ADVERTISEMENT

ماذا تأكل الكلاب من طعام البيت ؟ إليك أشهر 7 أطعمة منزلية للكلاب

ماذا تأكل الكلاب من طعام البيتبالتأكيد قد ترغب في مشاركة كلبك بعض الطعام وأنت تتناول وجبتك، ولكن انتبه يجب أن تعرف أي طعام يناسب الكلاب، فهناك بعض الأطعمة الشائعة الضارة جدًا للكلاب، في المقال التالي نخبرك ماذا تأكل الكلاب من طعام البيت ؟ ونصائح هامة قبل إطعام الكلب من طعام البيت.

ADVERTISEMENT

ماذا تأكل الكلاب من طعام البيت ؟

هناك العديد من الأطعمة الآمنة للكلاب من طعام البيت وتشمل:

1- الجزر: يُعتبر كل من الجزر النيء والمطبوخ آمنًا لكلبك، والجزر منخفض السعرات الحرارية ومصدر جيد للفيتامينات والمعادن والألياف، وهذا يجعله طعامًا صحيًا للغاية لكلبك كوجبة خفيفة، ولكن قبل إطعام الجزر لكلبك، تأكد من تقطيعه إلى قطع صغيرة لمنع الاختناق.

ADVERTISEMENT

2- البيض: البيض المطبوخ آمن تمامًا ومغذٍ للكلاب، حيث توفر بيضة واحدة متوسطة بعض الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الكثير من البروتين، ومن المهم أن تلاحظ أنه يجب عليك تجنب إطعام كلبك البيض النيء، لتجنب التسمم الغذائي بالبكتيريا مثل السالمونيلا.

3- سمك السلمون: سمك السلمون المطبوخ والمخلى هو طعام آمن وصحي لكلبك، حيث يعد سمك السلمون مصدرًا رائعًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يُعرف أنها تقلل الالتهاب وقد تساعد في الحفاظ على صحة جلد كلبك وفرائه.

ADVERTISEMENT

4- التوت: التوت آمن ومغذٍ للكلاب، فالتوت الأزرق مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض وتوفر كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف، وكلها قد تفيد صحة كلبك.

5- الفشار: يمكن للكلاب تناول الفشار طالما أنه لا يحتوي على أي مكونات إضافية، ويجب أن تنتبه لأنه غالبًا ما يضاف الملح إلى الفشار، مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة إذا كان الكلب يأكل منه كثيرًا، كما تعد الزبدة والزيت من مكونات الفشار الشائعة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون وقد تؤدي إلى التهاب البنكرياس في الكلاب إذا تم استهلاكها بشكل مفرط.

6- البطيخ: البطيخ آمن للكلاب طالما أنه لا يحتوي على القشرة أو البذور، وهي حلوى لذيذة للغاية للكلاب، لأنها منخفضة السعرات الحرارية ومعبأة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ وفيتامين ج، ولكن انتبه؛ قشر البطيخ والبذور يمكن أن يعرض الكلب لخطر الاختناق، ويدعي البعض أنه يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي في الكلاب.

ADVERTISEMENT

7- الخبز: يعتبر الخبز الأبيض أو خبز الحبوب الكاملة آمنًا بالنسبة لمعظم الكلاب، ولكن قبل إطعام الخبز للكلب، تأكد من أنه لا يحتوي على أي مكونات إضافية مثل الزبيب الضار للكلاب، ولكن ضع في اعتبارك أن الخبز يمكن أن يضيف سعرات حرارية إضافية إلى النظام الغذائي لكلبك وقد يتسبب في زيادة الوزن إذا تناول الكثير.

نصائح هامة قبل إطعام الكلب من طعام البيت

العديد من الأطعمة البشرية آمنة ومغذية للكلاب، ومع ذلك؛ يجب عمومًا إطعام الكلاب هذه الأطعمة باعتدال حيث يمكن أن تؤدي الكميات الأكبر إلى مشاكل صحية.

استشر الطبيب البيطري قبل إعطاء الأطعمة البشرية للكلاب المصابين بـ:

ADVERTISEMENT
  • داء السكري.
  • مشكلات في الوزن.
  • الحساسيات الغذائية.
  • أمراض الكبد أو الكلى.
  • أي مشكلات صحية أخرى.

من الضروري إبقاء أي أطعمة أو مواد خطرة على الكلاب بعيدة عن متناولهم، وتتضمن الأطعمة الضارة بالكلاب ما يلي:

  • أي شيء يحتوي على الكحول.
  • الشوكولاته والقهوة والكافيين.
  • المنتجات التي تحتوي على الزيليتول Xylitol.

إذا كنت في شك بشأن طعام معين، فتحدث إلى طبيب بيطري قبل إعطائه للكلب.

ملحوظة؛ يجب على أي شخص يشتبه في أن كلبه قد ابتلع شيئًا يحتمل أن يكون ضارًا أن يتصل على الفور بطبيب بيطري للحصول على المشورة.

يمكنك حساب احتياجات كلبك من السعرات الحرارية من خلال حاسبة السعرات الحرارية للكلاب

وفي النهاية وبعد معرفتك ماذا تأكل الكلاب من طعام البيت ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد