ADVERTISEMENT

طعام قط الصعلوك أو راجاموفين واحتياجاته الغذائية

طعام قط الصعلوكقط الصعلوك أو راجاموفين قط كبير الحجم، ويحتاج إلى التغذية السليمة للحفاظ على صحته وسلامة نموه وأيضًا للحفاظ على لمعان شعره الكثيف، وفي المقال التالي نخبرك أهم معلومات حول طعام قط الصعلوك واحتياجاته الغذائية.

ADVERTISEMENT

الاحتياجات الغذائية لقط الصعلوك

  • تحتاج سلالة قطط الصعلوك أو راجاموفين Ragamuffin إلى التغذية السليمة، ومن الضروري اتباع نظام غذائي عالي الجودة مناسب للمرحلة العمرية للقط.
  • يجب أن تعتمد جميع أطعمة القطط على اللحوم لأن القطط من الحيوانات آكلات اللحوم.
  • يجب أن يكون البروتين عالي الجودة المكون الرئيسي في طعام قطط الصعلوك مثل جميع القطط، كما تحتاج جميع سلالات القطط أيضًا إلى الدهون في وجباتهم الغذائية، ويحتاجون أيضًا إلى الأحماض الأمينية بما في ذلك التورين.
  • تحتاج قطط الصعلوك أيضًا إلى الماء لترطيب الجسم، لذا تأكد من إمكانية وصول قطك إلى مياه الشرب العذبة واترك الماء بالقرب من طعام القط حتى يسهل عليه تحديد مكانه، وضع في اعتبارك توفير عدة مصادر للمياه في حالة انسكاب أحد أوعية الماء، وخاصةً عندما تكون بعيدًا عن المنزل لعدة ساعات.

نوع طعام قط الصعلوك

نوع طعام قط الصعلوك

يعتبر الطعام الجاف للقطط خيارًا شائعًا لأنه يعزز صحة اللثة والأسنان، ومع ذلك؛ غالبًا ما ينصح الأطباء البيطريون بإطعام القطط الطعام الرطب لأنه يوفر المزيد من الرطوبة للقطط، حيث أن القطط لا تشرب الكثير من الماء وتميل أحيانًا إلى الإصابة بالجفاف.

ADVERTISEMENT

إذا كنت تفضل إطعام قطتك طعامًا جافًا، فعليك البحث عن محتوى السعرات الحرارية وقياس وجبات الطعام بحيث لا تقدم سوى الكمية التي تحتاجها قطتك، وإذا لم تكن متأكدًا من مقدار إطعام قطتك، فاستشر الطبيب البيطري.

ويمكنك استخدام حاسبة السعرات الحرارية للقطط لمعرفة كمية الطعام الصحيحة التي تحتاجها قطتك من هنا:

ADVERTISEMENT

يمكنك إطعام قطك الصعلوك مرتين يوميًا، ولكن في السن الصغير تحتاج الهررة إلى الطعام عدد مرات أكثر، حيث تكون الهررة في مرحلة النمو وتحتاج إلى مزيد من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية والفيتامينات والبروتين، ويفضل بعض أصحاب القطط توفير الطعام للقطط الصغيرة طوال اليوم.

مواصفات أفضل طعام لقط الصعلوك

عند البحث عن طعام الصعلوك عالي الجودة، إليك ما تبحث عنه:

  • طعام مكوناته الرئيسية من اللحوم.
  • طعام بدون مواد مالئة منخفضة الجودة.
  • طعام بدون إضافات صناعية.
  • طعام بدون مكونات منخفضة الجودة أو مكونات سامة للقطط، ويمكنك معرفة الأطعمة الضارة للقطط.
  • طعام بدون ثوم.
  • يجب إدراج المكونات ذات الأصل النباتي بعد المكونات القائمة على البروتين.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد