ADVERTISEMENT

معلومات عن تغذية الجراء الصغيرة

تغذية الجراء الصغيرةتوفير التغذية المناسبة أمر هام لبناء عظام وعضلات وأسنان قوية للجراء الصغيرة، وتزويدهم بكل الطاقة اللازمة للعب والتعلم، وفي المقال التالي نذكر لك أهم معلومات عن تغذية الجراء الصغيرة للحفاظ على صحتها وسلامة نموها.

ADVERTISEMENT

أهم معلومات عن تغذية الجراء الصغيرة

تختلف احتياجات الجراء الغذائية عن الكلاب البالغة، حيث تنمو الجراء بسرعة، وتحتاج إلى بناء العظام والعضلات، وتطور الأعضاء، فالجراء تحتاج إلى مغذيات إضافية لدعم نموها.

يجب أن يحصل الجراء على طعام صلب بدءًا من حوالي أربعة أسابيع من العمر، لأن عندها لا يتمكنون من الحصول على كل السعرات الحرارية التي يحتاجونها من حليب أمهم، ويتم فطام معظم الجراء عند ستة أسابيع.

ADVERTISEMENT

قد تحتاج إلى ترطيب الطعام الجاف بالنسبة للجراء الأصغر من ثمانية أسابيع  حتى تستطيع الجراء تناوله بسهولة.

كيف أختار طعام جرو عالي الجودة؟

في الأشهر الستة الأولى في حياة الجراء، تتغير الاحتياجات الغذائية بسرعة كبيرة، لذا يعد سؤال الطبيب البيطري عن تغذية الجراء فكرة جيدة نظرًا لأن الأطباء البيطريين عادةً ما يوصون بأفضل نظام غذائي لعمر الجرو وحالته الصحية.

ADVERTISEMENT

يمكنك معرفة ما إذا كان الطعام سيلبي احتياجات الجرو من خلال التحقق من من ملصق العبوة لمعرفة هل الطعام مخصص للجراء الصغيرة ويوفر التغذية الكاملة لهم، حيث يجب أن يوضح الملصق الطعام مخصص لأي مرحلة من الحياة.

قم بتقييم صحة الجرو بعد شهر أو ستة أسابيع من تناول الطعام، ويجب أن يكون الجرو مرحًا ونشطًا، مع فراء سميك لامع، وانتبه؛ البراز البني هو علامة على أن الجرو يهضم معظم العناصر الغذائية في الطعام.

كم مرة يجب أن يأكل الجرو؟

يجب أن تأكل الجراء ثلاث مرات في اليوم من الفطام إلى أربعة إلى ستة أشهر، بعد ستة أشهر تكون التغذية مرتين يوميًا جيدة، كما تحتاج الجراء إلى تناول الكثير من السعرات الحرارية لدعم نموها السريع، فالجراء تنمو بسرعة في الأشهر الخمسة الأولى.

ADVERTISEMENT

ابحث عن التوصيات الموجودة على ملصق الطعام الخاص بمقدار تغذية الجرو، ولاتنسى استشارة الطبيب البيطري فهو أفضل من يستطيع إفادتك.

ما نوع الحلوى أو الوجبات الخفيفة التي يجب أن أقدمها للجرو؟

يحب العديد من مالكي الكلاب الأليفة مكافأة كلابهم بالحلوى أو الوجبات الخفيفة، ولكن من الأفضل الحد منها، نظرًا لأن الجراء تحتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية لتنمو، فمن المهم إعطائها طعامًا يوفر تغذية كاملة ومتوازنة، فيجب أن يحصل الجرو على معظم سعراته الحرارية من طعام الجرو بدلًا من الأطعمة التي لا توفر التغذية الكاملة.

يوصي الخبراء ألا تزيد سعرات حلوى الجراء عن 5 ٪ من السعرات الحرارية من الأطعمة، اختر حلوى بحجم صغير لجروك، ويفضل تقديم وجبات خفيفة صحية مثل قطع الجزر أو الفاصوليا الخضراء أو الفلفل الحلو، فهي وجبات صحية بدون العديد من السعرات الحرارية.

ADVERTISEMENT

متى يجب أن أنتقل من طعام الجراء إلى طعام الكلاب للكبار؟

بمجرد وصول الجراء إلى 90٪ من الوزن المتوقع عندما يكون كلب بالغ، فيجب أن يتحولوا من نظام غذائي للنمو إلى نظام غذائي مناسب للكلاب البالغة، وقد تنتهي السلالات الصغيرة في النمو من تسعة إلى 12 شهرًا، أما بالنسبة للسلالات الكبيرة ، توقع أن تكون قد اكتمل نموها من 12 إلى 18 شهرًا.

وفي النهاية وبعد معرفتك أهم معلومات عن تغذية الجراء الصغيرة للحفاظ على صحتها وسلامة نموها، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد