ADVERTISEMENT

أنواع كلاب الشيواوا بالصور وأسعارها

أنواع كلاب الشيواواكلاب الشيواوا من أشهر الكلاب الأليفة في العالم، فهي أصغر أنواع الكلاب حجمًا، والشيواوا له عدة أنواع حسب طول الفرو وشكل الرأس ونوع الجسم، وفي المقال التالي نخبرك أنواع كلاب الشيواوا المختلفة بالتفصيل.

ADVERTISEMENT

أنواع كلاب الشيواوا

على الرغم من وجود نوعين فقط رسميًا من الشيواوا وفقًا لمعايير هذه السلالة في نادي الكلاب الأمريكي AKC حسب طول الشعر وهما الشيواوا ذو الشعر الطويل والشيواوا ذو الشعر القصير، إلا أن هناك خمسة أنواع أخرى مختلفة من الشيواوا لديهم خصائص وصفات شكلية مختلفة.

نخبرك في هذه المقالة الأنواع المختلفة من الشيواوا بالصور والتي تشمل:

ADVERTISEMENT

1- كلب الشيواوا ذو الشعر القصير

كلب الشيواوا ذو الشعر القصير

كلب الشيواوا ذو الشعر القصير يشار إليه أيضًا باسم كلب الشيواوا ذو الشعر الناعم، وهو من الأنواع المعترف بها رسميًا من قبل نادي الكلاب الأمريكي American Kennel Club.

ADVERTISEMENT

يتميز هذا النوع من كلاب الشيواوا بأن الشعر يكون ناعم الملمس ولامع وقصير، ويزداد الشعر كثافة عند الرقبة وتقل كثافته عند الرأس والأذنين.

هذا النوع من الشعر يتساقط بشكل أقل ويتطلب عناية أقل، ويمكن أن يكون للشيواوا ذو الشعر القصير ألوان مختلفة وأطوال مختلفة للساق وأشكال مختلفة للرأس.

2- كلب الشيواوا ذو الشعر الطويل

كلب الشيواوا ذو الشعر الطويل

ADVERTISEMENT

كلب الشيواوا ذو الشعر الطويل يتميز بشعر ناعم الملمس يمكن أن يكون متموج أو مفرود، كما يوجد خصل من الشعر على الأذنين، ويكون الذيل طويل وكثيف، كما يوجد أيضًا شعر يشبه الريش على القدمين والساقين وحول الرقبة.

يتطلب الشعر الطويل لهذا النوع الكثير من الاهتمام، مثل التمشيط اليومي والاستحمام بانتظام، ويمكن رؤية كلب الشيواوا ذو الشعر الطويل بألوان مختلفة وكذلك أشكال مختلفة للجسم.

3- كلب الشيواوا رأس التفاحة

كلب الشيواوا رأس التفاحة

ADVERTISEMENT

كلب الشيواوا رأس التفاحة Apple Head Chihuahua له رأس مستدير وكبير جدًا بالنسبة لجسمه، ويتميز بعيون واسعة بارزة وخطم صغيرة، ويمكن أن يكون له ألوان مختلفة، و 80-90٪ من هذا النوع يولدون بفتحة صغيرة في رؤوسهم تسمى الموليرا، وتُغلق هذه الفتحة عادةً بمرور الوقت في نصف الكلاب.

4- كلب الشيواوا رأس الغزال

كلب الشيواوا رأس الغزال

كلب الشيواوا رأس الغزال Deer Head Chihuahua له رأس طويل وخطم صغير، مع آذان كبيرة تشبه الغزال، كما تكون أجسادهم وأرجلهم طويلة نوعًا ما، وهم أثقل من كلاب الشيواوا رأس التفاحة، ولكنهم لا يزيدون عن 10 أرطال (4.5 كيلو جرام).

يمكن أن يكون لهذا النوع من الشيواوا شعر قصير أو طويل، ويمكن أن يكون له ألوان مختلفة، يقول البعض أن كلب الشيواوا رأس الغزال أقل إصابة بالأمراض مقارنةً بأنواع كلاب الشيواوا الأخرى على الرغم من عدم وجود أبحاث تثبت هذا.

5- كلب الشيواوا رأس الكمثرى

كلب الشيواوا رأس الكمثرى

ينتج كلب الشيواوا رأس الكمثرى Pear Head Chihuahua من تزاوج كلب الشيواوا رأس التفاحة مع كلب الشيواوا رأس الغزال، وهذا النوع من الشيواوا ليس شائعًا ولكنه معروف بين مربي الكلاب.

كلب الشيواوا رأس الكمثرى له جمجمة مسطحة مع خطم كبير، وحجم جسم أكبر أيضًا، ويشبه هذا النوع كلب الشيواوا رأس الغزال لكن الرأس يشبه شكل الكمثرى، ويمكن أن يكون له ألوان مختلفة وأطوال شعر مختلفة.

6- كلب الشيواوا الفنجان أو الميني شيواوا

كلب الشيواوا الفنجان

كلب الشيواوا الفنجان أو الميني شيواوا Teacup Chihuahua/Mini Chihuahua صغير الحجم للغاية لدرجة أنه حجمه يلائم كوب الشاي، وعندما يكبر بشكل كامل يكون طوله أقل من 23 سنتيمتر ووزنه أقل من 2 كيلو جرام، ويشبه مظهر الميني شيواوا كلب الشيواوا رأس التفاحة، ويمكن أن يكون له ألوان مختلفة وأطوال شعر مختلفة،

يعاني هذا الحجم لسوء الحظ من العديد من المشكلات الصحية مثل: استسقاء الرأس، وكسور العظام، وأمراض القلب، كما يعاني الكثير من الميني شيواوا أيضًا من سلس البول ويصعب تدريبهم على الحمام.

7- كلب الشيواوا البيچ أو البني الفاتح

كلب الشيواوا البيچ

هذا النوع من الشيواوا يأتي بكل تدرجات اللون البني وهي الألوان الأكثر شيوعًا للشيواوا، ويكون الشعر إما طويل أو قصير.

أسعار الكلاب الشيواوا

يختلف سعر أنواع كلاب الشيواوا اختلاف كبير حسب نوعه وشكله وجنسه، ويبدأ سعر جراوي الشيواوا في مصر من 1000 جنيه مصري، ويصل سعر الشيواوا الكبير إلى 10000 جنيه مصري، وقد يصل سعر كلب الشيواوا النادر أو المستورد إلى 25000 جنيه مصري.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد