ADVERTISEMENT

اكتشف كيفية تدريب الكلاب على الطاعة بأسهل الطرق

كيفية تدريب الكلاب على الطاعة بأسهل الطرقعلى الرغم من أن الكلاب تعد أفضل صديق للإنسان، إلا أن الكلاب لديها بعض السلوكيات المدمرة والمزعجة، مثل القفز لأعلى للترحيب والنباح والحفر والمضغ، ولتهذيب سلوكيات الكلاب يجب تدريبها وتعليمها بعض المهارات المهمة التي ستساعدها على العيش في سلام في منزلك، وفي المقال التالي نذكر لك كيفية تدريب الكلاب على الطاعة بأسهل الطرق ونصائح هامة.

ADVERTISEMENT

أهمية تدريب الكلاب على الطاعة

إذا كنت تمتلك كلبًا أليفًا في المنزل فإن تدريب الكلب على الطاعة من أهم التدريبات التي ستحسن حياتك وحياة كلبك، وتعزز الروابط بينك وبين كلبك، كما تضمن تدريبات الطاعة سلامة كلبك، ولحسن الحظ عادةً ما تكون الكلاب حريصة على التعلم، ومفتاح النجاح في تدريب الكلاب هو التواصل الجيد معهم.

كيفية تدريب الكلاب على الطاعة بأسهل الطرق

هناك العديد من الآراء ووجهات النظر لخبراء تدريب الكلاب ومالكي الكلاب حول أفضل وأسهل طريقة لتدريب الكلب على الطاعة، ولكن أغلب الأراء اتفقت أن الحزم هو أسهل وأقصر الطرق لتدريب كلبك، ولكن يجادل بعض الناس بأنه يجب عليك استخدام المكافآت فقط في تدريب الكلاب وتجنب معاقبة كلبك بأي شكل من الأشكال، ويمكن أن تشعر بالحيرة حول الطريقة التي ستستخدمها لتدريب كلبك.

ADVERTISEMENT

بغض النظر عن الطريقة والتقنيات التي ستسخدمها، إذا كنت ترغب في التأثير على الطريقة التي يتصرف بها كلبك، فأنت بحاجة إلى:

  • مكافأة السلوكيات الصحيحة.
  • والتأكد من عدم مكافأة السلوكيات الخاطئة.

نصائح عند تدريب الكلاب على الطاعة

يجب أن تقرر أولاً المهارات الجديدة التي ترغب في تعليمها لكلبك، بعد ذلك ستكون جاهزًا لبدء التدريب، ولزيادة إمكانات كلبك التعليمية إلى أقصى حد والتأكد من أنكما تستمتعان بتجربة التدريب، ضع في الاعتبار النصائح الأساسية التالية:

ADVERTISEMENT
  • عند تعليم كلبك مهارات جديدة، اجعل جلسات التدريب قصيرة وممتعة، فالكلاب مثل الأطفال لا يمكنها الانتباه والتركيز لفترة طويلة، ومتوسط ​​جلسة التدريب المثالية للكلب يجب أن تستمر 15 دقيقة أو أقل، وخلال تلك الجلسة يمكنك تدريب الكلب مهارة واحدة أو التبديل بين بعض المهارات المختلفة.
  • لإبقاء التدريب مثير للاهتمام بالنسبة للكلب، حاول القيام بـ 5 إلى 15 تكرارًا لسلوك واحد ثم القيام بـ 5 إلى 15 تكرارًا لسلوك آخر، ويمكنك أيضًا ممارسة مهارات جديدة مع التأكيد على المهارات القديمة عن طريق القيام بتكرار واحد منها في أوقات مناسبة طوال اليوم، على سبيل المثال؛ قبل منح الكلب حلوى أو طعام، اطلب منه الجلوس أو الاستلقاء لكي يأخذه.
  • قم بإنهاء جلسة التدريب عندما تتأكد أن كلبك اكتسب مهارة يمكنه أداءها بشكل جيد، وتأكد من التوقف قبل أن يتعب أحدكما أو يشعر بالملل أو الإحباط.
  • عند تعليم كلبك إشارة أو أمر ما، حدد كلمة أو عبارة واحدة فقط وتأكد من أنك وعائلتك تستخدمها بشكل واضح ومتسق.
  • عند تعليم كلبك مهارة جديدة، ابدأ بخطوة أولى سهلة وزد الصعوبة تدريجيًا، فعلى سبيل المثال إذا كنت تدرب كلبك على البقاء في مكانه، فابدأ بطلب البقاء لمدة 3 ثوانٍ فقط، ثم بعد بعض التدريب، حاول زيادة المدة إلى 8 ثوانٍ، وعندما يتقن كلبك البقاء في مكانه لمدة 8 ثوانٍ، اجعل الأمور أصعب قليلاً عن طريق زيادة الوقت إلى 15 ثانية، وعلى مدار الأسبوع أو الأسبوعين التاليين، استمر في زيادة المدة تدريجيًا من 15 ثانية إلى 30 ثانية إلى دقيقة إلى بضع دقائق، وما إلى ذلك، ومن خلال التدريب المنتظم وزيادة الصعوبة ببطء سوف تساعد الكلب على التعلم بشكل أسرع على المدى الطويل.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك كيفية تدريب الكلاب على الطاعة بأسهل الطرق ونصائح هامة، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد