ADVERTISEMENT

كيفية تنمية الطاعة في الكلب

كيفية تنمية الطاعة في الكلبتدريبات الطاعة في الكلاب تُعتبر من أهم التمرينات للكلاب الأليفة المنزلية، فتدريبات الطاعة لها الكثير من الفوائد لسلامة الكلب وسلامة أفراد أسرتك، وكذلك تساعدك هذه التدريبات على تهذيب سلوكيات الكلب، وفي المقال التالي نخبرك كيفية تنمية الطاعة في الكلب

ADVERTISEMENT

ما أهمية تدريبات تنمية الطاعة في الكلب؟

قد يكون تدريب الطاعة أفضل هدية يمكنك تقديمها لنفسك وعائلتك وكلبك الأليف، حيث تعلم هذه التدريبات الكلب السلوك الاجتماعي المناسب مع كل من البشر والحيوانات الأخرى، كما تساعد على تصحيح السلوكيات المزعجة مثل القفز والحفر والنباح والمضغ، أيضًا تحافظ على ترفيه الكلب وسعادته.

متى يمكنني بدء تدريبات تنمية الطاعة في الكلب؟

كلما كان التدريب في أقرب وأسرع وقت، كلما كان ذلك أفضل، فمن الأسهل تدريب جرو على التصرف بشكل صحيح بدلاً من إعادة تدريب كلب بالغ ربما يكون لديه بالفعل سلوكيات مختلفة.

ADVERTISEMENT

مع ذلك؛ لا يفوت الأوان أبدًا لتدريب كلبك، ولكن انتبه؛ قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً قبل أن تعلم كلبك الكبير سلوكيات جديدة، ويجب أن تعلم أن كل كلب يختلف عن الآخر، فبعض الكلاب يكون مفرط النشاط، وبعضها يكون أقل نشاطًا وخامل نوعًا ما، والبعض الآخر يكون خجول، وبعض الكلاب يكون لديها ثقة كبيرة جدًا، ولكن؛ بغض النظر عن هذه الاختلافات، التدريب على الطاعة ضروري لجميع الكلاب ومفيد لجميع أفراد عائلتك.

كيفية تنمية الطاعة في الكلب

يمكنك أخذ دروس من خبراء سلوكيات تدريبات الكلاب، أو يمكنك تدريب الكلب في المنزل ولكن بعد تعلم أهم أساسيات تدريبات الطاعة من الخبراء في هذا الأمر، الذين سيخبرونك بعدد مرات التدريب وطول المدة التي يجب أن تستغرقها، ويجب أن تعرف أنه من المهم ممارسة تدريبات تنمية الطاعة بانتظام وبشكل متكرر، ويجب أن تكون الجلسات قصيرة ويتخللها وقت للعب والمكافآت.

ADVERTISEMENT

عادةً ما تنقسم تدريبات تنمية الطاعة في الكلاب طبقًا لعمر الكلب كالتالي:

تدريبات الجراء الصغيرة: للكلاب من عمر 3-5 أشهر، ويتعلم خلالها الجراء الصغار الأوامر المنزلية الأساسية وكيفية الاختلاط بالناس، ومع الجراء الآخرين.

تدريبات للكلاب من 5 أشهر فما فوق: يتم خلالها تعليم الكلاب أوامر التدريب الأساسية للحفاظ على كلبك آمنًا، مثل تدريب الكلب أن يمشي أو يجلس بجانبك، وأوامر مثل الجلوس والوقوف، وأن يبقى الكلب مكانه أو يتوجه نحوك.

ADVERTISEMENT

التدريبات المحترفة: والتي تؤهل الكلب لمهارات متقدمة مثل التتبع  ومسابقات الكلاب وغيرها من المهارات.

نصائح هامة عند تدريب الكلب على الطاعة

حاول أن تتخذ نهجًا إيجابيًا عند القيام بأي تدريبات مع كلبك، حيث يمكن أن يؤدي تعاملك الجيد أثناء تدريب كلبك ومكافئته إلى زيادة ثقة كلبك بك وبالناس بشكل عام، وسيكون أكثر استعدادًا لتعلم الأوامر والحيل.

في أي وقت يفعل الكلب شيئًا تريده أن يفعله مرة أخرى أثناء تدريبه، مثل الجلوس عندما تأمره بذلك، فأخبره أنه كلب جيد، أو افرك بطنه بلطف، أو أعطه قطعة من الجبن أو افعل شيئًا يستمتع به، وعندما يفعل شيئًا لا تريده أن يفعله، مثل القفز على الناس، فقط أظهر له غضبك واعتراضك بدون مكافأة فهذه الطريقة أفضل من العقاب.

ADVERTISEMENT

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك كيفية تنمية الطاعة في الكلب ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد