ADVERTISEMENT

أهم قواعد تدريب كلاب بيتبول

تدريب كلاب بيتبولعلى الرغم أن كلب بيتبول كلب ضخم يتمتع بجسم ممتلئ وعضلي، إلا أنه مع التدريب الجيد منذ سن صغيرة يمكن أن يكون كلب أليف وودود، وفي هذا المقال نخبرك أهم قواعد تدريب كلاب بيتبول وكذلك كيفية تدريب كلاب بيتبول لتكوين عضلات.

ADVERTISEMENT

تدريب كلاب بيتبول الصغيرة

ابدأ بتدريبات التنشئة الاجتماعية مع جرو البيتبول منذ سن مبكرة جدًا كي يتعلم أن يتعامل مع مجموعة متنوعة من الأشخاص، وكي يتعلم مواجهة العديد من المواقف، اجعل جروك البيتبول يقترب من الأطفال والرجال والنساء والحيوانات الأخرى ليعتاد على التعامل معهم ويكتسب المهارات الإجتماعية، حيث يعد هذا أهم عنصر في برنامج تدريب كلاب بيتبول الصغيرة.

أهم قواعد تدريب كلاب البيتبول

قد يتضمن تدريب الكلاب عدة طرق، ولكن من أكثرها شيوعًا وفاعلية هي التعزيز الإيجابي (positive reward training) أو الربط الإيجابي وهي عبارة عن التدريب عن طريق المكافآت، وتشجع هذه الطريقة الكلب على تكرار السلوك الصحيح.

ADVERTISEMENT

لحسن الحظ كلاب البيتبول كلاب حريصة على إرضاء مالكها، وسيسعدها عادةً التعلم واتباع الإرشادات للحصول على جائزتها، ويمكنك أن تقدم لكلبك مجموعة متنوعة من المكافآت مثل الطعام الجاف أو حلوى الكلاب، كما يمكنك مدحه وتشجيعه، أو تقديم لعبة يحبها كلبك.

انتبه؛ لن تكون العقوبة فعّالة بالنسبة لكلب البيتبول، فكلاب البيتبول تتحمل الألم بشكل كبير.

ADVERTISEMENT

نصائح للسيطرة على سلوك كلب بيتبول

السيطرة على سلوك كلب بيتبول

إليك أهم النصائح لمنع كلبك البيتبول من الخروج عن السيطرة:

التدريب على التصرف الصحيح مع الكلاب الأخرى

نظرًا لأن كلاب البيتبول كان يتم تربيتها على أنها كلاب قتال، لذلك قد تجد أن الكلب يُظهر سلوك عدواني مع الكلاب الأخرى، ويمكنك التحكم في كلبك في وجود كلاب أخرى عن طريق تعليم الكلب التركيز وإطاعة الأوامر في أي موقف، وتشتيت تركيزه عن الكلاب الأخرى بأمر مثل أمر “look”  كي ينظر لك، أو أمر “stay” ليبقى مكانه، أو أمر “come” كي يأتي إليك.

ADVERTISEMENT

لكي تكون متأكد من أن كلبك سيستجيب لأوامرك حتى عندما يتشتت انتباهه عند وجود كلاب أخرى، يجب أن تقوم بتدريب كلبك جيدًا ولفترة طويلة وتجربة مدى استجابته للأوامر في مجموعة متنوعة من الأماكن والمواقف، فمن المهم أن يتمكن كلبك من الاستجابة لأوامرك عندما تكون في الحديقة تمامًا كما يفعل في غرفة المعيشة.

منع كلب بيتبول من السلوك التدميري

كلاب بيتبول تتمتع بالعضلات، وهي كلاب رياضية عالية الطاقة، ويمكن تصنيفها على أنها من سلالات الكلاب العاملة، فكلب البيتبول يتحمس ويقدم أفضل ما لديه عند تكليفه بمهمة معينة، ويمكنك تحقيق ذلك عن طريق بعض الألعاب مثل لعبة الجلب.

وإذا قام الكلب بسلوك تدميري مثل المضغ، أو النباح، أو العصيان، أو تلويث المنزل بالبول أو البراز، أو إذا قام بإظهار علامات القلق، ففي تلك الحالة يكون محتاج إلى مزيد من التمارين لإيجاد مخرج لطاقته المكبوتة، وتتضمن بعض الأنشطة الصحية لكلبك: السباحة، والجري، والمشي وغيرها من النشاطات.

ADVERTISEMENT

تدريب كلاب بيتبول لتكوين عضلات

إذا كنت تريد البدء في بناء عضلات كلبك وإظهار أفضل ما يمكن أن تقدمه هذه السلالة، فهناك ثلاث خطوات بسيطة يجب اتباعها:

1- النظام الغذائي السليم

يجب أن يحصل الكلب على نظام غذائي مناسب قبل البدء في أي شكل من أشكال تدريبات اللياقة البدنية، حيث يحتاج كلب بيتبول إلى نظام غذائي عالي البروتين يتكون من 40٪ بروتين و40٪ كربوهيدرات و20٪ دهون.

احرص على تقديم طعام كلاب عالي الجودة وتكميله بمصادر بروتينية أخرى مثل الدجاج والأسماك، كما يمكنك أيضًا إضافة المكملات الغذائية تحت إشراف طبيبك البيطري.

2- ممارسة الرياضة

التمرينات الرياضية هي الخطوة الثانية في خطة بناء العضلات، حيث يؤدي القيام بأنشطة مثل سحب الوزن، وصعود التلال إلى تشجيع بناء عضلات قوية.

3- تمارين الكارديو Cardio

الخطوة الثالثة بعد بناء العضلات هي التركيز على فترات قصيرة من تمارين القلب عالية الكثافة، مثل السباقات السريعة أو الجري فوق التلال لفترات قصيرة، ويجب إجراء تمارين الكارديو لمدة 10-15 دقيقة في اليوم.

وفي نهاية المقال وبعد معرفتك أهم قواعد تدريب كلاب البيتبول وكيفية تدريب كلاب بيتبول لتكوين عضلات، يجب أن تتأكد أن لديك الوقت الكافي لتدريب الكلب قبل أن تفكر في تربية كلب بيتبول في منزلك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد