ADVERTISEMENT

أسباب بكاء القطط الصغيرة : 6 أسباب أحدها خطير

أسباب بكاء القطط الصغيرةتربية القطط وخاصةً الصغيرة منها يعتبر تحدي، وبالطبع إذا وجدت قطتك الصغيرة تبكي فأنت ترغب بالتأكيد في معرفة السبب، ويمكن أن يعني البكاء لدى القطط أشياء كثيرة مختلفة، وفي المقال التالي نخبرك 6 من أشهرأسباب بكاء القطط الصغيرة

ADVERTISEMENT

أسباب بكاء القطط الصغيرة

إليك 6 من أشهر أسباب بكاء القطط الصغيرة وتشمل:

1- يمكن أن تبكي القطط الصغيرة إذا كانت تشعر بالوحدة

قد تبكي قطتك الصغيرة لأنها تشعر بالوحدة وذلك لأن القطط مخلوقات ذات طاقة عالية، وتتطلب الكثير من التحفيز الذهني والبدني أثناء استيقاظها لتكون سعيدة، وإذا كانت القطة تبكي باستمرار، فقد تكون تسعى لجذب انتباهك  أو تبحث عن قطة أخرى لتسليتها.

ADVERTISEMENT

تأكد من تخصيص الكثير من الوقت خلال اليوم للعب مع قطتك الجديدة، وإذا كانت لديك الإمكانيات المناسبة وكنت على استعداد للالتزام، فقد ترغب في التفكير في إقتناء قطة إضافية حتى تتمكن القطط من تسلية بعضها البعض، ويوصي العديد من الخبراء بشدة بامتلاك قطتين.

2- يمكن أن تبكي القطط الصغيرة إذا كانت تشعر بالضياع أو كانت مشوشة

قد يعطي مالك القطط القط الصغير جولة كاملة في المنزل، ولكن بالنسبة لحيوان صغير، قد يكون من المربك أو حتى المخيف أن يكون لديه مثل هذه المساحة الكبيرة، فإذا كانت القطة تبكي، فقد تكون تشعر بالضياع وتطلب المساعدة لأنها لا تتعرف على محيطها، أو لا تعرف كيف تعود إلى صندوق الفضلات أو فراشها.

ADVERTISEMENT

يجب على مالكي القطط تعريف القطط على أجزاء صغيرة من المنزل لأسبوع أو إسبوعين حتى يتمكن القطط من التأقلم بشكل مريح مع المساحة، وبمجرد أن تمتلك القطة الثقة في محيطها، يمكن السماح لها بالتدريج بالوصول إلى المزيد والمزيد من أجزاء المنزل المختلفة.

3- يمكن أن تبكي القطط الصغيرة إذا كانت تشعر بالجوع

مثل الأطفال الرضع؛ من المحتمل أن تبكي القطط الصغيرة عندما تكون الفترة طويلة جدًا بين الوجبات، فإذا كانت القطة تبكي من أجل الطعام كل يوم، ففكر في تغيير مواعيد جدول إطعامها وحدد ما إذا كنت تقدم وجبات كافية بشكل متكرر أم لا.

تنمو القطط الصغيرة بسرعة ويجب إطعامها بكميات وافرة من الطعام الرطب للمساعدة في نموها، وعلى الرغم أن جدول التغذية الصارم قد يكون مناسبًا للقطط البالغة، لكن يجب إطعام القطط الصغيرة عندما تكون جائعة، لذا قم بزيادة كمية أو تكرار وجبة طعام القط الصغير إذا كنت تشك في أن القط الصغير يبكي من أجل الطعام، وبمجرد أن يصل القط الصغير إلى 3 أو 4 أشهر من العمر، فيمكنك اتباع جدول التغذية.

ADVERTISEMENT

4- يمكن أن تبكي القطط الصغيرة عند التبرز

عندما تعتاد القطط على استخدام صندوق الفضلات فلا تكون هناك مشكلة في التغوط، ولكن القطط الصغيرة تحت عمر 8 أسابيع غالبًا ما تموء قبل أو أثناء التغوط، ولا بأس بذلك طالما أن القطة لا تتألم أو تشعر بعدم الراحة.

إذا كانت القطة تبكي في كل مرة تتبرز فيها، أو تكافح من أجل استخدام صندوق الفضلات، فقم باصطحابها إلى الطبيب البيطري للتأكد من عدم وجود مشكلة طبية كامنة، حيث يجب أن يؤخذ الإمساك والإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى على محمل الجد، وخاصةً في القطط الصغيرة، لذلك لا تتأخر  في استشارة الطبيب البيطري إذا كنت تشك في أن القط الصغير يعاني من مشكلة.

5- يمكن أن تبكي القطط الصغيرة إذا كانت تشعر بالألم

ستعرف بكاء قطتك من الألم عندما تسمعه، فمن الصعب أن لا تصرخ وتبكي القطط التي تشعر بالألم، ويمكن أن يحدث هذا لعدد من الأسباب، مثل أن أحد أطراف القط عالق في وضع غير مريح أو إذا داس أحدهم على ذيل القط على سبيل الخطأ.

ADVERTISEMENT

عالج مصدر الألم فورًا وقم بتقييم الموقف لمعرفة ما إذا كانت هناك حاجة لمزيد من الرعاية، واطلب المساعدة من طبيب بيطري إذا كنت تشك في إصابة القطة الصغيرة.

6- يمكن أن تبكي القطط الصغيرة إذا كانت مريضة

قد يكون بكاء وصرخات القطة مؤشرًا على المرض، حيث لا تكون علامات المرض دائمًا واضحه لدى القطط، ولكن صرخات القطة يمكن أن تشير إلى أن هناك شيئًا ما يسبب لها الضيق والألم، لذا إذا بدت قطتك الصغيرة تبدو متعبة أو مرهقة وتبكي، فستحتاج إلى الحصول على رعاية طبية بيطرية على الفور.

ملحوظة هامة:

من المهم  أن تعرف أن القطط لا تعبر دائمًا عن ألمها بصوت مسموع، ففي كثير من الأحيان تعبر القطة عن المرض من خلال الخمول أو الصمت وليس بالبكاء، لذا يجب أن تنتبه جيداً لتغير سلوك قطتك.

وفي النهاية وبعد معرفتك أسباب بكاء القطط الصغيرة ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد