ADVERTISEMENT

كيفية تدريب كلب بوميرانيان

تدريب كلب بوميرانيانكلب بوميرانيان أو بومرينيان من الكلاب صغيرة الحجم للغاية وقد تكون بحجم القطط أو أصغر، ولكن هذا لا يعني أنها لاتحتاج إلى التدريب مثل كل سلالات الكلاب، وفي هذا المقال نخبرك كيفية تدريب كلب بوميرانيان.

ADVERTISEMENT

متى يبدأ تدريب كلب بومرينيان؟

يمكنك بدء تدريب كلب بوميرانيان منذ أن تحضره إلى المنزل في عمر ثمانية أسابيع تقريباً، ونظرًا لأن كلاب بوميرانيان أذكياء للغاية، فيكون من السهل تدريبهم بشكل عام.

كيفية تدريب كلب بوميرانيان

كلب بوميرانيان يمتلك شخصية مميزة، حيث تحتفظ هذه الكلاب بالطبيعة الاجتماعية والحيوية لأسلافهم من كلاب السبيتز الألماني، كما أنه يُعتبر كلب مغرور إلى حد ما، كما أنهم أذكياء للغاية ويستجيبون جيدًا للتدريب المستمر والإيجابي، وإليك القواعد العامة لتدريب كلب بومرينيان:

ADVERTISEMENT

تدريبات التنشئة الاجتماعية

يحتاج كلب بومرينيان إلى الكثير من تدريبات التنشئة الاجتماعية المناسبة منذ سن مبكرة لمنع المشكلات السلوكية والعدوانية، لذا قم باصطحاب كلب البوميرانيان معك في أماكن مختلفة ومتنوعة قدر الإمكان، وامنح كلبك الفرصة لرؤية العديد من الأشخاص والكلاب الأخرى.

بدون تدريبات التنشئة الاجتماعية يكون كلب بوميرانيان خجولًا أو عدوانيًا حول الغرباء وغير مرتاح في البيئات الغريبة.

ADVERTISEMENT

تدريبات الطاعة الأساسية

علم جرو كلب بوميرانيان أوامر الطاعة الأساسية التي ستستخدمها طوال حياة كلبك، مثل “اجلس Sit” ​​و “ابق في مكانك Stay” و “أسفل Down” للاستلقاء و “تعال Come”.

استخدم الأطعمة والحلوى المغرية لتشجيع كلبك على تعلم الاستجابة لأوامرك، فعلى سبيل المثال أمسك بقطعة من الطعام المُفضل لكلبك واحملها فوق أنف الكلب ووجه له الأمر الذي تريده بهدوء، وإذا قام الكلب بتنفيذ الأمر فأعطه المكافأة على الفور وامدحه، ثم أحضر قطعة طعام أخرى وكرر التمرين، وبشكل عام؛ يستغرق الجرو القليل من الوقت لتعلم طاعة الأوامر بهذه الطريقة.

عندما يتقن الكلب أمر ما فانتقل للأمر الذي يليه، وحاول مساعدة الكلب على فهمك، فمثلاً إذا أردت تعليم الكلب أمر الجلوس فضع قطعة الطعام على الأرض حتى يضطر الكلب إلى النزول إلى الأرض للحصول عليها، ومع التكرار سيفهم كلبك الأمر الذي تريده بدون بذل جهد إضافي منك.

ADVERTISEMENT

تدريب كلب بوميرانيان على الحمام

كيفية تدريب كلب بوميرانيان

تدريب الكلاب صغيرة الحجم مثل البوميرانيان على الحمام قد يكون أصعب قليلاً من الكلاب كبيرة الحجم بسبب صغر حجمها، فالكلاب الصغيرة لديها مثانة صغيرة، وتحتاج إلى التبول بشكل متكرر أكثر من الكلاب الكبيرة، لذلك يتطلب التدريب على استخدام الحمام مزيدًا من اليقظة منك.

اصطحب كلبك البوميرانيان للخارج إلى المكان الذي اخترته كمنطقة لقضاء حاجته كل ساعة إلى ساعتين على الأقل، خاصةً أول شيء في الصباح بعد الاستيقاظ، وبعد تناول الطعام وقبل النوم.

ADVERTISEMENT

انتبه لعلامات الرغبة في التبول أو التبرز لدى كلبك وحاول منعه من تلويث المنزل، وعندما يقضي الكلب حاجته في المكان المُخصص لذلك، فامدحه وكافئه، وسيتعلم الجرو عن طريق التكرار المكان الصحيح للحمام وقد يعلن عن رغبته للخروج لقضاء حاجته.

تدريب كلب بوميرانيان على عدم النباح

تميل كلاب البوميرانيان إلى النباح على الغرباء وأي ضوضاء خارجية بسبب رغبتهم في حماية أصحابهم، ويكون هذا النباح العالي مزعجًا لك ولجيرانك إذا تكرر كثيرًا، وللتعامل مع هذه المشكلة؛ قم بتدريب كلبك على الهدوء والتزام الصمت عندما تأمره بذلك.

قم مثلاً بطرق الباب أو الحائط لجعل كلبك ينبح، وبمجرد أن يبدأ الكلب في النباح، قل “اهدأ Quiet” وكافئ الكلب على الفور بالمكافآت والثناء إذا توقف عن النباح، وكرر التدريب حتى يتوقف كلبك البوميرانيان عن النباح عندما تأمره بذلك.

تدريب كلب بوميرانيان على الجلوس في القفص

يمكن أن يوفر صندوق أو قفص الكلب البلاستيكي مكانًا آمنًا للنوم، وهو مكان آمن يمكن أن تترك فيه كلبك عندما تكون بعيدًا، ويوفر القفص أيضًا مكانًا يلجأ إليه كلبك الصغير عندما يكون هناك ازدحام وحركة كثيرة في المنزل.

اجعل القفص أو الصندوق مكانًا مريحاً لكلبك، ووفر له ألعابًا ممتعة وبطانية مريحة بداخله، واستخدم المكافآت لجعل الدخول إلى الصندوق أمرًا مرغوبًا فيه عندما تأمره بذلك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد