ADVERTISEMENT

كيف تجعل كلبك يحبك ؟ إليك 4 خطوات سهلة

كيف تجعل كلبك يحبكإذا كنت تريد إظهار الحب لكلبك، أو إذا كان كلبك يبدو خائفًا أو مترددًا، فركز على تحسين علاقتك به، وفي هذا المقال نخبرك كيف تجعل كلبك يحبك من خلال بضع خطوات سهلة.

ADVERTISEMENT

كيف تجعل كلبك يحبك

يمكنك جعل كلبك يحبك من خلال خطوات سهلة، فيجب عليك التأكد من أن الكلب لديه بيئة آمنة من خلال توفير مكان آمن ومريح له في منزلك، وخصص له وقتًا للعب وللتدريب وتقديم مكافآت إيجابية، وبمجرد أن يشعر الكلب بمحبتك، فسوف يترابط معك بشكل أسهل، وبالتأكيد سيبادك هذا الحب، وفي التالي نخبرك خطوات سهلة يمكنك اتباعها لكي تجعل كلبك يحبك.

1- اخلق مساحة مريحة للكلب في منزلك

معظم الكلاب تحب النوم في السرير مع أصحابها، حدد ما إذا كنت ترغب في ترك الكلب ينام في السرير معك أو إذا كنت تريده أن يكون لديه مكان مريح خاص به، ولتوفير مساحة يحبها كلبك؛ اصنع سريرًا لكلبك وزوده بالبطانيات وألعاب المضغ وضعه في زاوية من غرفة المعيشة، ستمنح هذه المنطقة كلبك فرصة الحصول على مكان خاص به بينما لا يزال جزءًا من النشاط المنزلي، وتأكد من أن الحيوانات الأليفة الأخرى أو الأطفال لا يضايقون الكلب، حيث يجب أن يشعر الكلب أنه يستطيع الاسترخاء بأمان.

ADVERTISEMENT

2- نظّف كلبك  وأطعمه بانتظام

تحب العديد من الكلاب بطبيعة الحال الأشخاص الذين يطعمونها ويهتمون بها، لذا أعط كلبك وجبات مغذية كل يوم واستخدم هذا الوقت للتفاعل مع الكلب، يمكنك إطعام الكلب من حين لآخر أو إخفاء الطعام ليجده الكلب كمكافأة.

يجب أن تكون أيضًا معتادًا على العناية بكلبك وفحص الفراء للكشف عن المشاكل الصحية، ابحث عن تهيج الجلد الذي قد يزعج حيوانك الأليف، على سبيل المثال؛ إذا وجدت البراغيث، فتحدث مع الطبيب البيطري حول أفضل العلاجات التي ستوفر لكلبك راحة سريعة من الحكة، وإليك في هذا المقال خطوات القضاء على البراغيث في الكلاب.

ADVERTISEMENT

3- لاتنسى مكافأة السلوك الإيجابي لكلبك

ستتحسن علاقتك بكلبك إذا كان كلبك يعرف كيفية الاستجابة للأوامر الأساسية مثل الجلوس، أو أن يأتي لك، أو أن يقف على ساقيه الخلفيتين، ويمكنك تدريب كلبك وتحسين سلوكه الجيد من خلال الارتباطات الإيجابية ومنحه المكافآت مثل الأطعمة والحلوى عندما يتبع أوامرك.

4- تجنب معاقبة الكلب عندما يسيء التصرف

إذا كنت تستخدم تدريبًا إيجابيًا وتعطي الكلب مكافئات عندما يتبع أوامرك، فلن تحتاج إلى معاقبة كلبك عندما يسيء التصرف، فما عليك حينها سوى إعادة توجيه الكلب ومكافأته بمجرد أن ترى الكلب يتصرف بشكل صحيح.

لا تصرخ أبدًا على الكلب أو تضربه أو تخيفه، فهذا سيجعل الكلب يخافك وقد يضر بعلاقتك به، بدلاً من ذلك؛ كن صبورًا مع الكلب، فبعض الكلاب تستغرق وقتًا أطول من غيرها للاستجابة للتدريب.

ADVERTISEMENT

نصيحة أخيرة

مساعدة كلبك على الشعور بالأمان والطمأنينة سيجعله يشعر بأنه محبوب، وبالتالي سوف يبادلك الكلب هذا الحب، لذا لكي يحبك الكلب، يجب أن يشعر بالأمان، لذا كن صبورًا ولا تتعجل في عملية السماح لكلبك أن يشعر بالراحة معك.

حاول اكتشاف ما يحبه كلبك

حاول أن تعرف ما يحبه كلبك، وبمجرد أن تعرف ما الذي يحبك كلبه، يمكنك أن تكون أكثر استجابة لاحتياجاته، مما يجعله يشعر بالحب والتقدير.

وفي النهاية وبعد معرفتك كيف تجعل كلبك يحبك من خلال بضع خطوات سهلة، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد