ADVERTISEMENT

لا تختار اكل قطط رخيص ! .. كيف تختار الطعام المناسب لقطتك ؟

كيف تختار الطعام المناسب لقطتكتغذية القطط بنظام غذائي عالي الجودة هي واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على صحة القطط، ولأن إيجاد أفضل غذاء لقطتك قد يكون أمرًا محيرًا، ففي هذا المقال نخبرك كيف تختار الطعام المناسب لقطتك ونصائح هامة أخرى.

ADVERTISEMENT

ما هي العناصر الغذائية الضرورية للقطط؟

القطط من آكلات اللحوم carnivores، مما يعني أنها تعتمد على العناصر الغذائية الموجودة فقط في المنتجات الحيوانية، حيث تطورت القطط كصيادين يستهلكون الفرائس التي تحتوي على كميات عالية من البروتين وكميات معتدلة من الدهون وكمية ضئيلة من الكربوهيدرات، ولا يزال نظامهم الغذائي يتطلب هذه النسب العامة اليوم.

تحتاج القطط أيضًا إلى أكثر من اثني عشر مغذيات أخرى، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية.

ADVERTISEMENT

على الرغم من أن قطتك تحتاج إلى كميات معينة من كل المغذيات لتكون بصحة جيدة، إلا أن الكثير من العناصر الغذائية ليس جيدًا، وهذا ينطبق بشكل خاص على الفيتامينات والمعادن، لذلك لا يكون استخدام المكملات الغذائية ضروريًا للقطط إذا كنت تعطيها نظام غذائي متوازن وكامل، حيث يمكن أن تكون المكملات الغذائية ضارة لقطتك، ولا يجب أبدًا إعطاؤها بدون موافقة الطبيب البيطري.

انتبه؛ يجب أن تحصل القطط على المياه النقية والعذبة في جميع الأوقات.

ADVERTISEMENT

يمكنك حساب احتياجات قطتك من السعرات الحرارية من خلال حاسبة السعرات الحرارية للقطط

كيف تختار الطعام المناسب لقطتك ؟

يمكنك إطعام قطتك الطعام المُعلب المخصص للقطط أو الطعام الجاف، ويعتقد بعض خبراء تغذية القطط أن الأطعمة المعلبة أكثر صحة من الأطعمة الجافة، ويجادل البعض الآخر بأن كلا النوعين من الطعام مناسب للقطط ويجب أن يكون مالك الحيوانات الأليفة قادرًا على اختيار ما هو أكثر ملاءمة لقطته.

توفر الأطعمة المعلبة ميزة الحصول على نسبة رطوبة أعلى، والتي يمكن أن تكون مهمة للقطط التي لا تنجذب لشرب الماء بسهولة، ومع ذلك، فإن توافر المياه حول القط طوال الوقت غالبًا ما تتغلب على هذه الميزة.

ADVERTISEMENT

نصائح هامة عن إطعام قطتك

  • اختر مكان طعام قطتك بعناية؛ وضع في اعتبارك أن مناطق حركة المرور الكثيفة أو الضوضاء أو وجود حيوانات أخرى أو أوعية الطعام المتسخة أو صناديق الفضلات القريبة يمكن أن تمنع القطة من تناول الطعام، حاول أن تكون حساسًا لسلوك قطك في الأكل، وقم بإجراء التعديلات اللازمة.
  • حاول الحفاظ على وزن القط الصحي؛ تختلف القطط اختلافًا كبيرًا في كمية الطعام التي تحتاجها لضمان عدم زيادة الوزن أو نقص الوزن، واحذر من السمنة وزيادة الوزن في القطط لأنها تعتبر المشكلة الأكثر شيوعًا المتعلقة بالتغذية لدى القطط، وتجعل القطط عرضة لعدد من المشاكل الصحية، بما في ذلك التهاب المفاصل ومرض السكري.
  • اطلب من الطبيب البيطري مساعدتك في تحديد الوزن المثالي لقطتك واتبع اقتراحات طبيبك لتعديل النظام الغذائي لقطتك للوصول إلى هذا الوزن والحفاظ عليه.
  • انتبه؛ فقدان الشهية ورفض القطط للأكل يمكن أن يؤدي إلى مشكلات طبية خطرة.
  • يجب أن تحتوي جميع أطعمة القطط على مصدر من البروتين الحيواني والدهون، فالقطط تحتاج البروتين في نظامهم الغذائي والأحماض الأمينية الموجودة فقط في المصادر الحيوانية، وقد يكون المصدر الحيواني في شكل لحم البقر أو الدواجن أو الدجاج أو الديك الرومي أو الأسماك أو اللحوم الأخرى.

وفي النهاية وبعد معرفتك كيف تختار الطعام المناسب لقطتك ونصائح هامة أخرى، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد