ADVERTISEMENT

اكتشف طريقة القضاء على البراغيث في القطط

طريقة القضاء على البراغيث في القططتعتبر براغيث القطط من المشكلات الشائعة والأكثر إزعاجًا في القطط، والقطط التي تخدش جلدها أو تمضغه أو تبدو غير مرتاحة قد يكون لديها براغيث، ويمكنك تخفيف الحكة لدى قطتك وحماية نفسك من خلال معرفة كيفية اكتشاف والتخلص من البراغيث على حيوانك الأليف وفي منزلك، وفي المقال التالي نخبرك طريقة القضاء على البراغيث في القطط

كيف تُصاب قطتي بالبراغيث؟

أهم مصدر لبراغيث القطط هو ظهور البراغيث البالغة من شرانق البراغيث في المنزل أو الفناء، وتوفر المنازل المزودة بالسجاد والتدفئة المركزية ظروفًا مثالية لنمو البراغيث على مدار السنة.

ADVERTISEMENT

يمكن العثور على أكبر عدد من بيض البراغيث واليرقات حيث تقضي الحيوانات الأليفة معظم الوقت في المنزل، مثل الأسرّة والأثاث، وعلى الرغم من أن البراغيث قد تكون في منزلك، فربما لن تراها.

طريقة القضاء على البراغيث في القطط

التخلص من البراغيث على قطتك مهمة صعبة وتتطلب ثلاثة خطوات هامة، حيث يجب التخلص من البراغيث من:

1) قطتك.

ADVERTISEMENT

2) أي قطط وكلاب أخرى لديك في المنزل.

3) التخلص من البراغيث في المنزل وفناء المنزل.

ما هي المنتجات المتاحة لعلاج براغيث القطط؟

على الرغم من أن معظم المبيدات الحشرية الموضعية تقتل البراغيث البالغة، إلا أن العديد منها لها فعالية محدودة لأنها تعمل فقط لبضع ساعات بعد التطبيق، وهذا ينطبق بشكل خاص على الشامبو وبودرة البراغيث، فهم يقتلون البراغيث الموجودة على قطتك وقت وضعهم ولكن ليس لها تأثير طويل الأمد، وفي اليوم التالي قد تظهر لدى القط البراغيث مرة أخرى.

تتوفر منتجات أحدث مع نشاط ممتد ممتاز يمكن لطبيبك البيطري وصفها، وتحتوي بعض المنتجات على مكونات تقتل البراغيث البالغة، بينما تحتوي منتجات أخرى على مكونات تمنع مراحل اليرقات من النضج.

ADVERTISEMENT

هناك أدوية على هيئة رش لعلاج براغيث القطط، ولكن تكره القطط رشها بشدة، لذا يُفضل استشارة طبيبك البيطري، حيث توجد عدة بدائل متاحة، ويُفضل العديد من أصحاب القطط استخدام منتجات البراغيث الموضعية، ويتم تطبيقها شهريًا، ويوصي بها الأطباء البيطريون لأنها فعّالة ويسهل تطبيقها.

قد تبدو أطواق البراغيث ملائمة ولكن معظمها لا يعمل بشكل جيد، ولا يوصى بها بشكل عام، كما قد تكون أطواق البراغيث، وخاصةً تلك التي لها رائحة مبيدات حشرية قوية ضارة لبعض القطط، أو قد تسبب رد فعل جلدي أو طفح جلدي.

قم دائمًا بقراءة ملصق المنتج الذي ستسخدمه بعناية، وقم بتطبيق المنتج وفقًا للتعليمات وكرر ذلك في الفترات الزمنية المذكورة، وتأكد من أن المنتج مخصص للاستخدام في القطط، حيث أن بعض منتجات الكلاب قد تكون سامة للقطط.

طوق البراغيث في القطط
طوق البراغيث في القطط

كيف يمكنني التخلص من البراغيث في منزلي؟

تتوفر عدد من المنتجات المختلفة التي ستقتل البراغيث البالغة واليرقات وتوقف دورة حياة البراغيث، ويوصى بمعالجة المنزل بالكامل أولاً ثم التركيز على المناطق المفضلة لدى القطة مثل الأثاث الناعم والأسرّة والسجاد.

بمجرد أن تفقس يرقات البراغيث من البويضة، تتحرك بعيدًا عن الضوء وتحفر عميقًا في السجاد وفي الزوايا والشقوق الأخرى حيث يصعب الوصول إليها، لذا تأكد من تحريك الوسائد والأثاث والأسرة للرش تحتها، وانتبه؛ من المرجح أن تعيش اليرقات في أماكن أخرى مثل الشقوق بين طبقات الأرضية أو ألواح الأرضية.

بيض البراغيث والشرانق قاسية للغاية ومقاومة لآثار المبيدات الحشرية، وللتخلص منها، وكذلك لإزالة البراغيث الميتة، يجب غسل فراش قطك الأليف في الماء الساخن أو استبداله.

يمكن أن يؤدي التنظيف المنتظم والشامل للسجاد والأرضيات والمفروشات إلى إزالة عدد كبير من بيض البراغيث واليرقات والشرانق.

وفي النهاية وبعد معرفتك لماذا قد يكون دواء براغيث القطط بدون فائدة ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد