ADVERTISEMENT

متطلبات تربية الكلاب الجيرمن ورعايتها في المنزل

تربية الكلاب الجيرمنكلاب الجيرمن شيبرد أو الراعي الألماني كلاب قوية وذكية للغاية ويمكن تدريبها بسهولة، لذلك تم استخدامها في المهام الشاقة ككلاب بوليسية، ولكنها أيضًا كلاب أليفة رائعة، وفي المقال التالي نخبرك أهم المعلومات حول متطلبات رعاية و تربية الكلاب الجيرمن شيبرد في حالة قررت أن تقتني هذا الكلب المميز ككلب أليف في منزلك.

تربية الكلاب الجيرمن شيبرد

  • تم تربية واستخدام كلاب جيرمن شيبرد على مر التاريخ في مهمات صعبة وشاقة، حيث شارك هذا النوع من الكلاب في الحروب كما أنه يُستخدم ككلب بوليسي، ولكن اليوم يتم تربيته بشكل واسع كحيوان أليف في المنازل.
  • يجب أن تعرف أن كلاب جيرمن قادرة على التكيف مع الظروف المعيشية المختلفة، ولكن يُفضل أن يتم تربيتها في منزل به فناء مُسيج بسبب حجمها الكبير وطاقتها العالية، ولكن إذا لم يكن هذا الأمر متوافرًا فيمكنك تربيته في شقتك العادية لكن مع الحرص على أن يتلقى الكلب ما يكفي من التمرينات يوميًا.
  • يمكنك تربية كلب الجيرمن في المنزل مع الحيوانات الأليفة الأخرى إذا تم تدريبه بشكل صحيح، ولكن يُفضل أن يكون الكلب الوحيد في المنزل.
  • كلب جيرمن شيبرد أو الراعي الألماني كلب شديد الإخلاص والحماية لمالكه، لذا يتم استخدامه ككلب حراسة، لكن الكثيرون لا يستطيعون التعامل مع فرط نشاط وقوة هذا الكلب، فتربية كلاب الجيرمن شيبرد تحتاج الكثير من المجهود، كما تحتاج إلى درجة عالية من التحكم والتدريب لضمان حسن التصرف، لذا إذا لم تتمكن من تكريس الوقت لتدريبات الطاعة، فاحرص على إخراج كلبك الجيرمن من المنزل لمدة ساعة على الأقل للتمارين يوميًا، وإذا كنت تضطر كثيراً إلى ترك كلبك الجيرمن في المنزل وحده لساعات، فقد لا يكون هذا النوع هو الخيار الأفضل بالنسبة لك.
  • ملحوظة هامة؛ يكون كلب الجيرمن أو الراعي الألماني سعيدًا وفي أفضل حالاته مع مالك نشط يستمتع بقضاء وقت في الهواء الطلق، لذا من المهم أن تنظر في أسلوب حياتك قبل اقتناء أي كلب للتأكد من أن احتياجات الكلب مناسبة لنمط حياتك.

رعاية كلاب جيرمن في المنزل

رعاية كلاب جيرمن في المنزل

ADVERTISEMENT
  • لدى كلاب جيرمن شيبرد شعر كثيف ذو طبقتين يتطلب تمشيطه بالفرشاة اسبوعيًا بشكل عام للتقليل من تساقطه، ولكنك ستضطر لتمشيط الشعر مرة أو مرتين يوميًا خلال فصلي الربيع والخريف حيث يتساقط شعر كلاب جيرمن بغزارة.
  • لحسن الحظ لا يحتاج كلب جيرمن شيبرد إلى الاستحمام كثيرًا فتمشيط شعره بالفرشاة بانتظام يكون كافيًا للحفاظ على نظافته طالما لم يقم الكلب بالقيام بما يستدعي الاستحمام مثل الغوص في بركة طين وما إلى ذلك.
  • تمشيط شعر كلبك الجيرمن بانتظام يجعلك تفحص حالة الشعر التي يمكن أن تعطيك فكرة عن حالة الكلب بشكل عام، فشعر الكلب الباهت يمكن أن يعني نقص المغذيات في النظام الغذائي، ويمكن أيضًا وأنت تمشط شعر كلبك الجيرمن أن تتحقق من طول الأظافر وما إذا كانت بحاجة للتقليم وصحة الأسنان.
  • كلاب الجيرمن شيبرد لا تحتاج فقط إلى تمشيط الشعر بانتظام والعناية بصحة الأسنان وتقليم الأظافر، فهذا النوع من الكلاب ذكي للغاية وعالي الطاقة ويحتاج إلى التحفيز العقلي وممارسة الرياضة يوميًا.
  • من الهام للغاية أن تبدأ تدريب كلب الجيرمن شيبرد وضع القواعد في سن مبكرة، فالتدريب المبكر من خلال أساليب التدريب الإيجابية بالتشجيع والمكافآت تجعلك تحصل على نتائج فورية.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك متطلبات رعاية و تربية الكلاب الجيرمن شيبرد، يجب أن تكون على دراية أيضا بنظام أكل الكلب الجيرمن شيبرد حتى تتأكد أنه يحصل على ما يكفي من احتياجاته الغذائية، وأيضًا يجب أن تعرف كيفية تدريب كلاب الجيرمن بطريقة صحيحة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد