ADVERTISEMENT

كيفية تدريب كلاب لابرادور ريتريفر بطريقة صحيحة

تدريب كلاب لابرادور ريتريفرتتصدر كلاب لابرادور ريتريفر قائمة سلالات الكلاب الأكثر شعبية، فهي كلاب ذكية وودودة وصبورة، ويمكنك أن تحصل على كلب أليف رائع من خلال تدريب هذه الكلاب تدريباً صحيحًا، وفي المقال التالي نخبرك كيفية تدريب كلاب لابرادور ريتريفر بطريقة صحيحة.

ADVERTISEMENT

التنشئة الاجتماعية للابرادور ريتريفر

يجب البدء بتدريب جراء اللابرادور ريتريفر منذ سن صغيرة في عمر ثمانية أسابيع تقريبًا، وأول التدريبات التي يجب البدء بها هي تدريبات التنشئة الاجتماعية والاختلاط والتواصل الاجتماعي، لذا قدّم جرو لابرادور إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص والأماكن الجديدة خلال الأشهر الأولى من حياته، واحرص على جعل تجارب التواصل الاجتماعي تلك إيجابية ومبهجة، حيث سيساعد ذلك على جعل ودودًا ويقبل الجميع.

إذا كان لديك أطفال صغار في المنزل، فتأكد من تقديم الكلب لهم بطريقة صحيحة، وتأكد من أن الأطفال يعاملون الكلب بطريقة جيدة ولا يضايقوه أو يثيروا غضبه، لأنه وعلى الرغم من تحلي كلاب اللابرادور بالصبر والتسامح، إلا أنها قد تقضم الطفل الذي يضايقها أو يؤذيها أثناء اللعب.

ADVERTISEMENT

تدريب كلاب لابرادور ريتريفر على الحمام

  • التدريب على استخدام الحمام من أهم التدريبات للكلاب الأليفة، ويُوصى بأخذ الجراء في الخارج للمكان المُخصص لقضاء حاجتهم أول شيء بمجرد استيقاظهم ثم مرة أخرى كل نصف ساعة.
  • استخدم المكافآت والمديح عندما ينجح الكلب في قضاء حاجته في المكان المخصص لذلك كي يبقى متحفزًا ويكرر السلوك الجيد.

تدريب كلاب لابرادور ريتريفر على الطاعة

تدريب كلب لابرادور ريتريفر

تحب معظم كلاب لابرادور ريتريفر التعلم وإرضاء مالكها، لذا استفد من قابلية هذه الكلاب للتدريب الفطري من خلال بدء برنامج الطاعة بمجرد إحضار كلب لابرادور إلى المنزل.

ADVERTISEMENT

يمكنك تدريب الكلب على أوامر الطاعة الأساسية بنفسك، أو من خلال الاشتراك في دورة تدريبية لتعليم الكلب أوامر الطاعة الأساسية مع مدرب كلاب محترف، وتعتبر هذه الدورات التدريبية طريقة رائعة لتدريب كلبك أثناء التواصل الاجتماعي في نفس الوقت.

أهم قواعد تدريب كلاب لابرادور ريتريفر

  • كلاب لابرادور ريتريفر تكون سعيدة وحسنة التصرف عندما يكون لديها عمل ومهمات للقيام بها، لذا يجب أن تجعل كلبك يمارس رياضة ما، أو دربه كي يصبح كلب خدمة أو كلب علاج أليف.
  • قم بتدريب كلبك اللابرادور على الجلوس في القفص حتى لا يقوم بسلوكيات مدمرة في المنزل عندما لا تكون موجود للإشراف عليه.
  • زوِّد اللابرادور بمجموعة متنوعة من الألعاب وألعاب المضغ الممتعة لمنعه من الشعور بالملل.
  • استمر في تدريب كلبك على أوامر الطاعة الأساسية، فهذا يعزز قدراته ويوفر التحفيز الذهني الكافي له.
  • إبقاء كلبك اللابرادور مشغولًا سيجعل ابتسامته الساحرة الشهيرة دائمًا على وجهه.

التدريب عن طريق المكافأة

  • استخدم طريقة التعزيز الإيجابي أو التدريب عن طريق المكافأة، فشغف كلاب اللابرادور للتعلم ومرحهم وطبيعتهم الحنونة، وحبهم للحلوى تجعل طريقة التدريب عن طريق المكافأة أفضل طريقة لتدريبهم.
  • كافئ سلوك الكلاب الجيد بقطعة صغيرة من حلوى الكلاب أو لعبة أو بعض الوقت الذي تحتضن الكلب فيه، وستجد أن الكلب يكرر السلوكيات التي تحبها مع القليل من التحفيز.
  • إذا قررت استخدام حلوى الكلاب كمكافأة أثناء التدريب، فتذكر أن كلاب لابرادور ريتريفر تميل إلى زيادة الوزن، لذا استخدم أصغر أنواع الحلوى الممكنة لمكافأة السلوك الجيد، وتأكد من تقليل كمية الطعام الذي تقدمه في أوقات الوجبات أو زيادة التمارين لحرق السعرات الحرارية الإضافية من الحلوى.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد