ADVERTISEMENT

5 طرق تجعل كلبك يشعر بالشبع لفترة أطول

طرق تجعل كلبك يشعر بالشبعالتحكم في شبع كلبك والشعور بالامتلاء هو أمر صعب لأن الكلاب تأكل لأسباب عديدة تتجاوز الشعور بالجوع، وفي هذه المقالة نحاول مساعدتك من خلال طرق تجعل كلبك يشعر بالشبع والامتلاء.

ADVERTISEMENT

طرق تجعل كلبك يشعر بالشبع

اتبع هذه الأساليب عندما يكون كلبك جائعًا، وتعرف على ما يجب إطعامه لإبقائه ممتلئًا ويشعر بالشبع.

1- افهم طبيعة كلبك

الخطوة الأولى لقياس مقدار ونوع الطعام الذي يحافظ على امتلاء كلبك هو فهم تكوين جسم الكلب وملاحظة وزنه، وما إذا كان يعاني من نقص حاد في الوزن، أو كان يعاني من السمنة المفرطة.

ADVERTISEMENT

يجب أن تعرف أن كل كلب يأكل بشكل مختلف عن الآخر، وقد يأكل كلب واحد بشكل مختلف كل يوم، لكن المهم هو أن يكون الكلب وزنه سليم، وهذا يعني أنه إذا كان كلبك يحافظ على حالة جسمه على الرغم من عدم تناول كل الطعام في الوعاء، فهو يأكل ما يكفيه، أما إذا كان إذا كان كلبك يحافظ على حالة جسمه ولا يزال يبدو أنه يتوسل للحصول على الطعام، فهو لا يحتاجه ولا حتى جائع، وربما يبحث فقط عن الاهتمام.

2- حوّل انتباه الكلب

الكلاب غالبًا ما تأكل ببساطة لأن الطعام لذيذ ولأنه نشاط ممتع بالنسبة لهم، ويجب على أصحاب الكلاب الأليفة تعويد أنفسهم ألا يستسلموا عندما يطلب الكلب الطعام.

ADVERTISEMENT

يمكنك تحويل انتباه الكلب عن الطعام عن طريق تقوية علاقتك بكلبك وممارسة أنشطة ممتعة مع الكلب مثل اللعب معه، وأخذه  إلى الخارج في نزهة، أو تمشيط شعره لمدة خمس عشرة دقيقة من الوقت، مما سيساعد  على تشتيت الكلب عن طلب الطعام.

3- تجنب استخدام الطعام الممتلئ بالهواء أو الماء

تبدو بعض أنواع طعام الكلاب أكبر من غيرها لأنها مملوءة بالهواء باستخدام حرارة عالية أثناء التحضير، وهذا النوع من الطعام يمكن أن يجعل الكلب يشعر بالشبع، لكن الشعور يتبدد بسرعة كبيرة حيث يقوم الكلب بطرد الهواء من خلال التجشؤ.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء أفضل قليلاً، ولكنها أيضًا لا تشعر الكلب بالشبع لأن هذه المياه تجبر الكلب ببساطة على التبول أكثر.

ADVERTISEMENT

يعد العثور على طعام يحتوي على نسبة عالية من الألياف أمرًا أساسيًا للتحكم في شهية كلبك وجعله يشعر بالشبع.

4- ابحث عن طعام غني بالألياف

الألياف هي أفضل العناصر الغذائية لإشباع الكلب لأنه لا يمكن هضمها، وتظل مع الكلب طوال العملية الهضمية بأكملها، وتعد الألياف هي العنصر الأكثر أهمية في الأطعمة التجارية عندما يتعلق الأمر بصحة الجهاز الهضمي والشبع.، والألياف غير القابلة للهضم تجعل الكلب يشعر بالشبع بينما لا تضيف سعرات حرارية إلى نظامه الغذائي.

من الأفضل مراجعة الطبيب البيطري أو أخصائي التغذية البيطري لتحديد كمية الألياف اليومية المثالية لكلبك.

ADVERTISEMENT

5- اطعم كلبك الخضروات

هل تبحث عن حل سريع لملء بطنك كلبك وشعوره بالشبع؟ يمكن أن يوجد الحل في درج الخضروات في ثلاجتك، فالخيار والفاصوليا الخضراء والجزر والكرفس والبروكلي كلها خيارات جيدة كوجبات خفيفة صحية للكلاب.

يمكنك تقديم الخضروات للكلاب بعد تبخيرها أو سلقها، لكن  هذه الأساليب تبدأ في تحطيم بعض الألياف، لذا تعتبر أفضل طريقة لتقديم الخضروات للكلب هي الخضروات الطازجة النظيفة، وتعد الخضروات من أفضل الخيارات لوجبة خفيفة للكلاب.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك نصائح و طرق تجعل كلبك يشعر بالشبع ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد