ADVERTISEMENT

خطوات تدريب الجرو على الجلوس في القفص

تدريب الجرو على الجلوس في القفصالكلاب حيوانات تحب الخصوصية أو الاحتماء بداخل عرين، حيث ترغب في الحصول على مساحة شخصية خاصة بها للراحة، أو أخذ قيلولة، ومن هنا تأتي أهمية توفير قفص خاص للكلب، وفي المقال التالي نخبرك كيفية تدريب الجرو على الجلوس في القفص بالتفصيل.

ADVERTISEMENT

ماهو تدريب الجرو على الجلوس في القفص ؟

الكلاب من الحيوانات التي تحب الجلوس في عرين أو كهف كي تحصل على بعض الخصوصية، أو من أجل الاختباء من العوامل الجوية الصعبة، فهذه تعد غريزة في الكلاب، والتدريب على استخدام القفص هو ممارسة تلبي غرائز الكلب الطبيعية، ولكن وعلى الرغم من أن الحيوانات تحب أن يكون لها مساحة خاصة بها  إلا أنها تستغرق بعض الوقت لتعتاد على الجلوس في القفص.

فوائد تدريب الجرو على الجلوس في القفص

هناك الكثير من الأسباب لتعليم الجراء الجلوس في قفص، حيث أن الجلوس في قفص من أهم أساسيات تدريب الكلاب التي تعيش في المنزل، فمن المعروف أن الكلاب لا تقوم بالتبرز أو التبول داخل القفص، لذلك؛ إذا تم إعداد القفص كمساحة للراحة، فسوف ينتظر الجرو حتى يغادر الصندوق لقضاء حاجته، وسيجعلك ذلك تتحكم في مكان وزمان قضاء حاجة  الجرو.

ADVERTISEMENT

ستجد أيضًا أن تدريب القفص مفيد لعزل الكلاب الهائجة عندما يكون لديك ضيوف، وأثناء السفر بالسيارة، وللتأكد من شعور الكلب بالراحة والأمان في الليل، وكذلك للتأكد من عدم تمزيق الجرو للأثاث أو تلطيخ الأرضيات.

سبب آخر لاستخدام القفص هو إذا كانت هناك مناطق معينة في منزلك لا يُسمح فيها بوجود الكلب، فسوف يفيد تدريب الجلوس في القفص تعليم الكلب حدوده في المنزل.

ADVERTISEMENT

خطوات تدريب الجرو على الجلوس في القفص

الخطوة 1: اجعل الجرو يعتاد على القفص لجعل التدريب تجربة ممتعة:

تأكد من أن الجرو يشعر بالراحة طوال عملية التدريب بأكملها لتجنب جعل تدريب الجلوس في القفص تجربة مؤلمة، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال فرش القفص ببطانية حتى يشعر الجرو بالراحة.

لا يجب أبدًا حبس الجرو وتركه بمفرده إذا كانت هذه هي المرة الأولى له داخل القفص، حيث يمكن أن يكون هذا تجربة مؤلمة للغاية لجروك وسيجعل هذا الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لك في المرة القادمة التي تحاول فيها جعله يدخل داخل القفص، فبدلاً من ذلك، قم بإغراء الجرو للدخول إلى القفص عن طريق وضع بعض الطعام في الداخل.

الخطوة 2: أطعم الجرو داخل القفص ليشعر بالراحة

املأ وعاءً بكمية صغيرة من طعام الجراء، ثم ضع وعاء الطعام ببطء داخل القفص، وبمجرد أن يكون الجرو بالداخل، أغلق الباب ببطء (حتى لا تخيف الجرو) واتركه يأكل.

ADVERTISEMENT

الخطوة 3: اجعل الجرو يعتاد على قضاء فترات أطول في القفص

يمكنك الآن زيادة الوقت الذي يبقى فيه الجرو داخل الصندوق تدريجيًا، وإذا كان يئن؛ فانتظره حتى يهدأ أو انتظر خمس دقائق قبل أن تفتح الباب للسماح له بالخروج، وبعد مرور بعض الوقت، سيبدأ جروك في الشعور بالراحة داخل القفص وقد يذهب إليه بمفرده.

انتبه؛

يمكنك وضع الكلب في القفص طوال الليل أو عندما تغادر المنزل، لكن لا يجب أن تترك كلبك في القفص لفترات طويلة جداً، فيجب إعطاء الجرو فترات راحة للمشي واللعب.

وفي النهاية وبعد معرفتك أهمية وخطوات تدريب الجرو على الجلوس في القفص ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد