ADVERTISEMENT

حاسبة موعد الولادة للقطط

حاسبة موعد الولادة للقطط هي وسيلة ستساعدك على حساب موعد ولادة قطتك المنتظرة بشكل صحيح، وذلك من خلال إدخال تاريخ التزاوج، وستعرف موعد ولادة القطة المتوقعة لكي تأخذ احتياطاتك

حاسبة موعد الولادة للقطط

ADVERTISEMENT
تاريخ التزاوج

حاسبة موعد الولادة للقطط

تعتمد الحاسبة على إدخالك لموعد تزاوج قطتك، وعدد أيام حمل القطة، وستخبرك النتيجة بموعد ولادة القطة المتوقع، حتى تستعد لاستقبال أطفالها.

ما مدة حمل القطط؟

تبلغ مدة حمل القطط حوالي 63-65 يومًا، ويمكن لإناث القطط أن تحمل عندما لا يتجاوز عمرها 4 أشهر، ما لم يتم تعقيمها لمنع ذلك، لذا يمكن أن تصبح قطتك أمًا عندما يبلغ عمرها ستة أشهر فقط.

ما هي علامات الحمل في القطط؟

يمكنك معرفة أن القطة حامل بمجرد أن تصبح حلماتها داكنة وتتضخم، ويحدث هذا عادةً في الأسبوع الثالث من الحمل، كما يمكنك ملاحظة اكتساب قطتك للوزن، لأن الحمل يميل إلى التسبب في زيادة ملحوظة في الوزن لدى القطط، ويصبح بطن القطة الحامل كبيرًا بعد 30 يومًا من التزاوج.

علامات الولادة لدى القطط

قبل أسبوعين تقريبًا من تاريخ ولادة قطتك، قد تلاحظ أن قطتك تتصرف بشكل مختلف عندما تدخل في وضع التعشيش، وللمساعدة؛ يمكنك مسح منزلك بحثًا عن مكان ولادة جيد لها،ابحث عن صندوق متوسط ​​الحجم وغطيه بالصحف والمناشف القديمة والبطانيات الناعمة لخلق منطقة مريحة للأم وقططها المستقبلية.

ADVERTISEMENT

يجب عليك وضع صندوق التعشيش في زاوية هادئة من منزلك، ودع القطة الحامل تزورها كثيرًا قبل الولادة حتى تعتاد على المنطقة وتشعر بالراحة.

عندما تلاحظ أن قطتك في وضع التعشيش، اصطحبها إلى الطبيب البيطري لزيارتها الأخيرة قبل الولادة، حيث يمكن للطبيب البيطري أن يمنحك المزيد من المعلومات حول كيفية الاستعداد لولادة قطتك، والتحقق من صحة الأم والقطط ، وما يجب القيام به إذا كانت هناك حالة طارئة أثناء الولادة.

هناك دليلان على أن قطتك ستلد: تتوقف القطط عن تناول الطعام قبل 24 ساعة من الولادة، وتنخفض درجة حرارتها إلى أقل من 100 فهرنهايت (37.78 درجة مئوية).

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة abbas.shahwan
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://pets.webmd.com/cats/cat-pregnancy-gestation#1
https://m.petmd.com/cat/care/evr_ct_pregnant_cat
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد