ADVERTISEMENT

أبرز مميزات وعيوب كلاب الجيرمن شيبرد بالتفصيل

مميزات وعيوب كلاب الجيرمن شيبردقرار تربية كلب في المنزل ليس قرارًا سهلاً، ويجب عليك أن تعرف كل ما يتعلق بنوع الكلب الذي ترغب في اقتناءه وهل سيناسب أسلوب حياتك قبل اتخاذ هذا القرار، لذلك إذا كنت مهتمًا بمعرفة ما إذا كان كلب جيرمن شيبرد مناسبًا لك، فنحن نقدم لك في هذا المقال أبرز مميزات وعيوب كلاب الجيرمن شيبرد.

ADVERTISEMENT

أهمية معرفة مميزات وعيوب كلاب الجيرمن شيبرد

إذا كنت تفكر في امتلاك كلب جيرمن شيبرد أو الراعي الألماني German Shepherd، فبالتأكيد يجب عليك معرفة إيجابيات وسلبيات امتلاك هذا النوع من الكلاب، فالأمر لا يتعلق فقط بالحب والفرحة التي يجلبها اقتناء كلب أليف في المنزل، فهناك مسؤوليات تقع على عاتقك وبعض العيوب التي ينطوي عليها الأمر أيضًا.

ومن هنا تأتي أهمية معرفة مميزات وعيوب كلاب الجيرمن شيبرد كي تتخذ القرار الذي يناسب نمط وأسلوب حياتك كي لا تضطر للتخلي عن كلب جيرمن بعد الحصول عليه.

كما ننصحك أيضًا باستشارة الطبيب البيطري أو خبير في سلوك الحيوانات فهؤلاء مؤهلون لتقديم المشورة فيما يتعلق بالحيوانات الأليفة.

ADVERTISEMENT

مميزات كلاب الجيرمن شيبرد

مميزات كلاب الجيرمن شيبرد German-Shepherd

إليك أبرز مميزات كلاب الجيرمن شيبرد والتي تشمل:

  • كلب جيرمن شيبرد كلب مخلص للغاية، وقد يكون من الصعب العثور على كلاب أكثر ولاءً من كلاب الجيرمن.
  • كلب جيرمن ذكي للغاية سهل التدريب، حيث يعتبر ثالث أكثر الكلاب ذكاءً، لذلك لن تبذل الكثير من المجهود في تدريبه وتعليمه.
  • يتحمل كلب جيرمن شيبرد الطقس الحار والبارد، حيث يمكتلك هذا الكلب فراء مزدوج يقوم بتدفئته في الشتاء، ويتساقط معظم شعر كلب الجيرمن في الصيف كي يتحمل درجات الحرارة المرتفعة.
  • لا يحتاج كلب جيرمن للاستحمام كثيرًا، فهو لا يحتاج أكثر من 3-4 مرات استحمام في السنة، فزيادة معدل الاستحمام تؤثر على توزيع الزيوت على الفراء وستزيد أيضًا من فرصة تهيج بشرتهم.
  • تتمتع كلاب الجيرمن شيبرد ببنية قوية وصحة جيدة بشكل عام.
  • الغالبية العظمى من كلاب جيرمن يحبون السباحة، فإذا كنت تعيش على الشاطئ أو غالبًا ما تزور الشاطئ، فإن هذا الكلب هو خيار رائع لك ولعائلتك.

عمر افتراضي طويل

كما يتمتع كلب الجيرمن شيبرد بحياة طويلة نسبيًا مما يعني أنك ستستمتع بسنوات عديدة معه، حيث يعيش هذا الكلب في المتوسط حوالي 9-13 سنة، لذا إذا كنت تبحث عن كلب أليف عائلي سيبقى معك لسنوات، فإن هذا الكلب خيار رائع.

هناك الكثير من الأنواع والأشكال المختلفة لكلب الجيرمن

قد تعتقد أن كلب الجيرمن يوجد باللون الأسود والبني فقط، لكن الحقيقة أن هناك العديد من الأشكال والألوان المختلفة لهذا الكلب، فبالإضافة إلى اللون الأسود الشائع العادي، يوجد أيضًا الأبيض والرمادي وثنائي اللون والعديد من الألوان الأخرى.

ADVERTISEMENT

لديه مستوى عالي من الطاقة والنشاط

يتمتع هذا الكلب بمسوى عالي من الطاقة و النشاط، فإذا كان لديك أطفال صغار، فسوف باللعب مع الكلب لساعات طويلة، لذا إذا كنت تبحث عن كلب يحب اللعب مع عائلتك وقضاء الوقت معك في التمشية في الهواء الطلق، فالجيرمن يمثل خيار رائع.

يستطيع كلب الجيرمن آداء العديد من المهام

يستطيع كلب الجيرمن آداء العديد من المهام ببراعة، لذلك يتم الاعتماد عليه ككلب بوليسي، حيث يمكن أن يكون كلب حراسة بارع، أو مرافق جيد لكبار السن أو المرضى، كما أنه يمكن أن يساعد المكفوفين ككلب إرشاد.

كلب جيرمن مخلص للغاية ولن يقوم بحراستك وحمايتك أنت وبقية أفراد عائلتك فقط، بل سيقوم بحماية منزلك وممتلكاتك أيضًا، كما سيقوم بالعناية بالأطفال وإبعادهم عن أي خطر.

عيوب كلاب الجيرمن شيبرد

عيوب كلاب الجيرمن شيبرد German Shepherd

إليك أبرز عيوب كلاب الجيرمن شيبرد والتي تشمل:

  • يحب كلب الجيرمن أن يبقى منشغلاً بالقيام بمهام مثل التقاط الأشياء أو تدريبات الطاعة لكي يجد منفذاً لطاقته العالية ويمتنع عن السلوك التدميري.
  • كلب الجيرمن يصعب تربيته في مساحة معيشية ضيقة ويحتاج إلى مساحة أكبر من الكلاب الأخرى.
  • المستوى المرتفع من الطاقة والنشاط يمكن أن يجعل هذا الكلب جامحًا ويصعب السيطرة عليه.
  • إذا لم تكن مستعدًا لقضاء الكثير من وقتك لتدريب وتمشية كلب الجيرمن شيبرد فقد لا يكون مناسبًا لك لأنه يحتاج قدر كبير من التمارين اليومية، كما يحتاج إلى الوقت للاهتمام بنظافته وتمشيط شعره وما إلى ذلك.
  • النباح والصوت المرتفع أحد عيوب كلاب الجيرمن لأنها في الأساس كلاب حراسة، لذلك إذا كنت تحب الهدوء فهذا الكلب غير مناسب لك.
  • طباع كلب الجيرمن تكون لطيفة مع مالكيه، لكنه قد يكون عدوانيًا مع الغرباء مما قد يسبب لك المشكلات.
  • لا يحب أن يُترك بمفرده لفترات طويلة لأنه غالبًا ما يشعر بالملل وقلق الانفصال، لذا سيتعين عليك منحه الكثير من وقتك.
  • إذا لم يتم تدريب كلاب جيرمن بشكل صحيح، فقد يصبحوا عدوانيين تجاه الغرباء والحيوانات الأليفة الأخرى وحتى نحوك أنت وعائلتك.

تساقط الشعر أشهر العيوب

تساقط الشعر بغزارة أشهر عيب لهذا النوع من الكلاب، حيث يتساقط شعره خلال الصيف، ثم مرة أخرى أثناء الاستعداد لفصل الشتاء حيث ينمو فراء مناسب لكل فصل من فصول السنة، بالإضافة إلى أن شعره يتساقط أيضًا على مدار العام حيث يتم استبدال الشعر القديم بشعر جديد.

مشاكل الكلاب الجيرمن الصحية

هناك بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن تحدث لكلاب الجيرمن وخاصةً عندما يبدأ في التقدم في السن، وبعض المشاكل الصحية الشائعة تشمل خلل التنسج الوركي، والتهاب ومشكلات في المفاصل أيضًا.

كلب الجيرمن أيضًا عرضة للانتفاخ bloat، وهي حالة خطيرة تميل إلى التأثير على السلالات الكبيرة من الكلاب ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة، لذلك من المهم معرفة علامات الانتفاخ وطلب العناية الطبية الطارئة إذا كنت تعتقد أن كلبك يعاني من الانتفاخ.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أبرز مميزات وعيوب كلاب الجيرمن شيبرد بالتفصيل، يجب أن تفكر جيدًا وتتأكد هل هذا الكلب يناسب نمط حياتك أم لا إذا كنت ترغب في الحصول على كلب أليف.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد