ADVERTISEMENT

لماذا تميل الكلاب رؤسها ؟ تفسير تصرفات الكلاب

لماذا تميل الكلاب رؤسهاعندما تميل الكلاب رأسها فإنها منظرها يكون لطيف ويذيب القلب، ويضع ابتسامة على وجوهنا، ولكن ما سبب إمالة الكلاب لرؤسهم؟ تابع المقال التالي لمعرفة لماذا تميل الكلاب رؤسها ؟

لماذا تميل الكلاب رؤسها ؟

في حين أن إمالة الرأس تجعل أصحاب الكلاب يشعرون بالدفء والغموض تجاه رفقائهم من الكلاب، ولا يعرف خبراء سلوكيات الحيوانات على وجه اليقين سبب إمالة الكلاب لرؤوسهم، وعلى الرغم من عدم وجود تفسيرات محددة لذلك السلوك ، إلا أن الخبراء لديهم الكثير من النظريات، واصل قراءة المقال لمعرفة سبب إمالة الكلاب لرؤوسهم.

ADVERTISEMENT

لماذا تميل الكلاب رؤوسها إلى جانب واحد؟

  • إن إمالة الرأس في الكلاب قد تكون علامة على الذكاء، ويُفترض أن الكلاب التي تميل للرأس تميل إلى أن تكون أكثر حساسية من الجراء الآخرين، وتكون منسجمة للغاية مع الأصوات، ولها علاقة عاطفية وثيقة مع أصحابها.
  • إمالة الكلب لرأسه قد تكون ببساطة استجابة الكلب لكلام مالكه أو تعبر عن الفضول.
  • يمكن أن تكون إمالة الكلب لرأسه مجرد تعبير عشوائي عن شيء لا يفهمونه تمامًا مثلما يفعل البشر أحياناً.
  • إمالة الرأس أيضًا هي طريقة الكلب لإظهار الاهتمام أو الفضول بشأن الصوت.
  • بعض الكلاب تميل رؤوسها عندما يشاهدون الكلاب الأخرى التي تصدر أصواتا على التلفزيون.

هل تميل الكلاب رؤوسها لسماع مالكيها أو فهمهم بطريقة أفضل؟

  • على الرغم من أن الكلاب لديها حاسة سمع قوية، إلا أنها قد تميل رؤوسها من أجل سماع الكلمات والعبارات بشكل أفضل، ويوضح الخبراء أنه على الرغم أن حاسة السمع لدى الكلاب حادة للغاية بحيث يمكن للكلب أن يسمع جيدًا عندما نتحدث إليها دون أن نكون بالقرب منه، ومع ذلك فإن إمالة الرأس يمكن أن تعزز الاستماع لدى الكلاب.
  • الكلاب تتعرف وتتفاعل مع الكلمات من خلال إمالة رأسها، وهي علامة محتملة على أنها تركز على ما يقال وتأمل في التعرف على المزيد من الكلمات.
  • إمالة الرأس في الكلاب لا تكون مرتبطة بسلالة معينة، أو شكل معين للأذن في الكلاب، حيث يمكن للكلاب من جميع السلالات أن تميل رأسها،كما يمكن تدريب الكلب المختلفة على إمالة الرأس.
  • يقول خبراء سلوك الحيوانات أن الكلاب قد تميل رؤوسها إذا وجدت أن مالكها يحب هذه الحركة، ويكافئها مالكها بابتسامة أو حلوى.

هل تميل الكلاب رؤوسها لرؤيتنا بشكل أفضل؟

هناك العديد من الأسباب لإمالة الرأس عند الكلاب، إلا أن بعض الكلاب، وخاصةً تلك التي تحتوي على أنوف (خطم) كبيرة من المرجح أن تفعل ذلك حتى يتمكنوا من رؤية وجهنا بالكامل عندما نتحدث إليهم، حيث يُعتقد وفقًا لهذه النظرية أن خطم الكلاب الكبير يحجب رؤية الجزء السفلي من وجوهنا، لذا فهي تعوض ذلك عن طريق إمالة رؤوسها.

بعد إجراء مسح على الإنترنت لما يقرب من 600 من أصحاب الكلاب، وُجد أن 71 % من أصحاب الكلاب الذين لديهم خطم كبير أفادوا بأن كلابهم غالبًا ما كانت تميل رؤوسهم عند النظر إليهم، مقارنة بـ 52% فقط من أصحاب الكلاب الذين يمتلكون رأس قصير ووجوه مفلطحة، بما في ذلك كلاب الباك Pugs وكلاب Boston Terrier وكلب بكيني Pekingese، ويُظهر هذا الاختلاف أن حوالي 20 % من الاختلافات في المجال البصري تلعب دورًا في إمالة الكلاب لرؤوسها.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك لماذا تميل الكلاب رؤسها ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد