ADVERTISEMENT

تربية القطط في الصيف والعناية بها

تربية القطط في الصيفيشعر جميعنا بالإجهاد نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، والقطط لا تختلف عنا، بل قد تشعر بالإجهاد أكثر منا لأنها قد لا تستطيع الحفاظ على برودة جسمها، تابع المقال التالي لمعرفة كيفية تربية القطط في الصيف والعناية بها، ونصائح للحفاظ على قطتك سعيدة وبصحة جيدة خلال أشهر الصيف.

ADVERTISEMENT

تربية القطط في الصيف والعناية بها

لا يمكن للقطط أن تُبقى جسمها بارد خلال ارتفاع درجات الحرارة، حيث تتجنب القطط بطبيعتها الحرارة من خلال البقاء في الظل خلال الأيام الحارة وتفضل عمل أي نشاط في الفجر والغسق.

يمكن أن تتعرق القطط فقط من خلال وسائد مخالبهم paw pads ولن يلهثوا مثل الكلاب إلا عندما يكون الجو حارًا للغاية، ولا تنسى أن بعض القطط تمتلك فراء سميك وشعر طويل يُصعب عليهم مهمة الحفاظ على برودة أجسامهم.

ADVERTISEMENT

كيفية الحفاظ على برودة قطتك في المنزل في الأيام الحارة

  • توفير الكثير من الماء: ضع أوعية المياه في جميع أرجاء المنزل حتى لا تضطر قطتك للذهاب بعيدًا للعثور على الماء، وهذا مهم بشكل خاص إذا كان لديك أكثر من قطة لأنهم لا يحبون مشاركة الأوعية.
  • تجنب الغرف الدافئة: أبعد قطتك عن الغرف التي من المحتمل أن تصبح ساخنة للغاية مثل المطابخ، حيث يمكن للقطط أن ترتفع درجة حرارتها بسرعة.
  • شجع القطط على قضاء الوقت في منطقة جميلة وباردة من المنزل، وإذا كان الجو حارًا جدًا، يمكنك جعل القطط تستريح على بلاط السيراميك للحفاظ على البرودة.
  • أبقى النوافذ مفتوحة ولكن انتبه كي لا تؤذي قطتك نفسها وامنع الحوادث من خلال وضع حاجز على النوافذ.
  • قد تكون مكعبات الثلج جيدة للقطط في الصيف، حيث يمكنها أيضًا تبريد قطتك أثناء اللعب بها أو لعقها، قم بوضع مكعبات ثلج على أرضية صلبة وشجع قطتك على اللعب بها.

ما علامات الإجهاد الحراري في القطط؟

يمكن لأي قطة أن تعاني من الحرارة ومن المهم لجميع مالكي القطط أن يكونوا على دراية بعلامات ارتفاع درجة الحرارة وضربة الشمس والإجهاد الحراري في القطط، وتشمل العلامات الشائعة ما يلي:

  • اللهث.
  • سيلان اللعاب.
  • المكافحة من أجل الوقوف والحركة وصعوب الاتزان.

القطط الأكثر عرضة للإجهاد الحراري؟

سوف تجد بعض القطط صعوبة في التعامل مع الحرارة أكثر من غيرها، وقد تحتاج هذه القطط إلى القليل من الرعاية الإضافية خلال أشهر الصيف للتأكد من أنها مرتاحة، وتشمل تلك القطط:

ADVERTISEMENT
  • السلالات ذات الوجه المسطح: يمكن أن تواجه سلالات القطط ذات الأنوف القصيرة مثل القطط الشيرازية صعوبة في التنفس بسبب الأنسجة الزائدة في الجزء الخلفي من الحلق، ويمكن أن تزداد مشاكل التنفس سوءًا في الطقس الحار.
  • القطط ذات الفراء الطويل أو السميك ستشعر بالحرارة أكثر من أصدقائها ذوي الشعر القصير، وقد يحتاجون إلى مساعدة إضافية لتبريد أجسامهم في موجة الحر، ويفضل قص الشعر تلك القطط في الصيف.
  • القطط الأكبر سنًا أو القطط التي تعاني من مشاكل صحية: تكون هذه القطط عمومًا أكثر حساسية للحرارة وأكثر عرضة لمشاكل خطيرة مثل ضربة الشمس، وقد يكون من الآمن الاحتفاظ بهذه القطط داخل المنزل.
  • القطط ذات الوزن الزائد: إن حمل بعض الوزن الزائد يضع جسم القطة تحت ضغط إضافي، وهذا يمكن أن يجعل من الصعب عليهم التعامل مع الحرارة.

وفي النهاية وبعد معرفتك كيفية تربية القطط في الصيف والعناية بها، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد