ADVERTISEMENT

ماذا تأكل الكلاب ؟ ونصائح هامة حول تغذية الكلاب

ماذا تأكل الكلابإذا كنت تفكر في اقتناء كلب أو كنت تهتم بتربية الكلاب، فبالتأكيد تريد أن تعرف المزيد عن تغذية الكلاب، فالتغذية السليمة مفتاح الصحة الجيدة للكلاب، وفي المقال التالي نخبرك ماذا تأكل الكلاب ونصائح هامة حول تغذية الكلاب.

ADVERTISEMENT

ماذا تأكل الكلاب ؟

  • إطعام الكلاب كمية مناسبة من نظام غذائي متوازن أمر حيوي لسلامة صحتها ونموها، ولفهم كيف وماذا تطعم كلبك، تحتاج إلى فهم المتطلبات الغذائية للكلاب.
  • الكلاب من الحيوانات التي يُطلق عليها omnivores أي أنها حيوانات آكلة للحوم والنباتات معًا، وليست من الحيوانات التي تتغذى حصريُا على اللحوم فقط أو النباتات فقط، وفي الظروف العادية، يمكن للكلاب تلبية احتياجاتهم الغذائية عن طريق تناول مزيج من الأطعمة النباتية والحيوانية، والنظام الغذائي القائم على اللحوم فقط لن يلبي احتياجات كلبك الغذائية.
  • النظام الغذائي المتوازن للكلاب يجب أن يتضمن أيضًا كمية مناسبة من المعادن والفيتامينات وبعض الأحماض الأمينية الأساسية من البروتينات والأحماض الدهنية الأساسية من الدهون، فهذه المكونات ضرورية لبناء الأنسجة والحفاظ عليها وضرورية أيضًا للعمليات الحيوية في جسم الكلاب، وتختلف كميات الطعام التي يحتاجها الكلب حسب مرحلته العمرية.

كم مرة يجب أن أطعم كلبي في اليوم؟

  • ينصح الأطباء البيطريون بإطعام الكلب مرتين على الأقل يوميًا، وقد تتطلب الكلاب التي تعاني من مشاكل طبية أو احتياجات غذائية خاصة جداول إطعام متخصصة أو قيودًا على ما تأكله، لذا تحدث مع طبيبك البيطري حول عادات أكل كلبك للتأكد من أنك تلبي احتياجاتهم الغذائية ومتطلبات الرعاية الصحية.
  • تلعب السلالة دورًا كبيرًا عند تحديد عدد مرات إطعام الكلب، فسلالات الكلاب الكبيرة الحجم الشائعة غالبًا ما تتطلب المزيد من الطعام والمزيد من السعرات الحرارية في اليوم أكثر من سلالات الكلاب المتوسطة والصغيرة الحجم.
  • العمر هو أيضا عامل مهم آخر عند تحديد عدد مرات إطعام الكلب يوميًا، حيث تختلف الاحتياجات من السعرات الحرارية للجراء الصغيرة السن عن الكلاب الكبيرة السن.

نصائح هامة حول تغذية الكلاب

  • لا ينصح الأطباء البيطريون بترك الطعام متاحًا للكلاب في جميع الأوقات، فإذا كان لديك أكثر من كلب، فإن ترك الطعام متاحًا للكلاب في جميع الأوقات يجعل من الصعب مراعاة الأنظمة الغذائية المختلفة لكل كلب على حدة، وتتبع استهلاك كل كلب، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي ترك الطعام متاحًا للكلاب إلى السمنة عند إفراط الكلاب في تناول الطعام.
  • العناصر الغذائية الستة الأساسية التي يحتاجها الكلاب هي: الماء والبروتينات والدهون والكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات، وهذه العناصر الغذائية الأساسية مطلوبة كجزء من النظام الغذائي المتوازن للكلاب، وتشارك في جميع الوظائف الأساسية للجسم.
  • قد يكون اختيار طعام للكلاب عالي الجودة من مئات العلامات التجارية المتاحة أمرًا صعبًا، لذلك يُنصح باستشارة الطبيب البيطري لمساعدتك في اختيار نظام غذائي يلبي الاحتياجات الفردية لكلبك.

هل الطعام الجاف أو المعلب أفضل لتغذية الكلاب؟

  • من حيث التغذية والهضم، لا توجد اختلافات بين طعام الكلاب الجاف والمعلب (الرطب)، ويجب أن تتخذ قرارك بناءً على نمط حياتك وتفضيلاتك وميزانيتك.
  • بالنسبة للكلاب التي تحتاج إلى استهلاك المزيد من الماء أو لديها احتياجات غذائية معينة، فقد تكون الأطعمة المعلبة خيارًا أفضل، وبخلاف ذلك؛ فإن معظم الكلاب يناسبها الطعام الجاف.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك ماذا تأكل الكلاب ونصائح هامة حول تغذية الكلاب، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد