ADVERTISEMENT

أهم قواعد تدريب كلب تشاو تشاو

تدريب كلب تشاو تشاوكلب تشاو تشاو نشأ في الصين ويتميز بمظهره الفريد من نوعه الشبيه بالأسد يسبب شعره الكثيف حول الرقبة، وإذا كنت ترغب في تربية هذا الكلب، فتعرف على أهم قواعد تدريب كلب تشاو تشاو في هذا المقال.

ADVERTISEMENT

هل من السهل تدريب كلب تشاو تشاو؟

لا؛ فكلاب التشاو تشاو تمتلك شخصية مستقلة وعنيدة، وتحتاج إلى شخص لديه خبرة في تربية الكلاب ليستطيع التحكم في الكلب بحزم بدون استخدام العنف، وذلك لأن كلب تشاو تشاو يحب التصرف والقيام بالأشياء على طريقته الخاصة وإجباره على فعل الأشياء بقسوة وعنف يمكن أن يؤدي إلى سلوكيات عدوانية، لذلك؛ يجب أن يكون المدرب صبورًا ولطيفًا أثناء تعليمه الطاعة واتباع الأوامر.

متى وأين يبدأ تدريب كلب تشاو تشاو؟

يكون تدريب كلب التشاو تشاو أفضل عندما يتم القيام به في سن مبكرة، حيث يجب أن يبدأ تدريب جرو التشاو تشاو في اللحظة التي تحضره فيها إلى المنزل، وذلك لأن تدريب كلب تشاو تشاو الأكبر سنًا يكون صعب لأنه يصبح عنيدًا مع تقدم العمر  ويريد القيام بالأشياء التي يحبها وليس الأشياء التي تطلبها منه.

ADVERTISEMENT

يجب أن يتم تدريب كلاب تشاو تشاو في منطقة مفتوحة مثل حديقة أو حقل، كما يجب أن تحرص ألا يكون المكان مزدحمًا لأن هذا الكلب خجول ومتحفظ مع الغرباء، ولا يمكنه التركيز في جلسة التدريب في وجود أشخاص غرباء، كما يجب أن تحرص على عدم وجود أي حيوانات في المكان الذي يتدرب فيه كلب تشاو تشاو لأن الحيوانات الأخرى قد تكون مصدر إلهاء له أيضًا.

أهم قواعد تدريب كلب تشاو تشاو

أهم قواعد تدريب كلب تشاو تشاو

ADVERTISEMENT

قيل البدء في تدريب كلب التشاو تشاو يجب أن تؤسس علاقة جيدة معه، كما يجب أن  يدرك أنك قائد له، ولكن انتبه؛ فالقيادة لا تعني أن تصرخ عليه أو تعامله بقسوة، عامله بلطف وسوف يستجيب لك وللتدريب، وإليك أهم قواعد تدريب كلب تشاو تشاو:

1. تحديد الأمر بدقة

يجب استخدام كلمات محددة بدلاً من الجملة بأكملها أثناء تدريب كلب تشاو تشاو لتحديد الأمر المطلوب بدقة، استخدم كلمات مثل اجلس “sit” أو تناول الطعام “eat” وغيرها من الأوامر، وأيضًا حاول مساعدة كلبك في فهم الأمر عن طريق الإشارة بيدك، وكرر الكلمات حتى يفهم كلبك ما تقوله.

عندما يفهم كلبك ما تريده ويفعله، فقم بمكافأته بالحلوى التي يحبها والألعاب والكثير من الثناء والمديح.

ADVERTISEMENT

2. تدريبات التنشئة الاجتماعية

كلب التشاو تشاو متحفظ للغاية نحو الغرباء وقد يقوم بسلوك عدواني ضدهم، لذا يجب البدء في تدريب جرو التشاو تشاو على الاختلاط بالناس و تعريضه لمجموعة كبيرة من الأشخاص بمجرد إحضاره  إلى المنزل، ويجب أن تستمر عملية التواصل الاجتماعي هذه طوال حياة الكلب.

3. تحديد وقت جلسة التدريب

اجعل جلسة تدريب كلبك التشاو تشاو قصيرة بحيث لا تزيد عن 15 دقيقة، فهذا سيجعل جلسة التدريب ممتعة وسيضمن لك تركيز الكلب وانتباهه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد