ADVERTISEMENT

خطوات يجب أن تقوم بها قبل ان تترك قطتك في المنزل

خطوات يجب أن تقوم بها قبل ان تترك قطتك في المنزلبالطبع لن تستطيع اصطحاب قطتك الأليفة للعمل أو المدرسة أو إذا كنت تخطط للسفر لبضعة أيام  وقد تضطر لتركها بمفردها في المنزل، وهناك اعتبارات خاصة يجب وضعها في الاعتبار إذا تركت قطتك بمفردها في المنزل، وإليك أهم خطوات يجب أن تقوم بها قبل ان تترك قطتك في المنزل بمفردها.

ADVERTISEMENT

خطوات يجب أن تقوم بها قبل ان تترك قطتك في المنزل

يجب أن تضع في اعتبارك بعض الأمور الهامة قبل أن تترك قطتك في المنزل بمفردها، وإليك أهم النصائح:

تذكر أن تنظف صندوق الفضلات Litterbox

ستحتاج إلى تنظيف صندوق الفضلات بصرف النظر عن المدة التي ستقضيها بعيدًا عن المنزل، فإذا لم يتم تنظيف صندوق الفضلات، فلن تعجبك النتائج، فقد تقوم القطط بقضاء حاجتها خارج صندوق الفضلات لإعلامك بأنه يحتاج إلى تنظيف.

ADVERTISEMENT

انتبه؛ القطط أحيانًا تقضي حاجتها خارج صندوق الفضلات عندما يشعرون بالتعب أيضًا، فما لم يكن سبب عدم التوجه لصندوق الفضلات واضحًا، فحدد موعدًا لإجراء تقييم صحي مع الطبيب البيطري.

تحتاج القطط إلى التحفيز حتى وإن لم يكن مالكها موجود

يعتقد الناس أن القطط يمكن أن تُترك بمفردها لأنها تنام كثيرًا وتميل إلى أن تكون مستقلة، لكن القطط تظل بحاجة إلى التفاعل والتحفيز أيضًا، فسيساعد هذا قطتك على التخفيف من أي إحساس بالملل والمشكلات السلوكية التي يمكن أن تتطور نتيجة الملل.

ADVERTISEMENT

اصنع القليل من المرح للقط قبل أن تذهب إلى العمل، فهناك العديد من الطرق البسيطة لإنشاء نشاط وترفيه لقطتك التي تجلس وحيدة في المنزل، فهناك العديد من ألعاب القطط المثيرة للاهتمام والآمنة، وحتى سرير مريح بالقرب من نافذة مشمسة يمكن أن يحدث فرقاً للقطة التي تقضي اليوم بمفردها.

حاول التخفيف من القلق لدى قطتك

إذا اكتشفت أن قطتك تنزعج عند مغادرتك المنزل، فهناك أشياء يمكن أن تساعد في تقليل القلق والانزعاج لدى قطتك، حيث يمكنك استخدام الفيرومونات الاصطناعية لمساعدة قطتك على الهدوء، كما أن وجود بعض الضوضاء في الخلفية مثل تشغيل التلفزيون قد يساعد في تخفيف القلق أيضًا.

قد تحتاج قطتك إلى صديق

في بعض الأحيان تحتاج القطط التي يتم تركها بمفردها فقط إلى صديق، فقطتك بحاجة إلى مزيد من التفاعل، ويمكن أن تفي قطة أخرى بهذا الغرض، ويجب أن تكون ملتزمًا تمامًا بقطك الجديد وتعمل على حل أي مشكلات قد تطرأ بين حيواناتك الأليفة.

ADVERTISEMENT

فكر في وضع قطتك في مكان مخصص لاستضافة القطط

إذا كنت لا تحب فكرة ترك قطتك بمفردها تمامًا أثناء تواجدك بعيدًا لفترة طويلة، ففكر في اصطحابها مكان مخصص لاستضافة القطط، فبهذه الطريقة سيكون لديك شخصًا ليهتم بقطتك، ويطعمها، وقد يكون لدى قطتك بعض الرفقة للتفاعل معها.

ولكن انتبه؛ تبين أنه في الواقع أن هذا قد لا يكون أفضل لقطتك، فالقطط حساسة جداً وعادة ما تكون أكثر إرهاقًا عند وضعها في بيئة غير مألوفة، خاصةً إذا كانت هذه البيئة تحتوي على رائحة وأصوات حيوانات أخرى.

ملحوظة هامة

تستمتع القطط بقضاء الوقت مع أصحابها، وحتى إذا اعتادت قطتك على غيابك يوميًا، فقد تشعر بالوحدة ويجب أن تعرف العلامات التي تدل على وجود مشكلة بسبب تركها بمفردها، حيث يمكن أن تكون التغييرات في السلوك أو الشهية أو تغير عادات صندوق الفضلات علامات على أن القطة تواجه مشكلة في قضاء الكثير من الوقت بمفردها.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك أهم خطوات يجب أن تقوم بها قبل ان تترك قطتك في المنزل بمفردها، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد