرة في الوزن، مما قد يؤدي إلى مرض السكري.

وجبات خفيفة لقط الغابة النرويجي

تحب قطط الغابة النرويجية الوجبات الخفيفة مثل كل القطط، لذا قدم وجبة خفيفة مرة واحدة يوميًا واحرص ألا تتجاوز 5٪ من إجمالي السعرات الحرارية اليومية،  تتضمن بعض خيارات الوجبات الخفيفة ما يلي:

  • اللحوم الباردة الخالية من الدهون.
  • قطعة من الدجاج المطبوخ أو الديك الرومي.
  • التونة المعلبة.
  • البروكلي على البخار.
  • الجبنة.
  • البيض المطبوخ.
  • البطاطس المهروسة.

مواصفات أفضل طعام لقط الغابة النرويجي

أفضل طعام لقط الغابة النرويجي

ADVERTISEMENT

للحفاظ على صحة قط الغابة النرويجي الضخم يجب البحث عن طعام عالي الجودة يلبي جميع احتياجاته الغذائية، وتُعتبر إحدى الطرق الجيدة لاختيار طعام لقطتك هي قراءة قائمة المكونات على عبوة المنتج، ويجب أن يكون أول مكون مدرج على العبوة اللحوم (وليس منتجات اللحوم).

اختر طعامًا يحتوي على التورين، والتورين هو حمض أميني أساسي يحتاجه قطك من أجل رؤية جيدة ومن أجل صحة القلب.

ADVERTISEMENT

كمية وعدد وجبات قط الغابة النرويجي

من الأفضل إطعام القطة عدة وجبات بكمية صغيرة من الطعام، بدلاً من تقديم كمية طعام كبيرة مرة واحدة، فبهذه الطريقة لن يفرطوا في تناول الطعام ويمرضوا.

بالنسبة لصغار قطط الغابة النرويجي؛ من الأفضل إطعامهم كميات صغيرة عدة مرات في اليوم لأنهم ينمون بسرعة، وعندما تصل القطة إلى مرحلة البلوغ، يمكنك إطعامها مرتين يوميًا، وتأكد من التزامك بنفس التوقيت كل يوم عند إطعام قطتك لأن القطط تعتاد القطط بسهولة على روتين معين، وستنتظر الطعام في نفس التوقيت كل يوم.

يُفضل استشارة الطبيب البيطري للحصول على توصية محددة بشأن مقدار إطعام قطتك النرويجية، ولكن بشكل عام يمكنك إطعامها ثلث كوب من الطعام الجاف صباحًا، وثلث كوب من الطعام الجاف مساءاً.

ADVERTISEMENT

يمكنك استخدام حاسبة السعرات الحرارية للقطط لمعرفة كمية الطعام الصحيحة التي تحتاجها قطتك من هنا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد