ADVERTISEMENT

أطعمة البيت المفيدة للكلاب: وما الخضروات والفواكه واللحوم الآمنة للكلاب؟

أطعمة البيت المفيدة للكلابالكلاب لديها نظام هضمي مختلف عن البشر، وهذا يعني أن بعض الأطعمة الآمنة للبشر يمكن أن تكون ضارة أو حتى خطيرة للغاية للكلاب، ومع ذلك؛ فإن العديد من الأطعمة البشرية آمنة أيضًا للكلاب ويمكن أن توفر مغذيات مهمة وفوائد صحية، وفي المقال التالي نذكر لك أطعمة البيت المفيدة للكلاب

ADVERTISEMENT

ما هي أطعمة البيت المفيدة للكلاب ؟

هناك العديد من أطعمة البيت الآمنة للكلاب، إلا أن الكلاب يجب أن تأكلها بكميات معتدلة:

الفشار

الفشار العادي بدون ملح أو زبدة أو سكر جيد للكلاب.

ADVERTISEMENT

الأرز الأبيض

يمكن أن يكون الأرز الأبيض المطبوخ العادي خيارًا جيدًا للكلب الذي يعاني من اضطراب في المعدة، لأنه سهل الهضم ويساعد على تماسك البراز.

انتبه؛ يمكن أن يتسبب الأرز الأبيض في ارتفاع مستويات السكر في الدم، لذلك يجب على الكلاب المصابة بداء السكري تناول الأرز بكميات صغيرة فقط.

ADVERTISEMENT

منتجات الألبان

منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي العادي آمنة للكلاب بكميات صغيرة جدًا، ولكن تناول الكثير من منتجات الألبان يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي للكلاب، وذلك لأن الكلاب لديها مستويات منخفضة من اللاكتاز Lactase، وهو إنزيم هضمي يكسر السكريات في الحليب.

يجب على الكلاب التي تعاني من عدم تحمل اللاكتوز عدم تناول منتجات الألبان، وتشمل علامات عدم تحمل اللاكتوز الإسهال أو القيء بعد تناول أي شيء يحتوي على منتجات الألبان.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني غير المملحة التي لا تحتوي على السكر المضاف أو المحليات آمنة للكلاب عند تناولها باعتدال، وتحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من العناصر المفيدة، بما في ذلك الفيتامينات E و B والنياسين والدهون الصحية والبروتين.

ADVERTISEMENT

ومع ذلك؛ من الضروري التحقق من أن زبدة الفول السوداني لا تحتوي على مادة تحلية تسمى زيليتول، وهي مادة شديدة السمية للكلاب.

خضروات وفواكه آمنة للكلاب

التوت، والخيار، والموز، والفاصوليا الخضراء، والبطيخ من الخضروات والفواكه الآمنة للكلاب بالإضافة إلى:

الجزر

الجزر غذاء صحي للكلاب، ويمكن أن يساعد مضغ الجزر في إزالة اللويحات السنية من أسنان الكلب وتعزيز صحة الأسنان، كما يُعتبر الجزر أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين أ، وهو مفيد للجهاز المناعي للكلاب والجلد والشعر، ومع ذلك؛ يمكن أن يكون الكثير من فيتامين أ سامًا للكلاب، لذا قم بإطعام كلبك الجزر باعتدال.

ADVERTISEMENT

التفاح

يوفر التفاح العديد من الفيتامينات المهمة للكلاب، بما في ذلك الفيتامينات A و C، والتفاح هو أيضًا مصدر جيد للألياف التي يمكن أن تساعد في تنظيم هضم الكلب، ومع ذلك؛ يمكن أن يؤدي تناول التفاح المتعفن إلى التسمم بالكحول في الكلاب.

لحم الديك الرومي آمن للكلاب بالإضافة إلى:

السمك

يُعتبر سمك السلمون والجمبري والتونة لحوم آمنة للكلاب وهم من مصادر البروتين الجيدة، وُيعد سمك السلمون والتونة مصادر غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي للكلاب وفراء الكلب وجلده.

يمكن أن تساعد فيتامينات ب في الجمبري أيضًا في الحفاظ على الجهاز الهضمي للكلاب وتعزيز الدورة الدموية الصحية، ولكن من المهم طهي السمك قبل إطعامه للكلب، لأن الأسماك غير المطبوخة يمكن أن تحتوي على طفيليات ضارة.

الدجاج

يعد الدجاج المسلوق العادي بدون توابل خيارًا جيدًا عندما يعاني الكلب من اضطراب في المعدة.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أطعمة البيت المفيدة للكلاب ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد