ADVERTISEMENT

أشهر أنواع القطط البريطانية بالصور وأسعارها

أنواع القطط البريطانيةتعود أصول الكثير من سلالات القطط إلى إنجلترا، كما تم تطوير العديد من السلالات هناك أيضًا، وفي هذا المقال نخبرك ما هي أشهر أنواع القطط البريطانية بالصور.

ADVERTISEMENT

أنواع القطط البريطانية

للقطط البريطانية أي التي نشأت أو تم تطوير سلالتها في إنجلترا العديد من الأنواع، بعضها يتشابه، والبعض الآخر يختلف بشكل كبير في المظهر والطباع، وفيما يلي أشهر 10 أنواع من أنواع القط البريطاني:

1- القط البريطاني قصير الشعر

القط البريطاني قصير الشعر

ADVERTISEMENT

القط البريطاني قصير الشعر هو أكثر سلالات القطط البريطانية شهرة، ويُطلق عليه القط البريطاني الأزرق وذلك بسبب لون شعر أو فرو القط الرمادي الفضي الشائع بين السلالة.

القط البريطاني قصير الشعر يتميز بمظهر فريد حيث تكون عينه مستديرة ووجهه عريض وفرو كثيف، وهو قط هادئ الطباع وودود.

ADVERTISEMENT

سعر القط البريطاني قصير الشعر: يبدأ سعر القط البريطاني من 500 جنيه مصري ويصل إلى 7000 جنيه وهو من أغلى أنواع القطط.

2- القط البريطاني طويل الشعر

القط البريطاني طويل الشعر
القط البريطاني طويل الشعر

القط البريطاني طويل الشعر يتميز بشعر طويل منفوش وناعم ووجه مشابه للقط البريطاني قصير الشعر، وشعر هذا القطط الطويل هو نتاج التزاوج بين القط البريطاني قصير الشعر والقطط طويلة الشعر مثل القط الشيرازي.

يتميز هذا القط برقبة قصيرة، وعيون مستديرة، وشعر طويل بألوان وأنماط متنوعة.

ADVERTISEMENT

سعر القط البريطاني طويل الشعر: هذا القط من أغلى أنواع القطط أيضًا وقد يصل سعره إلى 500 دولار.

3- قط ديفون ريكس

قط ديفون ريكس
قط ديفون ريكس

قط ديفون ريكس Devon Rex هو نوع من أنواع القطط البريطانية، وهي قطط حنونة للغاية ولها آذان كبيرة، وعنق طويل نحيف، ولكن جسمه صغير نوعاُ ما وشعره قصير مجعد.

وُلد أول قط ديفون ريكس في ديفون بإنجلترا نتيجة طفرة جينية عفوية، وأصبحت هذه القطط منذ ذلك الحين مشهورة جدًا بطبيعتها الودودة والهادئة.

ADVERTISEMENT

سعر قطة ديفون ريكس: سعر قطة ديفون ريكس قد يصل إلى 1800 دولار أمريكي.

4- قط كورنيش ريكس

قط كورنيش ريكس
قط كورنيش ريكس

قط كورنيش ريكس Cornish Rex نشأ نتيجة طفرة جينية عفوية بين قط بريطاني قصير الشعر وقط ضال مبرقش tabby، وهو قط نحيل الجسم، مع شعر مجعد ورأس صغير وآذان كبيرة، وهو قط يتمتع بروح الدعابة وحب اللعب.

سعر قطة كورنيش ريكس: سعر قطة كورنيش ريكس قد يصل إلى 1800 دولار أمريكي.

5- قط أورينتال

قط أورينتال
قط أورينتال قصير الشعر

القط الأورينتال Cat Oriental نشأ في انجلترا ويُسمى أيضًا القط الأورينتال قصير الشعر الأجنبي، ويتميز هذا القط بجسم عضلي طويل ونحيل، ورأس على شكل مثلث، مع العديد من ألوان الفرو المختلفة.

سعر القط الأورينتال: سعر القط الأورينتال قد يصل إلى 3000 دولار أمريكي.

6- قط شانشيلا

قط شانشيلا
قط شانشيلا

قط الشانشيلا Chinchilla واحدة من أقدم سلالات القطط في إنجلترا، ويتميز بجسم قصير ممتلئ، وشعر وذيل كثيف الشعر يتطلب تمشيطاً منتظمًا لإبقائه مرتبًا ومنع تكون العقد.

سعر قط الشانشيلا: قط الشانشيلا في مصر يبدأ سعره من 500 جنيه ويصل إلى 1000 جنيه مصري.

7- قط البورميلا

قط البورميلا
قط البورميلا

قط البورميلا Burmilla هو نتيجة تزاوج قط شانشيلا مع قط البيرمان، مما ينتج عنه قط مرح له شعر قصير يسهل الحفاظ عليه أكثر من قط شانشيلا، وهو قط يتميز بجسم عضلي وآذان مستديرة، ويتميز بمجموعة متنوعة من الألوان والأنماط.

8- قط هافانا بني

قط هافانا بني
قط هافانا بني

نشأ قط هافانا بني Havana Brown في إنجلترا نتيجة التهجين بين القطط السيامية والقطط السوداء المنزلية، وكان هدف المربين هو إنتاج قطة ذات شعر بني جميل، وقد نجحوا بالتأكيد، بالإضافة إلى أنها تتمتع بجسد عضلي وشعرها البني الناعم قصير، وعيونها خضراء، وهذه القطط اجتماعية وثرثرة إلى حد ما، كما أنها فضولية جدًا أيضًا وتحب اللعب.

9- قط الفان التركي

قط الفان التركي

قط الفان التركي Turkish Van أصله من تركيا ولكن تم تطوير السلالة في إنجلترا، وهذا القط نشط للغاية ورياضي ومرح، ويكون أيضًا ودود تجاه البشر وحتى الحيوانات الأخرى، ويكون لونه أبيض مع علامات ملونة على الرأس والذيل، ويكون لون العين أصفر أو أزرق أو كل عين بلون مختلف.

سعر قط الفان التركي: يبدأ سعر قط الفان التركي من 1000 جنيه إلى 6000 جنيه مصري.

10- قط آسيوي

قط آسيوي
قط آسيوي

يُعرف القط الآسيوي Asian Cat أيضًا بالقط الماليزي Malayan cat، وقد تم تطوير القط الآسيوي في إنجلترا بدءًا من الثمانينيات، وكانت السلالة في الأصل عبارة عن تهجين بين القط البورمي وقط الشانشيلا، وهذا القط عادةً ما يكون حنون للغاية، ويحب اللعب والاحتضان والتواجد بشكل عام حول البشر قدر الإمكان.

هذا القط يتميز بصدر عريض ورأس مستدير، وشعر ناعم وحريري إما أن يكون شعر طويل أو قصير، والنوع طويل الشعر يُسمى قط تيفاني Tiffanies، ويأتي القط الآسيوي في مجموعة واسعة من الألوان والأنماط.

وفي نهاية هذا المقال يمكنك الآن معرفة أشهر أنواع القطط البريطانية ومعرفة أصل ومواصفات كل قط، ويمكنك الآن اختيار القط الأليف الذي يناسبك منهم إذا كنت ترغب في اقتناء قط بريطاني.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد