ADVERTISEMENT

أهم نصائح لاختيار أطباق طعام القطط

نصائح لاختيار أطباق طعام القططاختيار أطباق الطعام المناسبة لا يقل أهمية عن اختيار الطعام الصحيح للقط، فيجب أن تضمن أن تُسهِل أوعية الطعام مهمة تغذية القطط، وفي المقال التالي نخبرك أهم نصائح لاختيار أطباق طعام القطط.

ADVERTISEMENT

نصائح لاختيار أطباق طعام القطط

يمكن أن يكون تحديد ما يمكن إطعامه لقطتك صعبًا بما يكفي، ولكن ماذا عن كيفية تقديم الطعام لقطتك؟، فأطباق أو أوعية طعام القطط التي تختارها يمكن أن تُحدِث فرقًا كبيرًا في عادات أكل قطتك وصحتها، دعونا نلقي نظرة على هذه النصائح لاختيار أفضل أطباق لطعام القطط:

تجنب الأطباق البلاستيكية لطعام القطط

تتراكم البكتيريا والزيوت في خدوش المواد البلاستيكية وقد تتسبب في ظهور حب الشباب في القطط، والتي تظهر على شكل نقاط سوداء على ذقن قطتك، وبدلاً من ذلك اختر الأوعية المصنوعة من السيراميك أو الفولاذ المقاوم للصدأ.

ADVERTISEMENT

ضع في اعتبارك عمق أطباق طعام القطط

تُفضل القطط أطباق الطعام الضحلة والعريضة إلى حد ما، فعندما تأكل القطط من أوعية طعام عميقة قد تشعر بعدم الراحة، كما أن بعض القطط حساسة جدًا لملامسة الطبق لشعيرات شاربها، كما أنه إذا استخدمت وعاء عميق قد تستخدم القطط مخالبها لإخراج الطعام من الطبق.

كما أن القطط قد تشعر أيضًا بعدم الارتياح عند استخدام وعاء عميق للطعام  إذا كانت تمنعهم من النظر لرؤية ما حولهم أثناء تناول الطعام.

ADVERTISEMENT

ضع في اعتبارك نوع قطتك

يوصي الخبراء إذا كنت تمتلك القطط مسطحة الوجه مثل القطط الفارسية أو الشيرازية بشراء الأطباق المخصصة لهذه السلالة التي لها ارتفاع وزاوية طفيفة، لتسهيل مهمة تناول الطعام لتلك القطط.

يمكنك حساب احتياجات قطتك من السعرات الحرارية من خلال حاسبة السعرات الحرارية للقطط

نصائح أخرى هامة تتعلق بأطباق طعام قطتك

ضع أطباق طعام القطط في المكان المناسب

بعد أن اخترت نوع الطبق المناسب، فكر في مكانه المناسب أيضًا، تجنب وضع أوعية طعام القطط بالقرب من صناديق فضلات القطط، وقم بتحديد مكان معين لوضع طبق طعام القطط يعرفه جميع أفراد المنزل حتى لا يشتت أحد المارة انتباه القطط أثناء تناول الطعام.

ADVERTISEMENT

إذا كان لديك أكثر من قطة واحدة في المنزل، فلا تضع أوعية الطعام قريبة جدًا من بعضها البعض، فالقطط تغضب عندما تأكل قطة أخرى بالقرب منها.

لاتنسى تنظيف أطباق طعام القطط

لا تنسى غسل أطباق القطط أو أوعية طعام القطط كل يوم بالماء والصابون، حيث يميل طعام القطط الجاف إلى أن يكون زيتيًا، لذلك يمكن للبكتيريا أن تتجمع وتسبب رائحة كريهة، وإذا كنت تطعم قطتك طعامًا به نسبة ماء عالية مثل الطعام المعلب، فاغسل الأوعية بعد كل استخدام.

هل هناك طرق أخرى لإطعام القطط؟

هناك العديد من الطرق الأخرى لإطعام القطط، وذلك كالتالي:

ADVERTISEMENT
  • اجعل قطتك تمارس غريزة الاصطياد قليلاً عن طريق وضع القليل من طعام القطط الجاف هنا وهناك.
  • يمكنك أيضًا شراء ألعاب القطط التي تضخ الطعام للقطط عند اللعب بها.

ملحوظة؛ لا تنسى استشارة طبيبك البيطري حول أفضل طبق لطعام قطتك، ولا تنسى أن احتياجات كل قطة تختلف عن الأخرى.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أهم. نصائح لاختيار أطباق طعام القطط ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تُهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد