ADVERTISEMENT

قطتي لا تدفن برازها : عادات غريبة تفعلها القطط مع الليتر بوكس

عادات غريبة تفعلها القطط مع الليتر بوكسالقطط مخلوقات غامضة ولها سلوكيات خاصة عندما يتعلق الأمر بعادات قضاء حاجتها، ولكن قد تظهر القطط بعض السلوكيات الغريبة فيما يتعلق بصندوق الفضلات أو الليتر بوكس، وفي المقال التالي نذكر لك أشهر عادات غريبة تفعلها القطط مع الليتر بوكس

ADVERTISEMENT

أشهر عادات غريبة تفعلها القطط مع الليتر بوكس

تغيير سلوكيات تبول وتبرز القطط فجأة

إذا بدأت قطتك فجأة بقضاء حاجتها خارج صندوق الفضلات، فقد يشير ذلك إلى مشكلة طبية تحتاج إلى عناية فورية، وخاصةً إذا كان سلوكها جيد قبل ذلك، لذا يجب عليك اصطحاب قطتك إلى الطبيب البيطري في حالة حدوث ذلك.

قضاء القطة لحاجتها خارج صندوق الفضلات قد يكون علامة على وجود مشكلة مؤلمة في المسالك البولية، ففي تلك الحالة قد تربط قطتك الانزعاج بصندوق الفضلات نفسه وتختبر أسطحًا أخرى لتشعر بالراحة.

تبول أو تبرز القط على أحد جانبي صندوق الفضلات (الليتر بوكس)

قد تقوم بتنظيف صندوق فضلات القطط وتكويم الفضلات على جانب الصندوق، ولأن القطط حساسة للغاية، ولأن الصندوق قد يكون صغيرًا جدًا، فقد تتبول القطط أو تتبرز على جانب صندوق الفضلات

ADVERTISEMENT

ولسوء الحظ معظم صناديق الفضلات التجارية ليست كبيرة بما يكفي ليتمكن القط العادي أن يكون مرتاحًا بداخله، لذا احرص على اقتناء صندوق كبير نسبيًا مناسب لحجم القط، أو يمكنك صنع ليتر بوكس بنفسك لقطتك من صناديق التخزين البلاستيكية.

تبول أو تبرز القط بجوار صندوق الفضلات (الليتر بوكس)

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من العثور على بول أو براز القط بجوار صندوق الفضلات، ويجب أن تعرف أن القط يعرف مكان الليتر بوكس ولكن هناك شئ يمنعه من قضاء حاجته بداخله، وهذه بالتأكيد رسالة يجب أن تأخذها على محمل الجد، فيمكن أن يكون السبب هو نوع المادة في الليتر بوكس، أو نوع الصندوق، أو أن يكون صندوق الفضلات متسخ جدًا.

بشكل عام تفضل معظم القطط الصناديق الكبيرة والمستطيلة والمفتوحة عن الصناديق المغطاة.

استخدام صندوق الفضلات بمجرد تنظيفه

بالتأكيد قد لاحظت أن قطتك تسارع للتبول أو التبرز في الليتر بوكس بعد انتهائك من تنظيفه، ولكن قطتك لا تحاول إزعاجك، فهي تسارع بقضاء حاجتها في الليتر بوكس كي تضيف رائحتها مرة أخرى للمكان.

ADVERTISEMENT

حراسة صناديق الفضلات (الليتر بوكس)

قد يبدو الأمر غريبًا لدرجة يصعب تصديقها، ولكن في المنازل التي تحتوي على عدة قطط، ستحرس بعض القطط صندوق الفضلات المفضل لديها،أو في بعض الحالات ستحرس جميع الصناديق المفضلة لديها.

اتبع قاعدة صندوق فضلات واحد لكل قط مع إضافة صندوق واحد إضافي، مع وضع الصناديق المتعددة في غرف مختلفة، حتى لا تتمكن القطة من حراستها كلها في وقت واحد.

قطتي لا تدفن برازها ما السبب؟

تتميز القطط بالنظافة، وتقوم بدفن برازها بعد التبرز كسلوك طبيعي وغريزي، ولكن قد تجد قطتك المنزلية لا تدفن برازها في الليتر بوكس، وأحد الأسباب المحتملة لعدم تغطية القطط الأليفة لبرازها هو الكسل  وعدم تعليم القطة الأم لصغارها هذا السلوك.

سبب محتمل آخر هو أن القطة المهيمنة A dominant cat لن تغطي برازها كي لاتُخفي الرائحة التي تتيح للقطط الأخرى أن تعرف بوجودها.

للحصول على طريقة محتملة لحل هذه المشكلة، حاول تبديل محتويات صندوق الفضلات تدريجيًا، فمن المحتمل أن القط لا يحب الرائحة أو الملمس ويقضي أقل وقت ممكن في الحفر.

وفي النهاية وبعد معرفتك أشهر عادات غريبة تفعلها القطط مع الليتر بوكس ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد