ADVERTISEMENT

أكل كلاب شيتزو واحتياجاتها الغذائية

أكل كلاب شيتزومن المهم جدًا إطعام كلاب شيتزو وجبات عالية الجودة للتأكد من بقاء الكلب في حالة جيدة ويعيش طويلًا بصحة جيد، وفي المقال التالي نخبرك كل ما يهمك من معلومات حول أكل كلاب شيتزو واحتياجاتها الغذائية.

ADVERTISEMENT

الاحتياجات الغذائية لكلاب الشيتزو

أفضل غذاء لكلاب شيتزو مثل جميع من سلالات الكلاب الأخرى هو الغذاء الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين حوالي 25٪ بروتين عالي الجودة من مصادر مثل السمك أو اللحوم، ويجب أن تكون كمية الطعام صغيرة ولكن يجب أن تكون كثيفة السعرات الحرارية لأن هذه الكلاب معدتهم صغيرة، كما أنهم يحرقون السعرات الحرارية بشكل أسرع.

يتطلب شعر كلب الشيتزو المميز عناية واهتمام خاص من خلال تضمين الدهون في وجباتهم الغذائية، ونظرًا لأن شعرهم ينمو بسرعة كبيرة، فمن المهم التأكد من حصولهم على جميع الدهون الجيدة (أوميجا 3 وأوميجا 6) وفيتامين أ أيضًا للحفاظ على ترطيب بشرتهم وصحة شعرهم.

ADVERTISEMENT

أفضل طعام لكلاب شيتزو

أفضل طعام لكلاب شيتزو

هناك موضوع يحير أصحاب الكلاب الأليفة دائمًا وهو ما إذا كان يجب إطعام الكلاب طعام جاف (دراي فود) أو رطب (الطعام المُعلَب)، ويفضل الكثيرون إطعام الكلاب طعامًا جافًا لأنه صحي للأسنان ويظنون أن الطعام الرطب قد يتسبب في حدوث مشاكل في الأسنان.

ADVERTISEMENT

ولكن ليس هناك أي أدلة على حدوث ضرر على الأسنان من استخدام الطعام المُعلب لكلاب شيتزو، والأمر المهم لصحة أسنان كلبك هو تنظيف أسنانه بالفرشاة بانتظام وإعطائه ألعاب مضغ أو حلوى مضغ.

لذا فالأمر متروك لك سواء قررت إطعام كلبك الأليف طعامًا رطبًا أو جافًا حسب تفضيلاتك وتفضيلات كلبك.

كمية أكل كلاب شيتزو في اليوم الواحد

تعتمد كمية أكل كلاب شيتزو في اليوم الواحد على العديد من العوامل المختلفة مثل: العمر والوزن ومستوى النشاط وأي مشكلات صحية حالية، والكمية اليومية الموصى بها لكلاب شيتزو هي 1/2 إلى 1 كوب من الطعام الجاف عالي الجودة.

ADVERTISEMENT

بشكل عام؛ يجب إعطاء جرو شيتزو أوقية (28 جرام) من الطعام لكل رطل (نصف كيلو جرام) من وزن جسمه، بينما يجب إعطاء كلب شيتزو البالغ نصف أوقية (14 جرام) من الطعام لكل رطل (نصف كيلو جرام) من وزن الجسم، والسبب أن الجراء تتمتع بمستوى نشاط أعلى وتحتاج إلى المزيد من السعرات الحرارية للنمو.

من المهم أن تزن كلبك؛ ويزن كلب شيتزو الصحي والطبيعي ما بين 10 إلى 16 رطل (4.5-7 كيلو جرام)، وتكون 35 سعر حراري لكل رطل من وزن الجسم كافية لكلب شيتزو البالغ، بينما يكون 30 سعر حراري لكل رطل من وزن الجسم كافي للكلاب الكبيرة في السن.

يمكنك حساب احتياجات الكلب من السعرات الحرارية من خلال حاسبة السعرات الحرارية للكلاب من هنا

ADVERTISEMENT

عدد وجبات كلاب شيتزو في اليوم الواحد

يوصى بإطعام جراء كلاب شيتزو 4 – 6 وجبات في اليوم، وإطعام كلب شيتزو البالغ ثلاث مرات على الأقل يوميًا، وهذا يرجع إلى أن هذا الكلب عرضة لنقص السكر في الدم، كما أن عملية التمثيل الغذائي لديه سريعة، كما أنهم لا يستطيعون الاحتفاظ بقدر كبير من احتياطي الطاقة، لذلك فإن توزيع وجباتهم على مدار اليوم يساعد في الحفاظ على استقرار مستويات طاقتهم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد