ADVERTISEMENT

أهم قواعد تدريب كلب السلوقي

تدريب كلب السلوقيهل تفكر في امتلاك كلب السلوقي الرشيق والجميل الشكل وترغب في معرفة ما إذا كان من السهل تدريبه؟ يمكنك معرفة المزيد حول أهم قواعد تدريب كلب السلوقي في هذا المقال.

ADVERTISEMENT

هل من السهل تدريب كلب السلوقي؟

  • تم تربية كلاب السلوقي لذكائهم وغريزة الصيد العالية لديهم وقدراتهم الرياضية الفائقة، وهذا المزيج الخاص من السمات الشخصية لكلب السلوقي يمكن أن يجعل تدريبهم صعيًا إلى حد ما ويمثل تحديًا، ويتطلبون الكثير من الصبر والتفهم.
  • هذا الكلب أيضًا يميل إلى اتباع حواسه وغرائزه على أوامر أصحابه، فرؤية فريسة محتملة أو طائر بعيد يمكن أن يعرقل جلسة تدريبية، وحتى عندما تحصل على اهتمامهم وتركيزهم الكامل، فيكون لهم شخصية مستقلة وعنيدة.
  • ولكن لا تيأس؛ فذكاء السلوقي يجعله سريع الاستجابة للتعلم مع تكرار التدريبات وبعض الإصرار، ويمكنه أن يتعلم أوامر الطاعة الأساسية بالإضافة إلى بعض الحيل الاستعراضية، كما يمكن أن يتعلم خوض السباقات وقفز الحواجز بفضل سرعتهم ورشاقتهم.
  • مع التدريب الجيد يكون السلوقي في بعض رياضات الكلاب هو الأفضل بلا منافس.

أهم قواعد تدريب كلب السلوقي

أهم قواعد تدريب كلب السلوقي

ليس عليك أن تكون مدربًا محترفًا للكلاب لتعليم وتدريب الكلب السلوقي، حيث يمكنك من خلال الصبر والطرق المناسبة تدريب هذا الجرو الذكي، وإليك بعض النصائح لتدريب الكلب السلوقي:

ADVERTISEMENT

التعزيز الإيجابي

تدريب التعزيز الإيجابي أو التدريب عن طريق المكافأة هو الطريقة الأكثر فاعلية لتدريب الكلاب، وتكتسب هذه الطريقة أهمية خاصة عند تدريب الكلب السلوقي لأنه كلب حساس للغاية، ولا يستجيب جيدًا للتوبيخ أو العقاب والصراخ، لكن وبدلاً من ذلك؛ ركز على المكافآت مقابل السلوك الجيد، وسوف يتعلم هذا الجرو الذكي طاعة أوامرك في أسرع وقت.

يمكنك تقديم الطعام، أو المدح والثناء، أو التربيت على وفرك الظهر أو تقديم لعبة مفضلة كمكافأة لكلبك السلوقي عندما يطيع أوامرك.

ADVERTISEMENT

ابحث عن منطقة خالية من الإلهاء

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها عندما تبدأ في تدريب كلب السلوقي هو وضعه في مكان لا يشتت فيه انتباهه كثيرًا، حيث يمكنك بدأ التدريبات في المنزل ثم الانتقال إلى الأماكن العامة لتعزيز ما قد دربته عليه من قبل.

اجعل جلسات التدريب قصيرة

لا تجعل جلسات التدريب طويلة جداً كي لا يكل كلبك ويفقد انتباهه وتركيزه، اجعل جلسات التدريب قصيرة وممتعة لضمان تركيز كلبك بالكامل.

متى يمكنك البدء بتدريب كلب السلوقي؟

يمكنك البدء بتدريب جراوي كلب السلوقي على أوامر بسيطة في عمر ثمانية أسابيع، في هذا العمر الصغير يمكن أن يتعلم صغار السلوقي الجلوس لتناول الطعام وغيرها من الأوامر البسيطة، ومع تقدمهم في العمر سيتقنون تلك الأوامر، ومن المهم للغاية البدء في هذا السن الصغير لكي يصبح التدريب المستقبلي أسهل بكثير بمجرد أن يكون لديك هذا الأساس.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد